أخبار عاجلة

جلسة حوارية في إعلام الأزهر حول مبادرة كويكب مصر بوكالة الفضاء المصرية | صور

جلسة حوارية في إعلام الأزهر حول مبادرة كويكب مصر بوكالة الفضاء المصرية | صور
جلسة حوارية في إعلام الأزهر حول مبادرة كويكب مصر بوكالة الفضاء المصرية | صور
عقدت كلية الإعلام جامعة الأزهر الشريف بالتعاون مع وكالة الفضاء المصرية بعقد ندوة تثقيفية وحلقة نقاشية حوارية مع الطلاب المشاركين في مبادرة "كويكب مصر "، بحضور الأستاذ الدكتور غانم السعيد عميد الكلية وهيا علاء منسق الإعلام بوكالة الفضاء المصرية والمنسق العام للمبادرة، والدكتور أحمد البر أستاذ الفلك بكلية العلوم جامعة الأزهر وممثل الوكالة بالجامعة، والدكتور رمضان إبراهيم رئيس قسم العلاقات العامة والإعلان، والدكتور علي حمودة رئيس قسم الصحافة والنشر. حيث أن مبادرة " كويكب مصر " تقوم على تدريب أكبر عدد من الطلاب المتميزين في كلية الإعلام لنشر ثقافة الفضاء وبيان أساسيات العلاقات الدولية ودور كل منهما في نشر ثقافة الفضاء بالمجتمع . 

وكالة الفضاء المصرية
وقالت هيا علاء، منسق الإعلام بوكالة الفضاء المصرية، إن الوكالة تعمل على إنتاج برامج تدريبية لفتح المجال لتوطين تكنولوجيا الفضاء، مشيرة إلى أن الوكالة أطلقت مبادرة "كويكب مصر" وهي المبادرة الأولى من نوعها لنشر ثقافة تكنولوجيا الفضاء مع طلاب كلية الإعلام. وذلك بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، وذلك رغبة منها في نشر الوعي بثقافة الفضاء في مصر، وتسعى الوكالة بقوة، نحو توطين دراسات علوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك.

إعلام الأزهر

 من جانبه قال الدكتور غانم السعيد عميد كلية الإعلام أن كلية الإعلام لا تدخل في مسابقة إلا واحتلت المركز الأول بها، وخير مثال علي ذلك مجلة البحوث الإعلامية التي تصدرها الكلية فإن تصنيفها رقم واحد علي مستوي كليات وأقسام الإعلام في كل الجامعات المصرية، كما أكد على ثقته بطلابه الأعزاء، ومن أجل تحفيزهم، واستنفار طاقتهم، فقد وعدهم بتوفير كل مطالبهم وأنه سيتابع مشاريعهم ليل نهار لحين الانتهاء منها وتذليل أي صعاب قد تواجههم.

Image1_620212222853340585722.jpg
Image2_620212222853340585722.jpg

وتحدث الدكتور أحمد البر ممثل الوكالة بالجامعة عن قدرات الطالب الأزهري، وذكر أنه علي قدر عال من الذكاء ويستطيع أن يتحمل العمل تحت أي ضغوط، وعرض سيادته إنجازات طلاب كلية العلوم قسم الفلك لحث الطلاب المشاركين على زيادة الهمة والنشاط ووعد بمد يد العون للطلاب المشاركين بكل ما أوتي من قوة.

Image1_62021222283984105218.jpg

وعرضت هيا علاء منسق عام المبادرة فكرة المبادرة علي الطلاب المشاركين وأجرت معهم جلسة حوارية مفتوحة للإجابة على تساؤلاتهم، وأعربت عن حبها الشديد للأزهر الشريف بصفة عامة وكلية الإعلام بصفة خاصة.

كما أشارت هيا علاء صاحبة المبادرة إلى اهتمام الدكتور محمد القوصي الرئيس التنفيذي للوكالة بهذه المبادرة وأنه يدعم الطلاب وأن نشر المعرفة والعلوم والثقافة من أهم أولوياته.

Image1_620212222817303784477.jpg

وذكر الدكتور رمضان إبراهيم رئيس قسم العلاقات العامة والإعلان ثقته المتناهية في طلابه  ووعدهم بمد يد العون لهم من إدارة الكلية والجامعة وقام سيادته بتقديم الشكر لجميع الحضور.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق محافظ القليوبية يشهد قداس عيد القيامة بكنيسة السيدة العذراء ببنها (صور)السبت 04/مايو/2024 - 11:43 م شهد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية مساء اليوم السبت قداس عيد القيامة المجيد بكنيسة السيدة العذراء
التالى غدًا، فصل التيار الكهربائي عن قرى المنيرة بواحة الخارجة لتنفيذ أعمال الصيانةالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:03 م أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد عن فصل التيار الكهربائي، صباح غداً الأربعاء، عن قرى المنيرة شمال مدينة الخارجة وذلك لتنفيذ أعمال صيانة دورية تحت إشراف هندسة الكهرباء