أخبار عاجلة

دير الرزيقات بالأقصر يعلن تفاصيل صلاة التجنيز على القمص لوقا الرزيقي

دير الرزيقات بالأقصر يعلن تفاصيل صلاة التجنيز على القمص لوقا الرزيقي
دير الرزيقات بالأقصر يعلن تفاصيل صلاة التجنيز على القمص لوقا الرزيقي
أعلن دير الشهيد العظيم مارجرجس بجبل الرزيقات غرب محافظة الأقصر، صباح اليوم الأثنين، عن نياحة الراهب القمص لوقا الرزيقي .
 
صلاة التجنيز 
وسوف تقام صلوات الجنازة على جثمانه الطاهر في تمام الساعة الواحدة ظهراً بدير الشهيد العظيم مارجرجس بجبل الرزيقات، والصلاة قاصرة على الآباء الرهبان والكهنة وأسرة المتنيح القمص لوقا الرزيقي فقط . 

وفي وقت سابق أعلنت إيبارشية الأقصر وتوابعها، نياحة الراهب القمص صرابامون الشايب أمين دير القديسين بالأقصر، عن عمر 70 سنة، بعد خدمة كهنوتية دامت لأكثر من 43 سنة. 

السيرة الذاتية
ولد الراهب القمص صرابامون الشايب، بإسم مراد فرح رزق الله، في ٨ مايو ١٩٥١م بمدينة الأقصر، وحصل على ليسانس الآداب جامعة القاهرة، وسيم راهباً بإسم الراهب صرابامون بدير الأنبا بيشوي بوادي النطرون في يوم ٢٠ اغسطس ١٩٧٨م، ثم أقام بدير الأنبا باخوميوس الشايب بالأقصر . 

رتبة القسيسية
وفي يوم ٧ مارس ١٩٨٢م نال رتبة القسيسية بيد المتنيح الأنبا أغاثون النائب البابوي للأديرة القديمة، ورقي بعد ذلك إلى رتبة القمصية بيد المتنيح البابا شنودة الثالث بدير الأنبا شنودة رئيس المتوحدين بسوهاج في ٢٨مارس ٢٠٠٤م .
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى بالتواريخ.. معهد البحوث يكشف عن أهم الظواهر الفلكية بشهر يونيو