أخبار عاجلة
نشاط السيسي اليوم الخميس | فيديو -

«المنصورة» تتصدر الجامعات المصرية في تصنيف شنغهاي الصيني لعام

«المنصورة» تتصدر الجامعات المصرية في تصنيف شنغهاي الصيني لعام
«المنصورة» تتصدر الجامعات المصرية في تصنيف شنغهاي الصيني لعام 2021
أعلن تصنيف "شنغهاي" الصيني لعام   وجاءت جامعة المنصورة في المركز 801 : 900 عالمياً، كما تصدرت جامعة المنصورة المراكز الأولى بين الجامعات المصرية، حيث جاءت نتائجها على النحو التالي:

العلوم الطبية MEDICAL SCIENCES: تخصص الطب السريري Clinical Medicine المركز الأول محلياً، والمركز 201 : 300 عالمياً،  تخصص الصحة العامة Public Health المركز الأول محليا، والمركز 201-300 عالمياً.
Image3_5202131233043105098459.jpg

وتخصص طب الأسنان وعلوم الفم Dentistry & Oral Sciences المركز الاول محلياً، والمركز 201-300 عالمياً، تخصص التكنولوجيا الطبية Medical Technology المركز الاول محليا ، والمركز 201-300 عالميا،  تخصص الصيدلة والعلوم الصيدلانية Pharmacy & Pharmaceutical Sciences المركز الثاني محلياً، والمركز 201-300 عالمياً

وفي علوم الحياه LIFE SCIENCES : تخصص العلوم البيطرية Veterinary Sciences المركز الاول محلياً ، و المركز 101 : 150 عالمياً،  تخصص العلوم الزراعية Agricultural SCIENCES المركز الثالث محلياً، والمركز 401 : 500 عالمياً

وفي العلوم الطبيعية NATURAL SCIENCES : تخصص الرياضيات Mathematics المركز الثاني محلياً، والمركز 301-400 عالمياً

وفي  العلوم الهندسية ENGINEERING : تخصص علوم الحاسب والهندسة Computer Science and Engineering المركز الثاني محلياً والمركز 401 : 500 عالمياً

تخصص الصحة العامة
والجدير بالذكر أن إدراج جامعة المنصورة لتخصص الصحة العامة Public Health وتخصص علم الحاسب والهندسة Computer science and Engineering  جاء لأول مرة هذا العام في تصنيف شنغهاي.

ويعرف تصنيف شنغهاي العالمي للجامعات بـ “التصنيف الأكاديمي لجامعات العالم” (ARWU): يعتمد على الأداء فيما يتعلق بالبحوث العلمية. حيث ان معايير التصنيف تعتمد على الحاصلين على جوائز نوبل ، نسب نجاح الخريجين، الدراسات والأبحاث المنشورة في مجلات Q1 ، عدد الاستشهادات، الأداء الأكاديمي.

 
https://pgsr.mans.edu.eg/about-
musg/current-news/shanghai-ranking-2021

تصنيف تايمز 

وعلي صعيد اخر، احتلت جامعة المنصورة،  ترتيب مميز بين الجامعات على مستوى العالم وذلك ضمن تصنيف "تايمز" البريطاني للجامعات للاقتصاديات الناشئة.

تصنيف جامعة المنصورة محليا وعالميا

و صنفت  جامعة المنصورة وهى الجامعة المصرية الوحيدة في الترتيب العالمي ضمن أفضل 100 جامعة  على مستوى العالم وقد حافظت جامعة المنصورة على تميزها وصدارتها محليا وتقدمت عالميا ٨ مراكز لتصبح في المركز الي ٩٤ في عام ٢٠٢١ بدلا من ١٠٢ في عام ٢٠٢٠ ، كما احتلت الجامعة المركز الأول على مستوى الجامعات المصرية للعام الثالث على التوالي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تصريحات قوية لـ «شديد قناوي» قبل مباراة سوهاج غدا
التالى بالتواريخ.. معهد البحوث يكشف عن أهم الظواهر الفلكية بشهر يونيو