أخبار عاجلة

صحة المنيا تنتهي من القافلة الطبية لأهالي قري ريحانة بأبو قرقاص

صحة المنيا تنتهي من القافلة الطبية لأهالي قري ريحانة بأبو قرقاص
صحة المنيا تنتهي من القافلة الطبية لأهالي قري ريحانة بأبو قرقاص
أكدت مديرية الصحة في المنيا، اليوم الأربعاء، على إنتهاء الفترة المحددة للقافلة الطبية العلاجية في قرية ريحانه بمركز أبو قرقاص والتي كانت على مدار يومين متتاليين 10 و11مايو الجارى،وذلك في إطار الاهتمام بمواطني المحافظة، وتقديم الخدمات الطبية وصرف العلاج لهم بالمجان.

وزارة الصحة

وكان الدكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة، قد أكد إن القافلة كانت تضم العديد من التخصصات منها "الأطفال - الباطنة - الأسنان - الجلدية - القلب والصدر"، مشيرا إلى أن هذه القوافل الطبية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الصحة في توفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق محافظة المنيا.

وقال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إن مديرية الصحة، تواصل الحملات التفتيشية والرقابية بالتعاون مع الجهات المعنية، لإحكام الرقابة على كافة القطاعات الخدمية، والتي يتردد عليها المواطنون.

تطبيق الإجراءات الوقائية

 

وشدد المحافظ، على تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد، بالإضافة لتكثيف الحملات ورصد المخالفات، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وكيل وزارة الصحة بالمنيا

أكد الدكتور محمد نادى، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أنه تم المرور على 354 منشأة طبية خاصة، ما بين (مستشفيات ومراكز طبية وعيادات خاصة ومعامل)، وذلك خلال شهر أبريل الماضي، حيث تم تحرير 76 محضر غلق ادارى لمنشأت طبية خاصة مخالفة، مؤكداً على استمرار الحملات التفتيشية داخل المنظومة الصحية والمنشآت الطبية الخاصة وحرصا على سلامة وصحة المواطنين.

مدير إدارة العلاج الحر

من جانبه أوضح الدكتور محمد حسن، مدير إدارة العلاج الحر، انه تم الانتهاء من ترخيص قرارات لـ 47 منشأة طبية خاصة، وجارى استصدار قرارات اغلاق لـ 99 منشأة طبية خاصة مخالفة، وتم انذار 89 منشأة طبية خاصة لتوفيق الأوضاع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى غدًا، فصل التيار الكهربائي عن قرى المنيرة بواحة الخارجة لتنفيذ أعمال الصيانةالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:03 م أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد عن فصل التيار الكهربائي، صباح غداً الأربعاء، عن قرى المنيرة شمال مدينة الخارجة وذلك لتنفيذ أعمال صيانة دورية تحت إشراف هندسة الكهرباء