خطوات استخراج شهادة التحركات والأوراق المطلوبة

خطوات استخراج شهادة التحركات والأوراق المطلوبة
خطوات استخراج شهادة التحركات والأوراق المطلوبة
كشف مصدر أمنى خطوات استخراج شهادة التحركات للمواطنين من مصلحة الجوازات والهجرة والجنسيَّة.

وأوضح المصدر أنه إذا رغب المواطن في استخراج شهادة تفيد بتحركاته خارج مصر وإلى مصر خلال فترة زﻣﻨﻴﺔ محددة ليتم تقديمها للجهات المعنية، فيتم إصدار الشهادة لمقدم الطلب أو من ينوب عنه وفقاً للبيانات المتاحة بالإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسيَّة.

إجراءات طلب الخدمة

وأشار المصدر إلى أن ذلك يكون عن طريق  الدخول على الموقع الرسمى لوزارة الداخلية  واختيار خدمات الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسيّة، تسجيل دخول المستخدم, ملء طلب شهادة التحركات, دفع رسوم الخدمة, تحديد موعد الاستلام, استلام الشهادة بمقر الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسيَّة.

الأوراق المطلوبة:

صورة ضوئية من جواز السفر, صورة بطاقة الرقم القومي , خطاب موجه من الجهة الطالبة.

جدير بالذكر أن هناك تطوير مستمر تحرص عليه وزارة الداخلية  فى كافة منافذها والمواقع الشرطية لتقديم التيسيرات لخدمة المواطنين وتحقيق راحتهم وأتاحت وزارة الداخلية للمواطنين، الدخول على موقع الوزارة واختيار الخدمات المراد الحصول عليها، ويكون تسديد الرسوم لهذه الخدمات عبر كافة آليات السداد الإلكتروني، ليتم عقب ذلك إرسال وثائق الخدمات عبر البريد المصري على عناوين المواطنين المثبتة بحساباتهم على موقع الوزارة. 

وتضم الخدمات "قطاع الأحوال المدنية -  قطاع الشرطة المتخصصة –  مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية – إدارة تصاريح العمل – قطاع الامن العام  - قطاع الإعلام والعلاقات – أكاديمية الشرطة – قطاع حقوق الإنسان".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق شركات أدوية أمريكية تطور لقاحات جديدة لكورونا على شكل حبوب وبخاخات
التالى تجديد حبس تشكيل عصابي لحيازتهم 200 طربة حشيش بالبحيرة