محمد المحرصاوي رئيسا لجامعة الأزهر لفترة ثانية

محمد المحرصاوي رئيسا لجامعة الأزهر لفترة ثانية
محمد المحرصاوي رئيسا لجامعة الأزهر لفترة ثانية
قرر فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، التجديد للدكتور محمد المحرصاوي في منصب رئيس الجامعة، لفترة ثانية.

ومن جانبه كتب الدكتور غانم السعيد، عميد كلية الإعلام بجامعة الأزهر، في منشور له على صفحته الشخصية بـ "فيسبوك"، اليوم الأربعاء: "خالص التهاني وأحر التبريكات للدكتور محمد حسين المحرصاوي لتجديد الثقة فيه من القيادة السياسية، ونسأل الله سبحانه وتعالى أن يعينه على مسئولياته، ويوفقه لكل خير".

رئيس جامعة الأزهر
وتولى الدكتور محمد المحرصاوي، العميد السابق لكلية اللغة العربية بالقاهرة، منصب رئيس جامعة الأزهر في منتصف يونيو عام 2017، خلفا للدكتور أحمد حسني.

وكان الدكتور محمد حسين عبد العزيز المحرصاوي قد تولى منصب عميد كلية اللغة العربية بالقاهرة بنين، خلفا للدكتور إبراهيم الهدهد رئيس جامعة الأزهر الأسبق، في مارس من العام 2013، بينما كان وكيلا للكلية في عهد تولي الدكتور إبراهيم الهدهد عميدا للكلية/ منذ 2011 وحتى 2013.

جامعة الأزهر
 وتخرج الدكتور المحرصاوي من كلية اللغة العربية بالقاهرة جامعة الأزهر في العام 1980، ثم عين معيدا بها، كما تخصص في الأدب والنقد، وحصل على شهادتي الماجستير والدكتوراه، ثم عمل مدرسا بقسم الأدب والنقد، ثم رئيسا للقسم بالكلية.

وفي بدايات العام 2001 سافر في بعثة إلى المملكة العربية السعودية، للتدريس بإحدى جامعات المملكة، ثم عاد إلى القاهرة بعد أن قضى فترة بعثته بالمملكة.

وفور عودته للقاهرة عاد للعمل بكلية اللغة العربية أستاذا بقسم الأدب والنقد، ثم وكيلا للكلية من العام 2011 وحتى العام 2013، ثم عميدا للكلية منذ العام 2013 وحتى الآن.

اختير المحرصاوي عضوا بالمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، في دورته الأخيرة، كما كان مشاركا في عدد من المؤتمرات الدولية والعلمية، وله مقالات عديدة وأبحاث علمية منشورة، كما له مساهمات علمية بارزة في الأدب والنقد، وهو أستاذ زائر بعدد من الجامعات الإسلامية بالمملكة العربية السعودية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق وكيل تعليم شمال سيناء يتابع الامتحانات العملية بالمدرسة الفنية الفندقية
التالى بالتواريخ.. معهد البحوث يكشف عن أهم الظواهر الفلكية بشهر يونيو