أخبار عاجلة
مراجعة شاملة لهاتف موتورولا Edge 50 Pro الجديد -

سفير أمريكا يزور بطريريكية الروم في الإسكندرية

سفير أمريكا يزور بطريريكية الروم في الإسكندرية
سفير أمريكا يزور بطريريكية الروم في الإسكندرية
زاراليوم الإثنين، السفير الأمريكى بالقاهرة، جوناثان كوهين،  مقر بطريركية الإسكندرية وسائر أفريقيا للروم الأرثوذكس في الإسكندرية، وكان في استقبال السفير بابا وبطريرك الإسكندرية وسائر أفريقيا للروم الأرثوذكس صاحب الغبطة البابا ثيودروس الثاني، الذي أجرى معه مناقشة ودية. ومن بين أمور أخرى حول دور وعمل بطريركية الإسكندرية التاريخية في القارة الأفريقية.

وعبر السفير الأمريكى بالقاهرة، جوناثان كوهين، عن إعجابه بشخص غبطته وهنأه على عمله وخدمته في قارة المستقبل.

كما أعرب البابا ثيودروس في حديثه عن امتنانه للقيادة المصرية وخاصة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي لما يقدمه من تسهيلات ومساعدات حتى تتمكن البطريركية من القيام بمهمتها دون عائق.

Image1_5202117165739695027667.jpg
Image2_5202117165739695027667.jpg

بعد ذلك، اصطحب صاحب الغبطة السفير في جولة بمقر البطريركية، وفد أبدى  السفير الأمريكى بالقاهرة، جوناثان كوهين، اهتماما كبيرا بثروة المتحف الأثري والمكتبة البطريركية، وكان برفقتهما الوكيل البطريركي بالإسكندرية المتروبوليت ناركيسوس مطران نفكراتوس، والمتروبوليت نقولا، عن المكتب البطريركي بالإسكندرية.

وتأتي زيارة السفير الأمريكي جوناثان كوهين، إلى الإسكندرية ضمن عده زيارات قام بها للمدينة في اهتمام لافت للنظر، خاصة بعد غلق مقر القنصلية الأمريكية في الإسكندرية بشكل مفاجئ ، ومن قبل نقل مقرها إلى داخل حدائق المنتزة بأحد الفنادق ذات الخمس نجوم مع وضع حراسة مشددة على الطابق التي تقع فيه مقر القنصلية، وذلك منذ عامان دون ابدء أسباب واضحه لم قامت بها السفارة الأمريكية. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى محافظ الإسكندرية: استمرار القوافل الطبية المجانية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهوريةالأحد 31/مارس/2024 - 10:30 م *محافظ الإسكندرية: استمرار تكثيف القوافل الطبية المجانية بنطاق الأحياء تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية*