أخبار عاجلة
شاهد.. مايان السيد تألق بالرقص عبر "إنستجرام" -
عكاظ تكشف إجراءات نقل الحجاج -
مطاردة القط والفأر! -

هل يتم إجبار المواطنين للحصول علي لقاح كورونا؟.. الحكومة تجيب

هل يتم إجبار المواطنين للحصول علي لقاح كورونا؟.. الحكومة تجيب
هل يتم إجبار المواطنين للحصول علي لقاح كورونا؟.. الحكومة تجيب
قال المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، إنه من المتوقع تطعيم ما لا يقل عن 40% من المواطنين بلقاح كورونا قبل نهاية العام الجاري.

تطعيم لقاح كورونا
وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" الذي تقدمه الإعلامي عزة مصطفى بقناة "صدي البلد": أنه لم تطرح علي طاولة مناقشات الحكومة أي مقترح حول جعل تطعيم لقاح كورونا إجباريا وليس اختياريا.

فرض عقوبات للقاح كورونا
وتابع:"لم نصل الي فرض عقوبات علي من يرفض الحصول علي تطعيم لقاح كورونا، ولكن هناك توجه لدي دول العالم بعدم استقبال اجانب الا بعد الحصول علي اللقاح".

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، أنه فيما يتعلق بتحدي توفير لقاح كورونا، والذي وصفه بالتحدي العالمي، فمع نهاية اليوم سيكون هناك 2.5 مليون مواطن تلقوا اللقاح من أصل 6 ملايين سجلوا للحصول على اللقاح.

وتابع: "ما زلنا نستورد اللقاح من الشركات العالمية المعتمدة، وأخذنا خطوة لبدء التصنيع المحلي لعدد من هذه اللقاحات، وشهر يونيو سيشهد بدء إنتاج أول مجموعة من اللقاحات في المصانع المحلية".

وأكد مدبولي أنه لدينا مستهدف كبير ونبذل جهودا لتطعيم 40% من الشعب المصري بنهاية عام ، وتسعى الحكومة لتوفير اللقاحات للمواطنين سواء المنتجة محليا أو المستوردة، حيث إن الرئيس عبدالفتاح السيسي أمر بإتاحة كافة الالتزامات المالية لتوفير اللقاح.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق محافظ أسيوط يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 73.75 %
التالى حالة الطقس في الفيوم غدا الخميس ٣-٦-٢٠٢١