أخبار عاجلة
حالة الطقس في الفيوم اليوم الخميس ١٧-٦-٢٠٢١ -
أسعار الحديد اليوم الخميس 17/ 6 / 2021 -
أسعار السيراميك اليوم 17 / 6/ 2021 -
مصر للطيران تنقل 5 آلاف و400 راكب على متن 71 رحلة -

سقوط الغطاء الزجاجي لأحد أباليك الثريا النحاسية بمسجد الرفاعي

سقوط الغطاء الزجاجي لأحد أباليك الثريا النحاسية بمسجد الرفاعي
سقوط الغطاء الزجاجي لأحد أباليك الثريا النحاسية بمسجد الرفاعي
أعلنت وزارة السياحة والآثار، عن سقوط الغطاء الزجاجي الذي يعلو أحد أباليك الثريا النحاسية التي تتدلى من سقف القاعة الملكية بمسجد الرفاعي.

جاء ذلك أثناء مرور مفتش آثار مسجد الرفاعي، صباح اليوم، لتفقد المسجد بعد فتحه للزيارة، وقام مدير المنطقة بإستدعاء فريق المرممين لفحص حالة الغطاء الزجاجي ودراسته تمهيدا لترميمه.

سقوط الغطاء الزجاجي

وتوجه الدكتور أسامه طلعت رئيس قطاع الآثار الاسلامية والقبطية واليهودية، إلى المسجد لمعاينة الثريا، وفحص حالة السقوط. 

جامع الرفاعي 

جدير بالذكر أن خوشيار هانم والدة الخديوي إسماعيل أمرت ببناء جامع الرفاعي عام ١٨٦٩م، ثم توقف العمل به، واستكمل بنائه في عهد الخديوي عباس حلمي الثاني حيث قام المهندس المجري ماكس هرتز ببنائه وتم افتتاحه عام ١٩١٢ .

استخراج جميع القطع الخشبية لمركب خوفو الثانية

يذكر أن الدكتور مصطفي وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أكد أنه تم الانتهاء من استخراج جميع القطع الخشبية لمركب خوفو الثانية من داخل الحفرة الخاصة بها والتي بلغ عددها حوالي ١٧٠٠ قطعة خشبية .

وتستعد وزارة السياحة والآثار لنقل مركب خوفو الأولي والثانية من مكانها الحالي بمنطقة الأهرامات الي مقرها الجديد بالمتحف المصري الكبير .

نقل مركب خوفو

وحرص الدكتور مصطفي وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار علي زيارة عمليات استخراج القطع الخشبية الخاصة بالنىمبغ، للوقوف علي آخر مستجدات أعمال التجهيزات الأثرية والتي تتم بالتنسيق بين المجلس الاعلى للآثار والمتحف المصري الكبير، وذلك للتأكد من اتخاذ كافة الإجراءات العلمية من حيث الترميم الأولي والتغليف. 

واكد عادل المصرى ،رئيس غرفة المنشآت والمطاعم السياحية ، أنه تم عقد إجتماع مع المسئولين وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية  وذلك بتكليفات رئاسية، للوقوف على المشاكل التي عانت منها المنشآت والمطاعم السياحية خلال الفترة السابقة بسبب جائحة كورونا .

وقال رئيس غرفة المنشآت السياحية، أنه تم الإتفاق على قيام وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية لتتلقى شكاوى المنشآت والمطاعم السياحية من خلال إمداد كل منشآة ومطعم سياحي باسم مستخدم وكلمة مرور للإبلاغ عن المشاكل التي تعاني منها المنشآة خلال الفترة السابقة سواء كانت هذه المشاكل تتعلق بجهات الدولة المختلفة مثل البنوك والمصالح الحكومية المختلفة مثل الكهرباء والمياه والغاز والوزارات الأخرى ذات إتصال مثل الزراعة والري والأحياء والمجتمعات العمرانية وغيرها.

ارسال شكاوي الغرف 

وأشار المصرى ، إلى أن الغرفة وجهت أعضائها عبر منشور دورى حول أهمية المشاركة فى هذه المنظومة وإخطار وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بالمشاكل، وهو ما يتطلب من المنشآة الحصول على اسم المستخدم وكلمة المرور إدخال بياناتها وبيانات العمالة سواء منتظمة وغير منتظمة، بالإضافة إلى المشاكل التي عانت منها المنشآت مع جهات الدولة المختلفة.

كيفية الدخول لموقع وزارة التخطيط

وأوضح أن الغرفة  قررت من خلال المركز الرئيسي للغرفة والفروع التابعة لها إمداد المنشآة باسم المستخدم وكلمة المرور ودليل إستخدام التطبيق، من خلال تفويض موجه إلى أمين عام الغرفة، باسم المستلم ورقم بطاقتة الشخصية وصفته (مدير مرخص ،ممثل قانوني ،مسئول HR) على ورق المنشأة وموقع من مدير المنشآة ومختوم بختم المنشآة.

أهمية قطاع السياحة

واضاف أن قطاع السياحة من القطاعات الرئيسة المولدة للنقد الأجنبى للدولة من خلال متحصلات القطاع من أوجه إنفاق التدفقات الدولية الوافدة لزيارة المقاصد السياحية بمصر.

القيمة المضافة

وتابع، أن القطاع يسهم بصورة فاعلة في توليد القيمة الـمضافة وفي توفير فرص عمل عديدة مباشرة في مختلف أنشطته، وبصورة غير مباشرة في العديد من القطاعات والأنشطة الـمرتبطة والـمتداخلة معه، فضلاً عن الدور الـمُهِم الذي يلعبه قطاع السياحة في توسعة رقعة الـمعمور الـمصري بسبب انتشار الـمقاصد السياحية في مناطق متعددة ومترامية صارت مراكز مهِمة للجذب السياحي.

وأشار إلى أن قطاع السياحة من أكثر القطاعات التى تتأثر بتداعيات الأحداث الدولية والإقليمية والمحلية، وآخرها التعرض لجائحة فيروس كورونا المستجد وهى الأزمة التى تأثر بها العاملون بالقطاع تأثرًا كبيرًا، مؤكداً على الإجراءات التي يتم اتخاذها من قبل الدولة المصرية تهدف تقليل الآثار السلبية لأزمة فيروس كورونا على القطاع السياحي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق بورصة الدواجن اليوم 17-6-2021 في الأسواق المصرية
التالى بالتواريخ.. معهد البحوث يكشف عن أهم الظواهر الفلكية بشهر يونيو