أخبار عاجلة
عام / الصحف السعودية -
أسعار الأسمنت اليوم 6 / 5 / 2021 في مصر -
أسعار الحديد اليوم 6 / 5 / 2021 في مصر -

استشاري مناعة: هذه الدولة ستعود إلى حياتها الطبيعية بسبب لقاح كورونا |فيديو

استشاري مناعة: هذه الدولة ستعود إلى حياتها الطبيعية بسبب لقاح كورونا |فيديو
استشاري مناعة: هذه الدولة ستعود إلى حياتها الطبيعية بسبب لقاح كورونا |فيديو
أكد الدكتور أمجد الحداد استشاري المناعة والحساسية، على ضرورة تلقي لقاح فيروس كورونا خلال هذه الفترة، موضحا أنه ليست له مضاعفات قوية مستشهدا بنموذج دولة بريطانيا.

بريطانيا تستقر

وأوضح الحداد خلال لقاء له في برنامج "صباح الخير يامصر" المذاع على فضائية الأولى المصرية، أن المملكة المتحدة أعطت لقاح استرازينيكا المضاد افيروس كورونا المستجد لخمسين مليون مواطن، وهناك 15 مليون حصلوا على الجرعتين.

وكانت نسبة المضاعفات واحد إلى مليون فقط، وهي نسبة وصفها الحداد بالضعيفة جدا، متابعا :"دلوقتي بقينا نشوف بريطانيا بتسجل وفاة أو اثنين فقط في اليوم، الشعب حياته هتستقر".

كما نوه استشاري الحساسية والمناعة، إلى أن بريطانيا مازالت تسجل نسبة إصابات وهذا لأن لقاح كورونا لا يمنع الإصابات بنسبة 100% ولكنه يمنع الإصابات الخطرة التي قد تؤدي إلى الوفاة بنسبة تصل إلى 99%، مناشدا المواطنين بضرورة التسجيل على موقع الوزارة وتناول تطعيم فيروس كورونا، واتخاذ بريطانيا نموذجا.

لقاح سينوفاك

أعلنت المفوضية الأوروبية، الثلاثاء، أن أكثر من ربع سكان الاتحاد الأوروبي تلقوا جرعة واحدة على الأقل من اللقاح ضد "كوفيد-19".

 أوروبا تعلن بدء "مراجعة مستمرة" للقاح "سينوفاك" ضد كورونا

وأضافت أن أكثر من 9% من سكان أوروبا باتوا مطعمين بالكامل ضد كورونا.

وكتبت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين في تغريدة أن "التلقيح يتسارع في أوروبا: لقد تجاوزنا للتو 150 مليون لقاح، سيكون لدينا ما يكفي من الجرعات لتلقيح 70% من السكان البالغين في الاتحاد الأوروبي في يوليو المقبل".

الاتحاد الأوروبي

وأعطيت 158,8 مليون جرعة لحوالى 112,4 مليون شخص، أي 25,1% من سكان الاتحاد الأوروبي، بحسب أرقام رسمية أحصتها وكالة الأنباء الفرنسية حتى ظهر الثلاثاء.

الجرعة الواحدة

وهناك 41,9 مليون شخص نالوا الجرعتين من اللقاح أو الجرعة الواحدة من جونسون آند جونسون وباتوا مطعمين بالكامل، أي 9,4% من السكان.

وتراهن المفوضية المكلفة القيام بطلبيات اللقاح باسم الدول الأعضاء على تسليم ما مجموعه 410 ملايين جرعة على الأقل في الفصل الثاني (250 مليون جرعة من فايزر/بايونتيك و35 مليونا من موديرنا و55 مليونا من جونسون اند جونسون، و70 مليونا من استرازينيكا).

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق وزيرة البيئة تناقش فرص الاستثمار فى تحويل المخلفات إلى طاقة
التالى بدء اجتماع مجلس الوزراء برئاسة مدبولي عبر الفيديو كونفرانس