أخبار عاجلة
ماجدة موريس تكتب: 2024 وتاريخ جديد للدراما -
10 أسباب لتساقط ثمار الفاكهة.. تعرف عليها -

أمن القاهرة يضع اللمسات الإخيرة لتأمين احتفالات عيد الفطر المبارك

أمن القاهرة يضع اللمسات الإخيرة لتأمين احتفالات عيد الفطر المبارك
أمن القاهرة يضع اللمسات الإخيرة لتأمين احتفالات عيد الفطر المبارك
وضعت مديرية أمن القاهرة بإشراف اللواء أشرف الجندي مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة اللمسات الأخيرة لتأمين احتفالات العاصمة بعيد الفطر المبارك صباح غدا الخميس وتنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية التي أقرتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

واعتمدت الخطة التي وضعتها مديرية أمن القاهرة ، على نشر الخدمات والأكمنة بجميع الميادين ونشر الخدمات المرورية لتسيير حركة المرور.

احتفالات عيد الفطر المبارك
 ووضعت كل إدارة من إدارات مديرية أمن القاهرة تحت قيادة اللواء نبيل سليم  مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، خطتها للخروج باحتفالات عيد الفطر المبارك في أبهى صورها، حيث تولت إدارة المرور رفع كل السيارات المتمركزة بمحيط المنشآت العامة والحكومية والمتنزهات والحدائق لمنع أي عائق بالطريق والتيسير على المواطنين وخاصة مطالع ومنازل الكباري لمنع الزحام.

تعيين خدمات مرورية

 بالإضافة إلى تكثيف الخدمات المرورية على مدى أيام العيد أعلى الطرق السريعة بهدف تحقيق سيولة مرورية وتحقيق أمان الطريق، وذلك من خلال تعزيز الطرق وتزويدها بمجموعات من رجال وضباط المرور من راكبي الدراجات النارية لملاحظة الحالة المرورية، والتأكُّد من التزام قائدي المركبات بالسرعات المقررة لهم أعلى الطرق وضبط المخالفات، وكذلك الأقوال الأمنية المزودة بالسيارات ذات الدفع الرباعي بالطرق للحفاظ على أمن الطريق، بالإضافة إلى تعيين خدمات مرورية اللازمة أعلى المحاور التابعة للإدارة للعمل على انتظام الحركة المرورية ومنع أي تكدسات أعلى المحاور المتوقع ظهور كثافات مرورية بها خلال أيام العيد.

 مراعاة البُعد الإنسانى
 
وكلف مدير أمن القاهرة بأهمية مراعاة البُعد الإنسانى لدى التعامل مع المواطنين أثناء تنفيذ الخطط والإجراءات الأمنية ، وتقديم كافة أوجه المساعدة الممكنة ، لاسيما للمواقف الطارئة بإعتبارها أحد ثوابت الإستراتيجية، مؤكداً على أهمية الدور الذى يضطلع به المواطنون فى دعم ومساندة الجهود التى يبذلها رجال الشرطة لحفظ الأمن وتحقيق الاستقرار.

متابعة الالتزام بمواعيد غلق المحال

كما وجه اللواء أشرف الجندي، بتكثيف الانتشار الأمنى بالشوارع والميادين ومتابعة غلق الحدائق العامة والمتنزهات والمراسى النيلية ومنع ارتيادها من قِبل المواطنين، ومتابعة الإلتزام بمواعيد غلق المحال التجارية والمولات والمطاعم ومناطق تقديم الخدمات الترفيهية مؤكداً  أن رجال الشرطة مؤتمنون على حماية أمن وسكينة المواطنين والحفاظ على سلامتهم.

متابعة الحالة الأمنية 

وتتولى إدارة نجدة القاهرة متابعة الحالة الأمنية والبلاغات على مدى الساعة والتعامل معها أيًا كان مصدرها حرصًا على حياة المواطنين، وانتشار سيارات النجدة بالشارع لتفقد الحالة الأمنية، وذلك بالاشتراك مع سيارات إغاثة وتدخل سريع تجوب الشوارع في العيد.

 وتطرقت الخطة إلى الدفع بعناصر الشرطة النسائية وإمدادها بعناصر من إدارة المباحث لمنع التحرش والتصدي لأي معتدٍ ومنع أية تجاوزات.

جاء ذلك فى إطار استراتيجية وزارة الداخلية برفع درجة الإستعداد القصوى وتنفيذ الخطط الأمنية وتحقيق الانتشار الأمني للقوات الشرطية بمختلف المواقع تزامناً مع حلول عيد الفطر المبارك، وتنفيذاً للإجراءات الاحترازية التي تتخذها أجهزة الدولة للحد من انتشار فيروس (كورونا) المستجد للحفاظ على الصحة العامة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى محافظ الإسكندرية: استمرار القوافل الطبية المجانية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهوريةالأحد 31/مارس/2024 - 10:30 م *محافظ الإسكندرية: استمرار تكثيف القوافل الطبية المجانية بنطاق الأحياء تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية*