أخبار عاجلة
هونر تكشف عن سوارها الذكي Honor Band 9 -

تراجع تأخيرات القطارات أول أيام عيد الفطر

تراجع تأخيرات القطارات أول أيام عيد الفطر
تراجع تأخيرات القطارات أول أيام عيد الفطر
واصلت السكك  الحديد إجراءات تعقيم وتطهير القطارات  لتأمين نقل الركاب على كافة القطارات على مدار الساعة وسجلت الهيئة نقل  أعداد  كبيرة من ركاب القطارات على كافة الخطوط خلال الساعات الماضية ونقلت الهيئة القومية للسكك الحديدية  250  ألف  راكب  خلال الـ24 ساعة الماضية .

وزير النقل يطالب بخفض تاخيرات القطارات
وشدد المهندس كامل الوزير وزير النقل على ضرورة العمل على خفض معدلات تاخيرات القطارات فى ظل وصول دفعات جديدة من الجرارات والعربات الجديدة والتى تساهم فى رفع مستوى الخدمة .
وتابع الوزير  المعدل الخاص بالتاخيرات اليومية، لمعرفة الاسباب الرئيسية للتاخيرات والعمل على ايجاد حل لها خلال الفترة المقبلة..

رئيس السكك الحديد يتابع  التشغيل
قام المهندس مصطفى ابو المكارم رئيس الهيئة القومية للسكك الحديدية، بمراجعة اجراءات التشغيل على مدار الساعة ومتابعة عدد الركاب والكثافة بالقطارات.

وأكد ابو المكارم  اتخاذ اقصى درجات الامان والحيطة من جانب عمال اللهيئة لمواجهة أزمة فيروس كورونا والذى يهدد السلامة العامة للانسان.

مطالب بالتوسع فى الحجز الالكترونى للتذاكر
من ناحية اخرى طالب خبير بقطاع النقل  بضرورة الاسراع فى الوصول الى 80% من طرح التذاكر الخاصة بالقطارات الكترونيا من خلال الحجز الالكترونى او شراء التذاكر بنظام مميكن لتقليل التعامل البشرى .

وطالب  رئيس الهيئة القومية للسكك الحديد،  على ضرورة الاسراع بتنفيذ  مشروعات ميكنة تذاكر القطارات ، والعمل على اتخاذ كافة الاجراءات التى تضمن سلامة نقل الركاب وضمان تقليل التعامل المباشر بين الراكب والصراف  لتقليل الاصابات بكورونا.

وشدد على ضرورة مواصلة اجراءات التعقيم والتطهير للقطارات والمحطات بما يضمن  سلامة نقل الركاب وعدم انتقال فيروس كورونا المستجد  والعمل على  التنسيق مع شرطة النقل لتوعية الركاب والزام الركاب بضرورة ارتداء كمامة لمنع انتشار فيروس كورونا .

وكانت البلاد شهدت مؤخرا ارتفاعات يومية فى اعداد الاصابات بفيروس كورونا فى الموجة الجديدة لارتفاعات الاصابات بالفيروس الامر الذى يستوجب اجراءات مشددة لحماية الركاب والعاملين بالسكك الحديدية على مدار الساعة.
على صعيد آخر  بدأت الهيئة القومية للسكك الحديدية لاجراءات الخاصة بتطبيق الاجراءات الجديدة والخاصة بمنع اى راكب لايرتدى الكمامة من استقلال القطارات

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى جامعة الإسكندرية تشارك في فعاليات الدورة الـ 14 لملتقى EduGateالخميس 29/فبراير/2024 - 09:28 م *جامعة الإسكندرية: تشارك في فعاليات الدورة الـ 14 للملتقى والمعرض الدولي للتعليم العالي والتدريب EduGate