أخبار عاجلة
أسعار الدواجن اليوم الجمعة 25-6-2021 -
ظهور فيروز مع ابنتها في صورة جديدة -
أسعار الفاكهة اليوم الجمعة 25-6-2021 -

النيابة تحقق في العثور على جثة شاب في الساحل

النيابة تحقق في العثور على جثة شاب في الساحل
النيابة تحقق في العثور على جثة شاب في الساحل
أمرت نيابة الساحل بتشريح جثة شاب مجهول الهوية عثر عليه في مياه نهر النيل بدائرة قسم شرطة الساحل وأمرت بفحص بلاغات التغيب للوصول إلي هوية المتوفي وكلفت المباحث الجنائية بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة.

تفاصيل الواقعة

تلقت مباحث قسم شرطة الساحل، بلاغا يفيد بالعثور على جثة في مياه نهر النيل بدائرة قسم الشرطة، وعلى الفور تمكنت شرطة الإنقاذ النهري من انتشال الجثمان، وبالفحص لم يتم العثور على ثمة مستندات تدل على هويته كما تبين أن الجثة لذكر في العقد الرابع من العمر ويرتدي بنطال جينز وقميص وحذاء  ولا توجد بالجثة إصابات ظاهرية.

دور الطب الشرعي
وهناك الكثير من القضايا والوقائع يقف فيها الطب الشرعي حائرا أمامها، لأن هناك قضايا يتعين على الطب الشرعي بها معرفة كيفية الوفاة، وليس طبيعتها من عدمه.

ولا يقتصر دور الطب الشرعي على تشريح الجثث أو التعامل الدائم مع الجرائم، ولكنهم يتولون الكشف على المصابين في حوادث مختلفة لبيان مدى شفائهم من الإصابات، وما إذا كانت الإصابة ستسبب عاهة مستديمة، مع تقدير نسبة العاهة أو العجز الناتج عنها.

وفي القضايا الأخلاقية يقوم الطبيب الشرعي بالكشف الظاهري والصفة التشريعية للجثث في حالات الوفيات الجنائية إلى جانب تقدير الأعمار، وكذلك إبداء الرأي في قضايا الوفاة الناتجة عن الأخطاء الطبية.

وفي حالة وجود أخطاء في تقرير الطب الشرعي وعدم توافقها مع ماديات الواقعة وأدلتها "كأقوال شهود الإثبات واعترافات المتهم" فإن القاضي يقوم باستبعاد التقرير أو ينتدب لجنة تتكون من عدد من الأطباء الشرعيين لمناقشة التقرير الطبي الخاص بالمجني عليهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مريض نفسي يقتل شقيقه بسبب علبة سجائر فى منشأة القناطر
التالى بالتواريخ.. معهد البحوث يكشف عن أهم الظواهر الفلكية بشهر يونيو