أخبار عاجلة

مصر للطيران تسير 59 رحلة جوية لنقل 4326 راكبا بالمطارات

مصر للطيران تسير 59 رحلة جوية لنقل 4326 راكبا بالمطارات
مصر للطيران تسير 59 رحلة جوية لنقل 4326 راكبا بالمطارات
تنظم الشركة الوطنية مصر للطيران، اليوم الثلاثاء، 59 رحلة جوية متجهة إلى عدة مدن وعواصم أوروبية وآسيوية وأفريقية بمطار القاهرة الدولي وباقي المطارات الإقليمية لنقل 4326 راكبا، مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة سواء داخل المطار أو على متن الطائرات، للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد والحفاظ على صحة وسلامة المسافرين.

ومن المقرر أن تسير شركة مصر للطيران، اليوم الثلاثاء، 59 رحلة جوية بمعدل 43 رحلة دولية إلى كل من بيروت، بغداد، ندجامينا، لاجوس، تونس، دوالا ، الدوحه، لندن، باريس، دبي، روما ، إسطنبول، فرانكفورت، فيينا، موسكو، أثينا، أبوظبي، البحرين، عمّان ، الشارقة، أديس أبابا، نيروبي، بودابيست، أربيل، الخرطوم، و 12 رحلة داخلية إلى كل من شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان ، و ٤ رحلات شحن جوى، تنقل جميع هذه الرحلات أكثر من ٤٣٢٦ راكب.

إجراءات مواجهة كورونا 

وتلتزم المطارات المصرية بتطبيق قرار الحكومة، الخاص بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون تحليل PCR بنتيجة سلبى قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة، ويستثنى الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات.

تحليل كورونا

ويشمل القرار المصريين والأجانب القادمين من جميع دول الخارج، باستثناء القادمين من اليابان- الصين - تايلاند - أمريكا الشمالية والجنوبية - كندا ومطارات لندن هيثرو - باريس - فرانكفورت، حيث يتم السماح بمدة 96 ساعة على الأكثر من الموعد المحدد للرحلة القادمة من هذه الدول، نظرًا لطول مدة السفر والترانزيت في تلك المطارات.

كما يمكن للقادمين مباشرةً إلى مطارات شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم وطابا فقط إجراء تحليل PCR فور وصولهم المطار مقابل 30 دولارًا في حال عدم إحضاره شهادة الـPCR معه، وذلك في إطار خطة الدولة الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا ومنع انتشاره عبر المسافرين.

مطار القاهرة

وتتخذ سلطات مطار القاهرة الدولي جميع الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة تفشى فيروس كورونا، وتقوم بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وفقًا لتعليمات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة لضمان سلامة المسافرين والوافدين، من خلال تخفيف التكدس، وخاصة في أماكن الكاونترات والجوازات، وأماكن التفتيش الأولى. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق حالة الطرق اليوم، زحام مروري بالطريق الدائري الأوسطي وشارع السودان وكوبري 6 أكتوبرالثلاثاء 19/مارس/2024 - 09:29 ص شهدت الحركة المرورية، صباح اليوم الثلاثاء ظهور بعض الكثافات أمام قائدي السيارات على غالبية المحاور والطرق الرئيسية بنطاق محافظتي القاهرة والجيزة
التالى جامعة الإسكندرية تشارك في فعاليات الدورة الـ 14 لملتقى EduGateالخميس 29/فبراير/2024 - 09:28 م *جامعة الإسكندرية: تشارك في فعاليات الدورة الـ 14 للملتقى والمعرض الدولي للتعليم العالي والتدريب EduGate