أخبار عاجلة

انتظام حركة الملاحة وتداول البضائع بميناء الإسكندرية

انتظام حركة الملاحة وتداول البضائع بميناء الإسكندرية
انتظام حركة الملاحة وتداول البضائع بميناء الإسكندرية
أعلنت هيئة ميناء الإسكندرية اليوم الثلاثاء، عن انتظام حركة الملاحة و تداول البضائع بالهيئة العامة خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية.

وأكد الربان طارق شاهين رئيس الهيئة، إن إجمالي حجم البضائع المتداولة صادر و وارد بمينائى الإسكندرية و الدخيلة 113388 طن و بلغت أعداد الحاويات المتداولة صادر و وارد 1007 حاوية مكافئة. 

استمرار انتظام حركة الملاحة وتداول البضائع بميناء الإسكندرية

واضاف، أن إجمالي عدد سفن الوصول و المغادرة بلغ 28 سفينة بينما عدد السفن التى تباشر حاليا عمليات الشحن و التفريغ بمينائى الإسكندرية و الدخيلة فقد بلغت 39 سفينة ما بين سفن بضائع عامة و بترول و حاويات ، كما تم دخول وخروج  5047 شاحنة عبر بوابات ميناءى الإسكندرية و الدخيله.

وشدد الربان طارق شاهين، على ضرورة إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية و الوقائية المتبعة لمواجهة جائحة كورونا و كذلك التنبيه على المحافظة على المعايير البيئيه القياسية و نظافة المسطح المائي و الأرضى.

وعلى الجانب الآخر، كان قد تداولت الهيئة العامة لميناء الإسكندرية عدداً من السلع الإستراتيجية الهامة خلال الثمانية والأربعون ساعة الماضية ، مابين سفن بترول وغلال وبضائع عامة.

وبلغت مجموع السفن ترددت على مينائي الإسكندرية والدخيلة ما بين وصول ومغادرة 49 سفينة خلال ثمانية وأربعون ساعة.

وتباشر حاليا عمليات الشحن والتفريغ بالميناء 35 سفينة بإجمالي بضائع متداولة بلغت 253 ألف طن بين بضائع صادر ووارد ، كمما تم تداول 2832 حاوية مكافئة.

وإستغلت الهيئة العامة لميناء الإسكندرية ما يتوافر لديها من إمكانيات النقل متعدد الوسائط ، حيث تم دخول وخروج عدد 12,567 شاحنة عبر بوابات مينائي الإسكندرية والدخيلة  ؛ كما تم خروج ثلاث قطارات مكونين من 68 عربة أحدهم محمل بالفحم ومتجه إلى التبين ، والآخران محملان بالغلال ومتجهان إلى كل من الفيوم وشبرا .

وشدد الربان  طارق شاهين  رئيس مجلس الإدارة على ضرورة إتخاذ كافة إجراءات الأمن والسلامة والإجراءات الإحترازية والوقائية المتبعة لمواجهة جائحة كرونا وكذا التنبيه على المحافظة على المعايير البيئية القياسية ونظافة المسطح المائي والأرضي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق رئيس جامعة الأقصر يتفقد كلية الآثار استعدادا للامتحانات
التالى وفاة طالب كفيف أثناء أدائه الصلاة في قنا