أخبار عاجلة
نجوى فؤاد: مفيش حد شبهي.. وسهير زكي أدائها عالي -
نبيه: نمتلك بدائل تعويض غياب شيكابالا -
صالح جمعة على أعتاب الزمالك -

لماذا ترتفع درجات الحرارة هذه الفترة؟.. الأرصاد الجوية تجيب | فيديو

لماذا ترتفع درجات الحرارة هذه الفترة؟.. الأرصاد الجوية تجيب | فيديو
لماذا ترتفع درجات الحرارة هذه الفترة؟.. الأرصاد الجوية تجيب | فيديو
كشف الدكتور محمود شاهين  مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، عن الأسباب التي تؤدي إلى استمرار ارتفاع درجات الحرارة خلال هذا الفترة وحالة الطقس شديدة الحرارة ، وهي الموجة التي بدأت منذ أيام قليلة، مشيرا إلى أن هذا ما يحدث في النصف الثاني من فصل الربيع.

وأوضح شاهين خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" المذاع على فضائية "اكسترا نيوز"، أن فترة النصف الثاني من فصل الربيع التي تكون بداية مايو حتى منتصف شهر يوينو تسجل فيها البلاد أعلى معدل لدرجات الحرارة، مشيرا إلى أن ذروة الارتفاع ستكون ظهر اليوم الأربعاء حيث تسجل العظمى في القاهرة 42 درجة.

ونوه مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن حالة الطقس ستشهد غدا انكسار بسيطا بحوالي درجتين في درجات الحرارة، أما الجمعة فتسجل العظمى في القاهرة حوالي 35 درجة، ولكن ستعود درجات الحرارة في الارتفاع السبت المقبل لتسجل 40 درجة مئوية.


أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس اليوم الأربعاء، حيث يسود طقس شديد الحرارة  نهارا، معتدل ليلا.

حالة الطقس في القاهرة
وقالت الهيئة: إنه من المتوقع أن يسود طقس  شديد الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري نهارًا، معتدل ليلا.

حالة الطقس في الإسكندرية
 كما توقعت أن يسود طقس حار نهارا على السواحل الشمالية الغربية، وعلى السواحل الشرقية، معتدلا  ليلًا، وتضم السواحل الشمالية "مطروح والإسكندرية ودمياط والعريش ورفح".

وأشارت الهيئة إلى أنه من المتوقع أن يسود طقس شديد الحرارة على جنوب سيناء  نهارًا لطيف ليلًا.

وتوقعت أيضا أن يسود طقس شديد الحرارة شمال الصعيد، وعلى الجنوب نهارًا، لطيف ليلًا، ومحافظات الصعيد تضم "الفيوم وبني سويف والمنيا وقنا وسوهاج وأسيوط والأقصر وأسوان".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تشميع نادى كفر الزيات لعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية وتواجد أعداد كبيرة
التالى الخارجية السودانية عن سد النهضة: إثيوبيا تتنصل من الاتفاقيات الدولية لأسباب دعائية