أخبار عاجلة
«الجمارك»: استيراد 93,199 سيارة في 2023 -
«السبع» تتخلى عن مصادرة أصول روسيا -
تركيا: التضخم يرتفع إلى 69.8 % -

مجلس الوزراء الأردني يحذر من التجمعات غير القانونية

مجلس الوزراء الأردني يحذر من التجمعات غير القانونية
مجلس الوزراء الأردني يحذر من التجمعات غير القانونية
تعهد مجلس الوزراءالأردني، اليوم الأحد، بعدم السماح باستمرار التجمعات والمظاهرات غير القانونية وكافة السلوكيات المرافقة لها .

 رسالة تحذيرية 

ووجه المجلس رسالة تحذيرية، قائلا: "سنتعامل مع التجمعات بكل حزم ونهيب بالمواطنين بالنأي بأنفسهم عنها".

وقال: "ما شهدناه ليلة أمس من اعتداءات على أفراد الأمن وسلوكيات تحريضية تشكل مخالفات قانونية تمس صلب ثوابت بلدنا ومرتكزاته الدستورية".

وأكد مجلس الوزراء الأردني أن التجمعات غير القانونية تخللتها تجاوزات وإساءات وتحريض مفتوح على الدولة وما تضمنته يهدد السلم المجتمعي.

مطار الملكة علياء 

وأعلنت وزارة الداخلية الأردنية، قبل وقت سابق إصابة 4 أفراد أمن خلال التعامل مع أعمال شغب وإطلاق نار في منطقة المالحة قرب طريق مطار الملكة علياء الدولي بالعاصمة عمّان.

Image1_620216131748633285327.jpg

وشهدت الساعات الماضية اعتداءات مسلحة على قوات جهاز الأمن العام في الأردن في منطقة المالحة قرب طريق مطار الملكة علياء الدولي، ما أدى إلى إصابة بعضها، وفقا لبيان الداخلية.

وكانت الوزارة أصدرت تحذيرا، في أعقاب بيان لمجلس الأعيان الأردني، طالبت فيه الجهات المعنية، بإنفاذ القانون والحفاظ على النظام العام في مواجهة محاولات البعض بنوايا "خبيثة" خلق فوضى بالبلاد.

ورفض مجلس الأعيان في البيان "محاولات البعض بنوايا خبيثة مغلفة بمطالب شعبوية ومظلمية غير واقعية خلق حالة من الفوضى بمختلف الوسائل داخل الوطن في إطار ممنهج ومدروس، يستهدف تشويه سمعة الأردن، وتكريس نظرية أنه يعيش انفلاتا أمنيا، بهدف ضرب حالة الأمن والاستقرار التي ينعم بها في ظل محيط ملتهب من حولنا ومليء بالصراعات. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق عائلات الأسرى الإسرائيليين: الحكومة ضحت بالمختطفين وعليها قبول إنهاء الحرب وإعادتهم بدلا من دخول رفحالسبت 04/مايو/2024 - 10:34 م بحسب شبكة «العربية»، قال مصدر عربي مطلع على مفاوضات تبادل الأسرى بين حركة حماس وإسرائيل اليوم السبت إن الاتفاق بين الطرفين بات وشيكًا مع حدوث تطورات جوهرية في الساعات الماضية.
التالى وزير خارجية إسرائيل يهدد باحتلال جنوب لبنانالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 10:27 م هدد وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس اليوم الثلاثاء، باحتلال مناطق واسعة في جنوب لبنان، إذا لم ينسحب حزب الله من المنطقة الحدودية.