أخبار عاجلة
10 صور ترصد حفل زفاف حمدي فتحي -
أفضل 3 ماسكات طبيعية لتنظيف بشرتك بنفسك في البيت -

موعد عيد الأضحى

موعد عيد الأضحى
موعد عيد الأضحى 2021
أيام قليلة تفصلنا عن عيد الأضحى المبارك، وفقا لحسابات الدليل الفلكي الصادر عن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، والذي كشف عن ظروف رؤية هلال شهر ذو الحجة لعام 1442 هجريا وفقا للحسابات الفلكية.

ويكون أول أيام عيد الأضحى المبارك 20 يوليو وجاءت ظروف رؤية هلال ذو الحجة كالآتي:

ويولد هلال ذو الحجة مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة الثالثة والدقيقة 17 فجرا بتوقيت القاهرة المحلي يوم السبت الموافق 10 يوليو  ( اليوم التالي ليوم الرؤية) . 

ويلاحظ أن الهلال الجديد لن يكون قد ولد بعد عند غروب شمس يوم الجمعة 29 من ذي القعدة 1442 هجريا الموافق 9 يوليو (يوم الرؤية) في جميع العواصم والمدن العربية والإسلامية .

ويغرب القمر قبل غروب الشمس في يوم الرؤية في مكة المكرمة بـ 16 دقيقة، وفي القاهرة بـ 11 دقيقة، وفي باقي محافظات جمهورية مصر العربية يغرب الهلال الجديد قبل غروب شمس ذلك اليوم، بمدد تتراوح بين ( 10-15 دقيقة )، أما في العواصم والمدن العربية والإسلامية فيغرب القمر قبل غروب الشمس بمدد تتراوح بين ( 4 - 35 دقيقة ) . 
 
وبذلك يكون يوم السبت 10 يوليو هو المتمم لشهر ذي القعدة 1442 هجريا، وتكون غرة شهر ذو الحجة 1442 هجريا فلكيا يوم الأحد 11 يوليو، وتكون وقفة عرفات لعام 1442 هجريا فلكيا يوم الإثنين 19 يوليو، ويكون عيد الأضحى، فلكيا يوم الثلاثاء 20 يوليو وموعد صلاته 5:32 صباحا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق أمن القاهرة يكشف ملابسات مقتل وإصابة 5 أشخاص في مشاجرة بالسلام
التالى وزارة الدفاع تنشر فيديو عن قاعدة 3 يوليو العسكرية البحرية بجرجوب