أخبار عاجلة
مدرب مازيمبي: سنستفيد من فوز الزمالك على الأهلي -
52 قناة تنقل كأس العالم لقفز الحواجز والترويض -
بـ 4 بدينا طريقنا إلى باريس -

الغضبان يستعرض إنجازات الدولة ببورسعيد أمام لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب

الغضبان يستعرض إنجازات الدولة ببورسعيد أمام لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب
الغضبان يستعرض إنجازات الدولة ببورسعيد أمام لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب
استقبل اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم الأربعاء، وفد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد السجيني، وذلك بديوان عام المحافظة، في إطار زيارة اللجنة للمحافظة لمتابعة مشروعات بورسعيد فى كافة القطاعات والتعرف على الخريطة المستقبلية للمحافظة.

جاء ذلك بحضور المهندس عمرو عثمان نائب المحافظ ، وأعضاء مجلس النواب والشيوخ الدكتور عاطف علم الدين، والأستاذ عادل لمعي، والدكتورة أمل عصفور، والأستاذ حسن عمار والأستاذ أحمد فرغلي.

Image1_620211615557614795369.jpg

فيلم تسجيلي

وشهد اللقاء، عرض فيلم تسجيلي عن أهم مشروعات محافظة بورسعيد خلال السنوات الأخيرة فى مختلف القطاعات.

واستعرض المحافظ من خلال عرض تقديمي مشروعات الدولة المصرية على أرض بورسعيد فى شرق وغرب وجنوب بورسعيد.

Image1_6202116155523213195570.jpg

كما تناول الفيلم خريطة المشروعات التنموية والخدمية، التي استهدفتها الدولة المصرية في جميع المجالات وكيفية تنفيذ هذه المشروعات خلال فترة وجيزة بسواعد أبناء المحافظة وبدعم القيادة السياسية المستمر، موجها الشكر لـ عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية على جهود تنفيذ خطة التنمية المستدامة ببورسعيد.

Image1_6202116155552683933870.jpg

شرق بورسعيد

وتطرق المحافظ خلال اللقاء، للحديث عن مشروعات شرق بورسعيد  وانطلاق شرارة التنمية بشرق بورسعيد عام 2015، وأهمها إنشاء مدينة سلام مصر ، وإقامة أكبر محطة تحلية ، والمناطق اللوجيستية والصناعية وأكبر منطقة حرة.

Image1_6202116155611645412794.jpg

كما ناقش المحافظ إنشاء أكبر ميناء محورى وأكبر مزراع سمكية بالشرق الأوسط ، مشيرا الى مشروع أنفاق ٣ يوليو العملاق ببورسعيد الذى يربط بين قارتي آسيا وأفريقيا.

Image1_6202116155631813937768.jpg

غرب بورسعيد

واستطرد محافظ بورسعيد، العرض عن الحديث حول مشروعات غرب بورسعيد على رأسها مشروع حقل ظهر الذى جعل مصر عاصمة الطاقة العالمية ، وإزالة المناطق العشوائية بالغرب ومقترح أعمال التنمية المستقبلية بغرب بورسعيد.

كما تناول "اللواء عادل الغضبان" المشروعات السياحية المطورة ببورسعيد، وجهود تطوير بحيرة المنزلة، موجها الشكر للهيئة الهندسية للقوات المسلحة على جهود أعمال التطوير.

Image1_6202116155718277451875.jpg

وتناول محافظ بورسعيد خطة ورؤية التطوير الاستراتيجية المستقبلية ببورسعيد والتى نفذت خطواتها الفعلية فى ضوء توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

Image1_6202116155742652086202.jpg

تطوير شامل

وأشار المحافظ خلال اللقاء الموسع إلى جهود التنمية والتطوير ببورسعيد على كافة الأصعدة ، فى قطاع التعليم والثقافة ، والشباب والرياضة ، وتطوير الإسكان الشعبي بمساكن اللبانة ، والأمل ، ونفسية وفاطمة الزهراء وغيرها  ، وتطوير الطرق والمحاور والميادين ،  و تنفيذ خطة القضاء على العشوائيات ، بالإضافة إلى مشروعات الإسكان الاجتماعى والتعاونى ببورسعيد قائلا" ان بورسعيد كان لها نصيب كبير من مشروعات الدولة في مجال الإسكان " .

Image1_6202116155820317921324.jpg

التأمين الصحي الشامل 

وألقى "المحافظ"  الضوء على مشروعات التأمين الصحي الشامل ومشروع التحول الرقمي واللذان يعتبران طفرة في مجال تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين و رفع الأعباء عنهم.

الإنجاز الصناعي

كما تناول اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد خلال كلمته الإنجاز الصناعي الذي حققته بورسعيد بأيدي أبناء المحافظة، وكذلك إقامة كيانات صناعية عملاقة أصبحت داعم أساسي للاقتصاد وساهم في توفير العملة الصعبة وفتح مجالات مختلفة للعمل، فأصبحت بورسعيد في مصاف المدن الصناعية ، وجهود الارتقاء بقرى الجنوب  بالإضافة إلى مشروعات التنمية الزراعية والإنتاج الحيوانى و غيرها . 

رئيس اللجنة

من جانبه ، وجه النائب أحمد السجينى رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب ، الشكر لمحافظ بورسعيد على ما توضيح المشروعات القومية وجهود الأجهزة التنفيذية خلال السنوات الماضية.

وأكد  أن ما شهدته مدينة بورسعيد ما هي إلا إنجازات حقيقية علي أرض الواقع تمس المواطن في المقام الأول و تحقق خطة التنمية المستدامة للدولة المصرية والتي انطلقت من محافظة بورسعيد.

سبب الزيارة 

وشدد رئيس الإدارة المحلية بمجلس النواب ، أن الزيارة تستهدف التقصى الميدانى ومناقشة عدد من الموضوعات وطلبات الإحاطة ، وإلقاء الضوء على عدد من المشروعات باللغة النيابية والوقوف على الأخرى التى تتطب مزيد من الدعم وإبداء الملاحظات الضرورية فى مختلف المشروعات التى تمس المواطن، حتى نحقق أهداف الزيارة والتى تأتى لصالح المواطن فى المقام الأول، وتماشيا مع خطة الدولة نحو التنمية المستدامة من خلال الاهتمام  بالرقمنة و البنية التحتية القادرة على استيعاب الموارد البشرية.

الشكر والتكريم

ومن جانبه وجه رئيس اللجنة بمجلس النواب الشكر لرئيس الجمهورية على جعل بورسعيد قاطرة التنمية، وفى ختام اللقاء أهدى محافظ بورسعيد "درع المحافظة " لرئيس الإدارة المحلية بمجلس النواب تقديرا لجهوده و متابعته للمشروعات الجارية بالمحافظة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى محافظ الإسكندرية: استمرار القوافل الطبية المجانية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهوريةالأحد 31/مارس/2024 - 10:30 م *محافظ الإسكندرية: استمرار تكثيف القوافل الطبية المجانية بنطاق الأحياء تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية*