أخبار عاجلة

السياحة تبدأ العمل بضوابط الرحلات الاختيارية

السياحة تبدأ العمل بضوابط الرحلات الاختيارية
السياحة تبدأ العمل بضوابط الرحلات الاختيارية
بدأت وزارة السياحة والآثار، اليوم الخميس، العمل بالقرار الوزاري رقم 298 لسنة 2014 وملحقه وكذا القرار رقم 1004 لسنة 2017، والخاص بالتزام الشركات طالبة التصريح (مركز رئيسي أو فرع) بتقديم ملف كامل إلى غرفة الشركات لإصدار تصاريح المرور، على أن يتضمن الملف ما نصت عليه القرارات الوزارية.

وألزمت الوزارة الشركات بأن تقوم الشركة الجالبة للسائح - هي فقط - بتنظيم الرحلات الاختيارية، على أن تقدم برنت تسكين معتمد من الفندق يفيد بأن المجموعة تابعة لها، وفي حالة رغبة الشركة الجالية تنفيذ الرحلات الاختيارية عن طريق شركة أخرى يجب أن تتوافر فيها الشروط التي حددتها القرارات الوزارية في هذا الشأن، على أن تقوم بعمل تفويض منها بالسماح لها بذلك محدد به التزامات ومسئوليات كل شركة تجاه السائحين، وفقا للنموذج المعد لذلك.

تنفيذ الرحلات الاختيارية
وشددت الوزارة على أهمية تقديم الشركة لصورة ضوئية من تذكرة بيع الرحلة الصادرة من الشركة معتمدة بخاتمها وتوقيع مديرها المسئول ومدون بها كافة بيانات الرحلة وبيانات السائح ومحل إقامته وسعر بيع الرحلة، ويجوز للشركة أن تستبدل ذلك بتقديمها بيانا مجمعا للتذاكر المباعة في الرحلة معتمدا منها وختمها.

إجراءات مواجهة كورونا
وطالبت شركات السياحة بضرورة مراعاة الإجراءات الاحترازية الواجبة لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد، وذلك في أعداد السائحين بالمركبات والحفاظ على التباعد، كما يتم إخطار الشركات السياحية بالحد الأدنى لأسعار كافة الرحلات الاختيارية المعتمد من وزارة السياحة والآثار وتشغيلات وسائل النقل السياحي داخل وخارج المحافظات السياحية.

وفد الإعلام الروسي
وتنظم وزارة السياحة والآثار زيارة تعريفية لوفد إعلامي من التليفزيون الروسي الرسمي إلى مصر هذا الأسبوع، للقيام بجولة في عدد من المدن السياحية المصرية لتصوير تقرير تليفزيوني عن مقومات السياحة المصرية. 

يأتي ذلك في إطار الجهود التي تبذلها وزارة السياحة والآثار للترويج للمقصد السياحي المصري، وخاصة في كبرى الأسواق المصدرة للسياحة الوافدة إلى مصر والتي من بينها السوق الروسي.

استقبال الوفد الروسي 
وحرص ماجد أبو سديرة، رئيس قطاع السياحة الدولية بهيئة تنشيط السياحة، على استقبال الوفد في أولى زيارتهم لمنطقة أهرامات الجيزة.

برنامج الوفد الروسي
 ومن المقرر أن يتضمن برنامج الزيارة أيضاً عدد من المواقع السياحية والأثرية في كل من مدن القاهرة والأقصر والغردقة، على أن يقوم التليفزيون الروسي بإعداد حلقة في أحد برامجه الشهيرة الترويجية تبرز تنوع وتميز المنتج السياحي المصري مع تسليط الضوء على كافة الإجراءات الاحترازية والصحية التي تتخذها كافة المنتجعات والفنادق والمواقع والمزارات السياحية والأثرية المصرية. 

أهمية السوق الروسي
وأكد ماجد أبو سديرة، رئيس قطاع السياحة الدولية بهيئة تنشيط السياحة، أهمية السوق الروسي بالنسبة للسياحة المصرية، وما يمثله من أهمية في حركة السياحة الوافدة إلى مصر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى غدا.. ارتفاع بدرجات الحرارة على أغلب الأنحاء والعظمى بالقاهرة 40 درجة