أخبار عاجلة
آبل تعتزم إطلاق إصدارين من سماعة AirPods 4 -
المملكة وتقارب المسلمين -
تركي الفيصل: علاقتنا بحماس ليست جيدة منذ 2006 -
«النقل»: 5 آلاف ريال غرامة نقل الركاب بلا ترخيص -

رسائل وزير الأوقاف للأئمة والعمال بمناسبة عيد الفطر

رسائل وزير الأوقاف للأئمة والعمال بمناسبة عيد الفطر
رسائل وزير الأوقاف للأئمة والعمال بمناسبة عيد الفطر
وجه الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف رسالة للأئمة وجميع العاملين في وزارة الأوقاف، بمناسبة عيد الفطر المبارك.


وقال وزير الأوقاف في مقطع فيديو على قناته الرسمية: «الكلمة الأولى رسالة شكر على ما قدموه من جهد طوال الشهر الكريم في الحفاظ على المساجد وبخاصة في ظل الظروف الاستثنائية والإجراءات الوقائية والاحترازية والتباعد الاجتماعي، بحيث عبرنا بمساجدنا إلى بر الأمان وكل التحية والتقدير لكل من حافظ على بيوت الله وخدمتها طول الشهر الفضيل».

وأضاف: «الرسالة الثانية هي رسالة تهنئة بعيد الفطر المبارك ، سائلا الله عز وجل أن يوفقنا لخدمة ديننا ووطننا والإنسانية جمعاء، وكل عام وأنتم بخير».

و أعلنت وزارة الأوقاف أسماء من لهم حق الحصول على تسوية الحالة الوظيفية للعاملين بمديرية أوقاف أسوان.

وجاءت أسماؤهم كالتالي:

1. فيصل عكاشة حامد على أخصائي شكاوى وعلاقات عامة أسوان
2. محمود عبد العزيز الطيرى اسماعيل أخصائي شئون عاملين أسوان
3. محمود عطيتو يوسف محمد أخصائي شئون عاملين أسوان
4. عبد الرازق محمد السايح عبدالحميد أخصائي شئون عاملين أسوان
5. محمد سيد أحمد محمد أخصائي شئون عاملين أسوان
6. شاذلى على أحمد محمد أخصائي شئون عاملين أسوان
7. عبد الرحمن سعد سيد محمد أخصائي شئون عاملين أسوان
8. عبد الماجد محمد امين بغدادى كاتب ش ادارية رابع أسوان
9. سيد بدوى مصطفى بدوى محقق ثالث أسوان
10. رضا انور عبد الغنى بخيت محقق ثالث أسوان
11. محمد عبده مهلل حسن محقق ثالث أسوان
12. يوسف سيد حسين الجعران محقق ثالث أسوان

وكانت "فيتو" حصلت على الدفعة الأولى من تسويات العاملين في وزارة الأوقاف وعددهم 99 عاملا، وتسوية أوضاعهم الوظيفية.

ونص القرار الصادر من إدارة الموارد البشرية بوزارة الأوقاف على إعادة تعيين الآتي أسماؤهم وفقا لأحكام القانون 81 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية، بتسوية حالاتهم الوظيفية بالوظائف والجهات الموضحة أمام كل منهم في بداية مجموعة الوظائف المعاد التعيين عليها على أن تحتسب أقدميتهم اعتباراً من 29 أكتوبر 2019 .

وكانت مصادر بوزارة الأوقاف أكدت أن السبب في تأخير التسويات الخاصة بالعاملين في الوزارة هو تأخر بعض المديريات في إرسال البيانات المطلوبة.

بيانات متأخرة

وأشارت إلى أن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة أرسل إلى الوزارة طلبًا بتاريخ ٢٨-٧-٢٠٢٠ برقم صادر ٢٩٩٥٦٣٥ لاستعجال البيانات، لافتًا إلى تأخر مديرية أوقاف أسوان والوادي الجديد مما تسبب في تأخير التسويات.

وقرر وزير الأوقاف، في وقت سابق تشكيل لجنة برئاسة المهندس سمير الشال لسرعة الانتهاء من ملف التسويات وفق اللوائح والقوانين المنظمة.

مصلحة العمل

وأشار إلى مراعاة أمرين الأول: مصلحة العمل، فالمصلحة العامة مقدمة على الخاصة، في ضوء ما تسمح به اللوائح والقوانين المنظمة لسير العمل وما تقتضيه مصلحته.

وأضاف أن الأمر الثاني هو: كفاءة وصلاحية الشخص للعمل المرشح له من خلال آليات دقيقة وشفافة وعادلة من خلال لجنة إدارية وقانونية متخصصة، وعلى أن ينتهي ذلك في الوقت القانوني للتسويات.

وقررت وزارة الأوقاف فتح ملف التسويات الوظيفية بالمؤهل الأعلى للموظفين الذين حصلوا على مؤهل عال أثناء الخدمة، والذي يضم ما يزيد على 2500 موظف في مختلف مديريات الجمهورية في نوفمبر 2019 وذلك على خلفية الوقفة الاحتجاجية التي نظمها عمال الوزارة أمام مسجد الرحمة، المجاور لديوان عام «الأوقاف»، رافعين لافتات يطالبون فيها بالتسوية الوظيفية أسوة بالوزارات الأخرى؛ إلا أن« الأوقاف» ما زالت متأخرة في إنهاء الإجراءات الخاصة بالتسويات مقارنة بالوزارة والهيئات الأخرى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى جامعة الإسكندرية تشارك في فعاليات الدورة الـ 14 لملتقى EduGateالخميس 29/فبراير/2024 - 09:28 م *جامعة الإسكندرية: تشارك في فعاليات الدورة الـ 14 للملتقى والمعرض الدولي للتعليم العالي والتدريب EduGate