أخبار عاجلة

بشرى لخريجي الأزهر من نقابة القراء المصرية

بشرى لخريجي الأزهر من نقابة القراء المصرية
بشرى لخريجي الأزهر من نقابة القراء المصرية
أعلنت نقابة ومحفظي القرآن الكريم عن فتح باب الاختبار والانضمام إلى النقابة خلال الشهر الجاري مع مراعاة الشروط والأوراق التالية:

- فيش جنائي موجه للنقابة
- صورة البطاقة وصورة شهادة الميلاد.
- صورة المؤهل الدراسى وعدد2 صورة شخصية
- بيان الحالة الوظيفية لو موظف.
 -  الموقف من التجنيد.
- مبلغ 1000 جنيه بداية الاشتراك.

وقالت النقابة أن هناك فئات يتم إعفاؤها من الاختبار وهي، عضو المقرأة، وشيخ المقرأة، مدرس القرآن بالأزهر، وحفظ القرآن بالأزهر، وقارئ السورة بالأوقاف.

وأشارت النقابة إلى أن الاشتراك السنوي 150 جنيها في العام، مشيرة إلى أن التقدم في عمر الأربعين حتى الخمسين يختلف في الرسوم المادية.

وكانت نقابة محفظي وقراء القرآن اتخذت مجموعة من الإجراءات الرادعة تجاه القراء المخالفين لأحكام التلاوة، وذلك استمرارا لجهود النقابة في الحفاظ على كتاب الله ومحاربة البدع والفتن وأدعياء التلاوة على أحكام التلاوة والابتداع في الوقف والابتداء والإصرار بعدم الالتزام بأحكام التلاوة.

وأكدت نقابة القراء أنه تمت مخاطبة وزارة الأوقاف والهيئة الوطنية للإعلام ومشيخة الأزهر  بكل من يتجرأ على كتاب الله في المحافل الخاصة والعامة، مهما كان أسمائهم ومراكزهم من المنتسبين لهذه الجهات لوقفهم عن العمل والقراءة على الهواء حتى لا يكونوا أسوة سيئة لمن يحاول تقليدهم من صغار القراء.

وقرر مجلس إدارة محفظي وقراء القرآن الكريم، وقف عضوية كل من:

1 - أحمد عبد المحسن وشهرته أحمد العدوي من سوهاج

2 - محمد أحمد محمد عبد الحافظ وشهرته محمد الدرنكي من درنكة أسيوط.

3 - أحمد كمال العيسوي وشهرته أحمد العيسوي من الحوارته المنيا.

 
أحكام القراءة السليمة

وأكدت النقابة على تحويلهم إلى التحقيق بلجنة القيم، وإبلاغ السفارات وزارة الداخلية عنهم لمنعهم من السفر مستقبلا لخروجهم عن صحيح التلاوة وأحكام القراءة السليمة.

وتحذير العامة منهم حيث أنهم يتجرؤون على أحكام التلاوة بدون علم وفهم؛ وذلك لحين مثولهم أمام جهة التحقيق بالنقابة بموعد سيعلن عنه وأن لم يلتزموا بالحضور سيتم تصعيد الأمر إلى النيابة العامة.

ثانيا: تقديم بلاغات إلى النيابة العامة في كلا من: شوفي عبد الله أحمد محافظة بني سويف، وعلي أحمد جنيدي من محافظة بني سويف، لخروجهم عن صحيح التلاوة وأحكام القراءة السليمة وتحذير العامة منهم حيث أنهم يتجرأون على أحكام التلاوة لإرضاء الناس على حساب كلام الله ومحاولتهم التشهير بالنقابة.

وأشارت النقابة إلى أن الإجتماع الأخير شهد حضور مجموعة من القراء وتعهدوا أمام الله وأمام مجلس إدارة النقابة بعدم تكرار هذه الأخطاء مرة أخرى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق حالة الطقس في الفيوم غدا الخميس ١٧-٦-٢٠٢١
التالى درجة الحرارة في محافظة المنيا مساء اليوم