أخبار عاجلة

نائب وزير الخارجية التركي يصل القاهرة

نائب وزير الخارجية التركي يصل القاهرة
نائب وزير الخارجية التركي يصل القاهرة
استقبل مطار القاهرة الدولي اليوم الاربعاء ، السفير سادات أونال نائب وزير الخارجية الترك ، وذلك لاجراء المشاورات السياسية بين مصر وتركيا ، ضمن خطة استعادة العلاقات بين البلدين .

وافاد مصدر بمطار القاهرة الدولي ، بوصول سادات أونال نائب وزير الخارجية التركي ، والوفد المرافق له ، علي الطائرة التركية القادمة من اسطنبول ، وقامت السلطات بإنهاء إجراءات وصولهم عبر استراحة كبار الزوار. 

من جانبها قالت وزارة الخارجية المصرية في بيان لها منذ ساعات: تعقد جلسة مباحثات بين السفير حمدي سند لوزا نائب وزير الخارجية المصري، والسفير سادات أونال نائب وزير الخارجية التركي ، وذلك اليوم وغد في القاهرة ، وستركز المناقشات الاستكشافية على الخطوات الضرورية ، التي قد تؤدي إلى تطبيع العلاقات بين البلديّن على الصعيد الثنائي وفي السياق الإقليمي .

المطارات المصرية

 وتلتزم المطارات المصرية بتطبيق قرار الحكومة، الخاص بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون تحليل PCR بنتيجة سلبي قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة، ويستثني الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات.

تحليل كورونا
ويشمل القرار المصريين والأجانب القادمين من جميع دول الخارج، باستثناء القادمين من اليابان- الصين - تايلاند - أمريكا الشمالية والجنوبية - كندا و مطارات لندن هيثرو - باريس - فرانكفورت، حيث يتم السماح بمدة 96 ساعة على الأكثر من الموعد المحدد للرحلة القادمة من هذه الدول، نظرا لطول مدة السفر والترانزيت في تلك المطارات.

كما يمكن للقادمين مباشرة الي مطارات شرم الشيخ والغردقة ومرسي علم وطابا فقط إجراء تحليل PCR فور صولهم المطار مقابل 30 دولار في حال عدم إحضاره شهادة الـPCR معه، وذلك في إطار خطة الدولة الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا ومنع انتشاره عبر المسافرين.

مطار القاهرة

وتتخذ سلطات مطار القاهرة الدولي جميع الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة تفشى فيروس كورونا، و تقوم بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وفقاً لتعليمات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة لضمان سلامة المسافرين والوافدين، من خلال تخفيف التكدس، وخاصة في أماكن الكاونترات والجوازات، وأماكن التفتيش الأولى .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق عاهل الأردن يهنئ الرئيس السيسى هاتفياً بعيد الفطر المبارك
التالى حملات أمنية بالفيوم والقليوبية تلاحق العناصر الإجرامية والمحكوم عليهم الهاربين