أخبار عاجلة

بعد أزمة امتحانات الإعدادية.. محافظ بني سويف: إعادة ترتيب البيت من أدناه إلى أعلاه

بعد أزمة امتحانات الإعدادية.. محافظ بني سويف: إعادة ترتيب البيت من أدناه إلى أعلاه
بعد أزمة امتحانات الإعدادية.. محافظ بني سويف: إعادة ترتيب البيت من أدناه إلى أعلاه
قال الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، اليوم الجمعة، إنه تابع باهتمام ما شهدته منظومة التعليم بالمحافظة، خلال فترة إمتحانات الشهادة الإعدادية، ويعلم جيدًا الأخطاء التي شهدتها تلك الفترة وغيرها، مؤكدًا أنه يسعى لإعادة ترتيب البيت من أدناه إلى أعلاه، ولكن في الوقت المناسب.

جاء ذلك خلال لقائه بمجموعة من الإعلاميين، بحضور الدكتور عاصم سلامة، وبلال حبش نائبي المحافظ، لمناقشة ملف إمتحانات الشهادة الإعدادية، وما شهدته من تداول صورًا لأسئلة وإجابات امتحان بعض المواد، على "فيسبوك" قبل بدء انعقاد لجان الامتحانات، ما تسبب في حالة من الغضب بين الطلاب وأولياء الأمور، وكذلك عتذار بعض مديري الإدارات عن مناصبهم على هامش الأزمة.

Image1_6202111201145611149124.jpg

الرئيس السيسي


وأكد محافظ بني سويف ن الدولة بكافة أجهزتها تعمل وفق منظومة عمل متكاملة تسودها روح الفريق الواحد، وتنضبط تلك المنظومة بعدد من الضوابط أهمها: تغليب المصلحة العامة، وإعلاء دولة القانون، والسعي الدئم تحسين مستوى معيشة المواطن البسيط، قائلا "هكذا تعلمنا من الرئيس عبد الفتاح السيسي، فسيادته يوجه بذلك ويرعى ويتابع تنفيذه، وأن أسلوب العمل المتبع اتضحت ثماره  للجميع على كل الملفات والقطاعات".

النيابة العامة

وسرد محافظ بني سويف، ما شهده قطاع التعليم خلال الفترة الأخيرة، موضحًا أنه لا يعمل بمبدأ "أنسف حمامك القديم" وفي نفس الوقت لم ولن أرضخ لأي محاولات لـ"لي الذراع" فالملف بالكامل قيد التحقيق بمعرفة النيابة العامة بعد ثبوت المؤامرة وتصنيف ما حدث، بأنه واقعة فساد كبرى، وسيتم محاسبة المخطئ، مشيرًا إلى أنه أتخذ كافة الإجراءات التي تضمن حقوق أبنائنا الطلاب.

اسئلة الإعدادية


وقال محافظ بني سويف: "أعلم كل كبيرة وصغيرة عن هذه الأزمة وتوصلنا للجان التي تسربت من الإمتحانات وأعلم أيضًا من يقفون خلف هذه القضية سواء من داخل المنظومة التعليمية أو خارجها" ، مضيفًا: عرفنا مكان الاكشاك التي قامت ببيع الاسئلة للتلاميذ، ولكن ليعلم الجميع أنه لن يفلت مخطئ من العقاب في حدود القانون.

Image1_620211120126591254488.jpg

عقاب المخطئ

وأكد محافظ بني سويف على أن المحافظة بكل أجهزتها تعمل وفق رؤية وتوجهات الدولة، وأن أسلوب العمل يتحدد بتلك المعايير والضوابط ، التي تؤدي في النهاية لنتائج تراعي كل الجوانب ، وتعطي كل ذي حق حقه، وبشكل يسمح بالاستفادة من الايجابيات، وتلافي السلبيات وتقويم الأخطاء، وأيضا إثابة المحسن وعقاب المخطئ.

وشدد على أنه لن يسمح بأي شكل من الأشكال بوجود أخطاء أو تقصير أو إهمال يؤثر على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في كل القطاعات، خاصة الخدمات الحيوية ، التي تهم المواطن في حياته اليومية.

الصحة والتعليم

وتطرق اللقاء إلى مناقشة عددًا من الموضوعات التي تشغل الرأي العام بالشارع السويفي، وآلية التعامل معها  بما يحقق طموحات المواطنين، من خلال السعي المستمر لذلك وتضافر كافة الجهود الرسمية وغير الرسمية، حيث شملت الموضوعات قطاعات هامة مثل: التعليم، والصحة، والطرق والكباري، وأماكن الخدمات الجماهيرية وغيرها.

أجهزة المحافظة

كما تم تناول أهم المشروعات الجديدة الجاري تنفيذها، والتي ستساهم في تحقيق نقلة نوعية في مستوى الخدمات الحيوية، بجانب استماع المحافظ لبعض طلبات الصحافيين التي ينقلون فيها مطالب المواطنين من مختلف الفئات، حيث أكد المحافظ على دراسة بعضها، والتوجيه بالحلول وتلبية البعض الأخر، مؤكدا على أن الإعلام يمثل أحد أهم المنافذ التي تستقبل وترصد من من خلالها أجهزة المحافظة التنفيذية  الموقف والمستوى الخدمي في كل القطاعات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق حالة الطقس في الفيوم غدا الخميس ١٧-٦-٢٠٢١
التالى مع ارتفاع درجات الحرارة .. نصائح للتعامل مع الطقس الحار