أخبار عاجلة
أمطار رعدية على جازان حتى الثامنة مساء -
رياح وأتربة على بدر وينبع حتى السابعة  -

بالتفاصيل.. الإسكان تطرح أراضي حق انتفاع بالعاصمة الإدارية | صور

بالتفاصيل.. الإسكان تطرح أراضي حق انتفاع بالعاصمة الإدارية | صور
بالتفاصيل.. الإسكان تطرح أراضي حق انتفاع بالعاصمة الإدارية | صور
تطرح هيئة المجتمعات العمرانية بوزارة الإسكان عددا من قطع الأراضي الاستثمارية بأنشطة متنوعة بالمدن الجديدة.

وتطرح بالعاصمة الإدارية الجديدة أرض بالحى السكنى الثالث R3  بنظام مقابل حق انتفاع  بمساحة ٥٩٤١٩ مترا مربعا بنشاط نادى رياضي.

وحددت الهيئة قيمة حق الانتفاع بسعر ٩.٢ مليون جنيه سنويا, كما حددت الاشتراطات الفنية بتقديم الشركة مخطط لكامل المنطقة المراد تطويرها يعتمد من جهاز المدينة باشتراطات بنائية (٥% منشآت سهلة الفك والتركيب من اجمالى المساحة المطورة وارتفاع أرضى + أول).

Image1_6202111195746688664506.jpg
Image2_6202111195746688664506.jpg
Image3_6202111195746688664506.jpg

وأشارت الى أن مدة الترخيص بالانتفاع 25 سنة لا تجدد إلا بموافقة الطرفين، ويتم زيادة قيمة مقابل الترخيص بالانتفاع بنسبة 10% سنويا، ويتم سداد ما يعادل 10% من قيمة مقابل الانتفاع للسنة الأولى كتأمين ابتدائى واستكمال سداد 10% من قيمة حق للانتفاع عن ٣ سنوات. 

التجربة العمرانية المصرية
فى سياق آخر، التقى الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إيلينا بانوفا، المنسقة المقيمة للأمم المتحدة بمصر، والتى استلمت مهام عملها بمصر مؤخراً، وذلك لعرض التجربة العمرانية المصرية، وذلك بحضور المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، والدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية.

وأكد وزير الإسكان، أن الدولة المصرية تشهد نهضة عمرانية وتنموية غير مسبوقة، في مختلف المجالات، منذ تولى الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، حيث تم التوسع في تنفيذ الوحدات السكنية بمختلف أنواعها، وإنشاء المدن الجديدة، وتطوير المناطق غير الآمنة، ومد خدمات المياه والصرف الصحي، وغيرها من المشروعات التي تحسن أحوال المواطنين، وتحقق لهم جودة الحياة.

واستعرض الدكتور عاصم الجزار، جهود الدولة المصرية في توفير الوحدات السكنية لمختلف شرائح المجتمع، وبما يتناسب مع مستوى دخولهم، وتنفيذ المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتنفيذ وحدات سكنية لكل شرائح المجتمع، وذلك في إطار خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للدولة لتوفير المسكن الملائم للمواطنين، وكذا جهود الدولة في تطوير المناطق العشوائية غير الآمنة، وتوفير السكن الملائم لسكان تلك المناطق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق حالة الطقس في الفيوم غدا الخميس ١٧-٦-٢٠٢١
التالى نائب محافظ الجيزة يتابع رصف طريق ميت رهينة| صور