أخبار عاجلة
بايرن ميونخ يحسم قراره بشأن ضم هالاند -
إثبات التطعيم.. مشكلة في أمريكا -
انخفاض كبير.. مصر تسجل 466 إصابة جديدة بكورونا -
بايدن يختار أرملة جون ماكين لتولي منصب هام -

عضو اللجنة العلمية لمكافحة كورونا: الفطر الأسود لن يكون وباءً | فيديو

عضو اللجنة العلمية لمكافحة كورونا: الفطر الأسود لن يكون وباءً | فيديو
عضو اللجنة العلمية لمكافحة كورونا: الفطر الأسود لن يكون وباءً | فيديو
قال الدكتور محمد النادي عضو اللجنة العلمية لمواجهة كورونا، إن الفترة الماضية شهدت سوء في استخدام بعض الأدوية مثل أدوية السيولة وسيتم تعديلها وفقا لبعض الدراسات التى أجريت عنها.

أدوية السيولة

وأضاف فى مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة" تقديم الإعلامية لميس الحديدي المذاع على فضائية "أون إي"، أن أدوية السيولة سببت نزيف لدى البعض ولا تؤدي الفائدة المطلوبة منها وأنه سيتم تخفيض الجرعة الخاصة بها، من جرعة علاجية لجرعة وقائية.

— كلمة أخيرة مع لميس الحديدي (@KelmaAkhira)


الفطر الأسود


وأوضح أن الفطر الأسود ليس ولن يكون وباء وسيظل نادر الوجود، وأن سبب ظهوره في هذه الفترة يرجع إلى الإفراط في استخدام أدوية كورونا، بالإضافة إلى أن مصر بها أكسجين طبي.

البيئة الملوثة

وتابع أن الفطر الأسود ينتقل من البيئة الملوثة إلى الإنسان، والبيئة في مصر نظيفة جدا، وحالات الإصابة بالفطر الأسود فى مصر لا تتعدى على صوابع اليد الواحدة.

— كلمة أخيرة مع لميس الحديدي (@KelmaAkhira)


حالة ذعر

وأشار إلى أن حالة الذعر التي انتابت المواطن فى مصر من الفطر الأسود في غير محله. 

تحذيرات وزارة الصحة 

وكانت وزارة الصحة حذرت من الإسراف في أدوية الكورتيزون والمضادات الحيوية، مشيرة إلى أن "الفئات المعرضة للإصابة بهذا المرض هم مرضى السكري غير المتحكم به، والمتأثرون بمضاعفاته الشديدة، خاصة الغيبوبة السكرية المصحوبة بحموضة الدم، والسرطان في حالاته المتأخرة، والإيدز".  

وكان الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد ومستشار وزيرة الصحة والسكان للتميز الإكلينيكي، أكد عدم وجود علاقة بين فيروس كورونا، والإصابة بمرض الفطر الأسود، موضحًا أن الفطر الأسود مرض غير معد، ويصيب الإنسان بسبب الضعف الشديد في الجهاز المناعي.

جاء ذلك خلال فعاليات الـ «ويبينار العلمي» الذي عقدته وزارة الصحة والسكان، اليوم الإثنين، تحت رعاية الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، وبرئاسة الدكتور حسام حسني، رئيس لجنة مكافحة فيروس كورونا المستجد ومستشار وزيرة الصحة والسكان للتميز الإكلينيكي، وبحضور الدكتور إيهاب كمال، مساعد الوزيرة لشؤون التعليم الطبي المهني، وأعضاء اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، وبمشاركة أكثر من 1500 طبيب، وعدد من الأطباء على رأس العمل بالمستشفيات عبر تقنية "الفيديو كونفرانس" من خلال مراكز التدريب التابعة للوزارة بمحافظات الجمهورية، وذلك للتعريف بالبروتوكول المحدث لعلاج مرضى في فيروس كورونا في نسخته الخامسة.

ووجه الدكتور الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا - خلال الجلسة الافتتاحية للويبينار- الشكر للدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، لما تبذله من جهد في مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد ودعمها الكامل لجميع أعضاء اللجنة العلمية للوصول إلى أفضل البروتوكولات لعلاج فيروس كورونا، وكذلك حرصها الدائم على الارتقاء بالمستوى العلمي للأطباء ودعم قدراتهم خلال مواجهة الجائحة بما ينعكس على تقديم أفضل خدمة طبية للمرضى. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تفحم 7 سيارات.. الحماية المدنية تسيطر على حريق خلف وزارة الزراعة بالدقي | صور
التالى بالفيديو كونفرانس.. صبحي ومحافظ مطروح يشهدان ختام القمة الشبابية للمحافظات الحدودية