أخبار عاجلة
أسعار الدواجن اليوم الجمعة 25-6-2021 -
ظهور فيروز مع ابنتها في صورة جديدة -
أسعار الفاكهة اليوم الجمعة 25-6-2021 -

«خد فكرة» يكشف سر وقف طرح أراضي الإسكان الاجتماعي والمتميز وبيت الوطن| فيديو

«خد فكرة» يكشف سر وقف طرح أراضي الإسكان الاجتماعي والمتميز وبيت الوطن| فيديو
«خد فكرة» يكشف سر وقف طرح أراضي الإسكان الاجتماعي والمتميز وبيت الوطن| فيديو
في حلقة جديدة من برنامج "خد فكرة" يكشف الزميل محمود يونس، مسئول الملف العقاري بجريدة وموقع "فيتو"، سر قرار وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بوقف طرح أراضي الأفراد بالمدن الجديدة.

وقال يونس: إن وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة قررت وقف طرح وبيع أراضي المدن الجديدة للأفراد، واقتصار عملية البيع على المطورين العقاريين.

وأوضح أن أراضي الأفراد هي المقصود بها أراضي الإسكان الاجتماعي وأراضي الإسكان المتميز وأراضي الإسكان الأكثر تميزا وأراضي بيت الوطن، مشيرا إلى أن هيئة المجتمعات العمرانية أكدت أن القرار مؤقت وليس قرار دائم أو مطلق والهدف منه إعادة تنظيم حركة تخصيص وبيع أراضي الأفراد والتصدي لظاهرة المتاجرة والسماسرة للأراضي، وتنظيم حركة البناء في المدن الجديدة وحمايتها من العشوائيات.

وأشار إلى أن الهيئة تعكف حاليا على وضع ضوابط وآليات جديدة لطرح النوعية دي من الأراضي ووضع نماذج موحدة للبناء والتنفيذ عليها، كما لاقى القرار ترحيبا كبيرا من الشركات والمطورين العقاريين وأنه في صالح الشركات العقارية ويمنحها فرصة أكبر للبيع ويمنع ظاهرتي المضاربات والبناء العشوائي.

وكانت الوزارة تخطط لطرح نحو 4 آلاف قطعة أرض متنوعة بمساحات صغيرة ضمن أراضي الإسكان الاجتماعي وأراضي الإسكان المتميز وأراضي الإسكان الأكثر تميزا وأراضي بيت الوطن، في عدد من المدن الجديدة أبرزها القاهرة الجديدة وأكتوبر وبدر والعبور والسادات ودمياط الجديدة والشروق وعدد من مدن الصعيد كالمنيا الجديدة وغرب أسيوط وأسيوط الجديدة وسوهاج الجديدة وقنا الجديدة وأسوان الجديدة وغيرهم، ولكن تم تأجيل الطرح لأجل غير مسمى.

كما تجهز وزارة الإسكان لطرح مرحلة جديدة لشقق سكن مصر للمواطنين متوسطي الدخل، والطرح الجديد سيكون ضمن المبادرة الجديدة التي كلف بإطلاقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم التمويل العقاري، بفائدة 3% والتقسيط على 30 سنة للمواطنين محدودي ومتوسطي الدخل.

والطرح سيضم عددا من المدن الجديدة وهي 6 أكتوبر والقاهرة الجديدة ودمياط الجديدة والمنصورة الجديدة وغيرهم، ومن المقرر فتح باب الحجز بعد إجازة عيد الفطر المبارك، والشقق بمساحة تتراوح ما بين 105-117 مترا مربعا كاملة التشطيب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق اليوم.. التأمينات تواصل صرف الشريحة الثالثة لأصحاب المعاشات
التالى بالتواريخ.. معهد البحوث يكشف عن أهم الظواهر الفلكية بشهر يونيو