أخبار عاجلة
نجم ليل خليفة إبراهيموفيتش في ميلان -
أسباب التعرق الشديد وطرق العلاج من الطبيعة -

أسعار الدواجن اليوم 1-6- في الأسواق المصرية

أسعار الدواجن اليوم 1-6- في الأسواق المصرية
أسعار الدواجن اليوم 1-6-2021 في الأسواق المصرية
تنشر "فيتو" أسعار الدواجن اليوم الثلاثاء داخل المزارع وفي محال البيع، وفقاً لآخر التحديثات بالقطاع التجاري.

أسعار الدواجن

وسجل كيلو الدواجن ما بين 25 إلى 26 جنيها للكيلو، وتراوحت أسعار أمهات الدواجن البيضاء ما بين 19 و20 جنيها للكيلو، وتصل إلى المستهلك في محلات الدواجن بسعر 30 و31 جنيها.  

وتراوح سعر الكتكوت الأبيض ما بين 6.25 إلى 9.30 جنيهات، وسجل الكتكوت "ساسو" نحو 3.25 جنيه والكتكوت البلدي نحو 2.8 جنيه. 

أسعار البيض

وسجلت كرتونة البيض الأبيض والبيض الأحمر سعرا يتراوح ما بين 36 و37.50 جنيه للكرتونة.    

كما سجلت أسعار البط المسكوفي والمولر "عمر يوم" سعر 8 و 10 جنيهات.

اتحاد الدواجن

وكانت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي وقعت مذكرة تفاهم بين منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو" والاتحاد العام لمنتجي الدواجن، لتطوير نظم الإنتاج وتحقيق الاستدامة في صناعة الدواجن وتحقيق الأهداف المشتركة للجهتين في مجال تقديم خدمات تكنولوجية متقدمة ومبتكرة لنظم الإنتاج المختلفة والخاصة بصناعة الدواجن وتعزيز العمل لتحقيق نُهُج متكاملة للاستدامة. 

وأعلنت الزراعة أن صناعة الدواجن تعد من الصناعات الكبيرة في مصر والتي توليها الحكومة أهمية كبيرة باعتبارها أحد الأركان الأساسية لتحقيق الأمن الغذائي للمصريين، حيث يبلغ حجم الاستثمارات في هذه الصناعة ما يزيد عن 90 مليار جنيه وتستوعب 3 ملايين عامل.

وتعد مذكرة التفاهم الموقعة من منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة خطوة جديدة وهامة نحو تحقيق الأهداف بالارتقاء بصناعة الدواجن في مصر، والحفاظ على هذه الصناعة الوطنية من خلال تحقيق معايير متقدمة للأمن الحيوي ومكافحة الأمراض الحيوانية التي تصيب الدواجن ويمكن أن تنتقل للإنسان مثل مرض أنفلونزا الطيور".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق عبد المنعم الجمل: المحليات تمثل أهمية كبيرة في تحقيق التنمية المستدامة
التالى رئيس جامعة طنطا يقرر علاج الطفل «أدهم» المصاب بضمور بالمخ بالمستشفى الجامعي