أخبار عاجلة
كوبا أمريكا.. ميسي يكشف سبب التعثر أمام تشيلي -
طلقة طائشة تقتل شابا بالقليوبية -
أسرة مسلسل "ليه لأ" داخل مترو العباسية -

الانتهاء من تجهيز 387 لجنة لاستقبال 73 ألف طالب بإعدادية المنوفية

الانتهاء من تجهيز 387 لجنة لاستقبال 73 ألف طالب بإعدادية المنوفية
الانتهاء من تجهيز 387 لجنة لاستقبال 73 ألف طالب بإعدادية المنوفية
أكد أحمد سويد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنوفية، أن المديرية انتهت من تجهيز 387 لجنة لاستقبال 73 ألفا و290 طالبا وطالبة على مستوى جميع الإدارات التعليمية بالمحافظة.

وأشار وكيل تعليم المنوفية إلى أنه تم تجهيز اللجان باتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية و الوقائية من حيث التطهير والتعقيم، ومراعاة المسافات البينية بين الطلاب، فضلا عن توفير كواشف حرارية بكل لجنة وتجهيز غرف عزل في حالة ظهور حالات مرضية وكذا التنسيق مع مديرية الصحة والتأمين الصحي لتوافر طبيب وزائرة صحية بكل لجنة والتنسيق مع هيئة الإسعاف لتوفير سيارات الإسعاف بالقرب من تجمعات اللجان تحسبًا لأي طوارئ، لافتا إلى أنه تم التنسيق الكامل مع الأجهزة الأمنية للحفاظ على العملية الأمنية خارج اللجان.

Image1_620212143133163458547.jpg

تعقيم المدارس

من جانبه، شدد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية بضرورة توافر الكمامات الطبية والمطهرات لتوزيعها على الطلاب قبل دخول اللجان حفاظاً على مصلحة الطلاب وكذا ضرورة إستمرار تكثيف أعمال التطهير والتعقيم بالمدارس والنظافة العامة للفصول، وتذليل كافة العقبات وتوفير المناخ المناسب للطلاب خلال فترة انعقاد الامتحانات.

رفع درجة الاستعداد

كما أكد محافظ المنوفية على رؤساء الوحدات المحلية بنطاق المحافظة برفع درجة الاستعداد والمتابعة للجان الامتحانات كل في نطاقه ومنع الباعة الجائلين من التواجد بجوار المدارس لتوفير جو من الهدوء للطلاب، كما وجه وكيل وزارة التربية والتعليم بتفعيل غرفة العمليات المركزية وربطها بالمدارس للتعامل الفوري مع أي معوقات وتذليل كافة العقبات بما لا يعكر صفو الامتحانات.

يأتي ذلك في إطار توجيهات اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية بإنهاء الاستعدادات لامتحانات الشهادة الإعدادية والتى من المقرر بدايتها يوم السبت الموافق 5 يونيو الجاري وحتى الخميس 10 يونيو ، وتوفير المناخ المناسب للطلاب والتشديد علي اتخاذ كافة التدابير الوقائية والاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا للحفاظ علي صحة وسلامة أبنائنا الطلاب.

موعد إعلان النتيجة

وكشف أحمد سويد وكيل تعليم المنوفية عن موعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية والتي ستكون بعد 15 يوماً من انتهاء الامتحانات وبعد الانتهاء من عملية التصحيح ورصد الدرجات.
ضوابط النجاح والانتقال للصفوف الأعلى للشهادة الإعدادية


وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد كشف عن ضوابط النجاح والانتقال للصفوف الأعلى بالنسبة لطلاب الشهادة الإعدادية:

1- لا تضاف درجات امتحان الفصل الدراسي الأول إلى المجموع الكلي في نهاية العام بل يشترط اجتياز الامتحان المجمع للتقدم لامتحان الفصل الدراسي الثاني. 

2- الطالب الذي لم يجتز امتحان الفصل الدراسي الأول أو حصل على 50% فأكثر في الورقة الامتحانية ولم يحصل على 25% في المادة عليه التقدم لامتحان تكميلي، ويعد هذا الامتحان شرطًا أساسيًا للتقدم لامتحان الفصل الدراسي الثاني في المواد التي تسببت في ذلك. 

3- يحسب مجموع الطالب وفق الدرجات التي سيحصل عليها في امتحان الفصل الدراسي الثاني فقط، ويتم تنسيق الطالب للالتحاق بالمرحلة الثانوية وفق تلك الدرجات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق محافظ أسيوط يستعرض مع وفد مجلس الوزراء مبادرة تطوير الريف | صور
التالى توريد 368 ألف طن قمح لصوامع المنيا