أخبار عاجلة
هزة أرضية تضرب مدينة حلب السورية -

حبس شاب لاتهامه بدهس ربة منزل وطفلها في إمبابة

حبس شاب لاتهامه بدهس ربة منزل وطفلها في إمبابة
حبس شاب لاتهامه بدهس ربة منزل وطفلها في إمبابة
أمرت النيابة العامة بشمال الجيزة، اليوم الأربعاء ، بحبس سائق ٤أيام على ذمة التحقيقات التي تجري معه حول اتهامه بقتل ربة منزل وطفلها بالخطأ صدمها الشاب بسيارته في منطقة إمبابة. 

استدعاء الزوج لسماع أقواله
كما صرحت النيابة بدفن الجثامين واستدعاء زوج المتوفاة لسماع أقواله حول الحادث.

بلاغ بوقوع حادث سير
تلقي قسم شرطة إمبابة، إخطارا من غرفة عمليات النجدة يفيد باصطدام سيارة ملاكي بربة منزل وطفلها الرضيع، خلال سيرهما بالشارع، ما أسفر عن مصرعهما.

رضيع عمره أشهر
انتقلت على الفور قوة أمنية لمكان الحادث وبالفحص تبين أن هناك جثة لربة منزل في العقد الثاني من العمر وجثة رضيع يبلغ عدة أشهر، وبإجراء التحريات تبين أن شابا كان يقود سيارة ملاكي، اصطدم بالمتوفاة التي كانت تعبر الشارع وهي تحمل طفلها الرضيع، ما أسفر الحادث عن مصرعهما. 

القبض على السائق المتهم
وتم التوصل لهوية قائد السيارة والقبض عليه، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق، التي أصدرت قرارها المتقدم.

عقوبة القتل الخطأ
حدد قانون العقوبات فى عدد من مواده جريمة القتل الخطأ والعقوبة المقررة على المتهم لو ثبت فعلاً أن القتل خطأ وبدون أى نية أو قصد، حيث نصت المادة 238 من قانون العقوبات على "من تسبب خطأ فى موت شخص بأن كان ذلك ناشئًا عن إهماله أو رعونته أو عدم احترازه أو عدم مراعاته للقوانين والقرارات واللوائح والأنظمة يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تتجاوز مائتي جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين".

وتكون العقوبة هي الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على 5 سنوات وغرامة لا تقل عن مائة ولا تجاوز 500 جنيه، أو بإحدى العقوبتين إذا وقعت الجريمة نتيجة إخلال الجانى إخلالاً جسيمًا بما تفرضه عليه أصول وظيفته أو مهنته أو حرفته أو كان متعاطيًا مسكرًا أو مخدرًا عند ارتكابه الخطأ الذي نجم عنه الحادث، أو امتنع وقت الحادث عن مساعدة من وقعت عليه الجريمة أو عن طلب المساعدة له مع تمكنه من ذلك .

وتكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على 7 سنوات إذا نشأ عن الفعل وفاة أكثر من ثلاثة أشخاص، فإذا توافر ظرف آخر من الظروف الواردة في الفقرة السابقة كانت العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على عشر سنوات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق فرض رسوم جديدة على المسافرين إلى السعودية.. اعرف التفاصيل
التالى ضبط المتهم بسرقة مبالغ مالية من داخل مكتب بريد بالجيزة