أخبار عاجلة

حملة ليلية مكبرة على الأماكن العامة بالغربية في شم النسيم

حملة ليلية مكبرة على الأماكن العامة بالغربية في شم النسيم
حملة ليلية مكبرة على الأماكن العامة بالغربية في شم النسيم
قام، اليوم، الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بحملة ليلية مكبرة علي أماكن التجمعات، تفقد خلالها كورنيش طنطا بامتداده من سكة المحلة حتى شارع ٣٠٦ وكوبري جيهان، والذي تم إخلاؤه تماماً من التجمعات، حيث تشهد هذه الأماكن تواجد ملحوظ أثناء أيام الأعياد والأجازات.

وفي السياق ذاته، وجه الدكتور رحمي كلاً من نائب المحافظ ،السكرتير العام والسكرتير العام المساعد بالإشراف على الحملات التفتيشية التي تتم بجميع المراكز والمدن والأحياء، مشدداً على تواجد رؤساء المراكز والمدن ونوابهم باستمرار في الشارع لفض التجمعات وتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية.

Image1_520213234246663000728.jpg
Image2_520213234246663000728.jpg
Image3_520213234246663000728.jpg
Image4_520213234246663000728.jpg

تطبيق الإجراءات الوقائية

 
وشدد محافظ الغربية على تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية وعدم التهاون في تنفيذها سواء من قِبَل الأفراد أو المنشآت حفاظاً على سلامة وصحة المواطنين وتنفيذاً لقرارات الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.
 

يُذْكَر أن المحافظة شهدت جولات ميدانية مستمرة على مدار اليوم والأيام السابقة على المقاهي والمطاعم وأماكن التجمعات لضبط المخالفين وتطبيق مواعيد الغلق الصيفية للمحال ، المطاعم ،الورش والمولات ومتابعة مدى الالتزام بنسب الإشغال المقررة.

وتهيب المحافظة بمواطنيها ضرورة الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية من التزام التباعد الاجتماعي، ارتداء الكمامة خاصةً بالأماكن المغلقة واتباع التعليمات الخاصة بالتعامل مع فيروس كورونا المستجد.

كما تهيب بأصحاب (المحال التجارية ،المطاعم ،المقاهي والورش) الالتزام بمواعيد الغلق الصيفية ونسب الإشغال المقررة إلى جانب التباعد داخل المنشأة، وذلك حرصاً على صحة وسلامة الجميع وليس خوفاً من الغرامة.

متابعة

كما تابع محافظ الغربية تطبيق الإجراءات الاحترازية بكورنيش طنطا على امتداده من سكة المحلة وحتى كوبري جيهان للتأكد من خلوه من التجمعات، موجهاً رؤساء المراكز والمدن والأحياء باستمرار غمر الحدائق والمتنزهات وأماكن التجمعات بالمياه منعاً لتجمع المواطنين. 

واستكمل المحافظ جولته بتفقد كورنيش كفر حجازي بمركز المحلة، حيث وجه نواب رئيس المدينة بتكثيف حملات النظافة بطول الكورنيش، كما تم فض أحد التجمعات بإحدى القاعات على طريق طنطا المحلة الكبرى. 

يأتي ذلك في إطار سعي المحافظة لتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد بكل حسم، حيث تقوم قيادات المحافظة تحت إشراف محافظ الغربية بجولات مستمرة على مستوى جميع المراكز والمدن والأحياء على مدار اليوم. 

ويهيب محافظ الغربية بالمواطنين الالتزام بالتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات والالتزام بمواعيد الغلق ونسب الإشغال والكثافة بالمحال حفاظًا على صحتهم وصحة عائلاتهم وليس خوفاً من الغرامة.

قرار محافظ الغربية

يُذْكَر أن محافظ الغربية أصدر القرار رقم ٥٩٣ والذي يقضي بغلق كافة الحدائق والمتنزهات وكافة الأماكن التي يمكن أن يتجمع فيها المواطنون للاحتفال بالأعياد منع المراكب النيلية من الحركة في فرعي النيل وفروعه منع الاحتفالات والتجمعات أياً كان سببها في الأماكن المغلقة والمفتوحة، الالتزام بالتباعد الاجتماعي في المطاعم والمقاهي والكافتريات والكافيهات (بنسبة ٥٠٪ من الإشغال فقط واستخدام أدوات ذات الاستعمال لمرة واحدة)، مع تشديد كافة الإجراءات الأمنية خلال فترة الأعياد والعطلات الرسمية لمنع التكدسات وحماية دور العبادة وذلك حتى الانتهاء من إجازة عيد الفطر المبارك.

الإجراءات 

ومن جانبه قام محافظ الغربية بجولة تفقدية في مراكز زفتي والسنطة لمتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية وغلق المحال التجارية والمقاهي والورش الحرفية في المواعيد المحددة لها.

ورافق محافظ الغربية المهندس محمد سراج رئيس مدينة زفتى ونوابه أحمد توفيق ومحمد عويس.

الجولة

وبدأت الجولة بتفقد شوارع مدينة زفتي، حيث تابع المحافظ مدى التزام المحال التجارية والورش الحرفية والمقاهي بالإجراءات الاحترازية الخاصة بالحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

ووجه المحافظ بغلق أحد المحال التجارية لتكدس الأعداد بداخله وعدم اتباعهم لتلك الإجراءات، كما تم التنبيه على جميع المحال والمقاهي بالالتزام بالتراخيص المحددة لهم وعدم افتراش الطريق العام وارتداء جميع العاملين للكمامة والحفاظ على التباعد الاجتماعي.

وكعادة كل زيارة لمدينة زفتي قام المحافظ بتوجه رئيس المدينة لضرورة إزالة سوق الخضار العشوائي وهو إجراء يقوم به المحافظ في كل زيارة للمدينة وتحاول الأجهزة المعنية إزالة هذا السوق دون جدوي، ويسبب هذا السوق إعاقة للحركة والطريق، ووعد المحافظ بحل الأزمة وهو ما لم يتم حتى الآن. 

مدينة السنطة

واستكمل المحافظ جولته بتفقد شوارع مدينة السنطة، حيث تفقد الشوارع، موجهاً أصحاب المحالّ والمقاهي بالالتزام بنسبة الإشغال المقدرة بـ ٥٠ ٪، كما وجه بغلق عدد من المحال غير الملتزمة بمواعيد الغلق الواردة في قرار اللواء وزير التنمية المحلية أو بنسبة الإشغال المحددة.

وناشد محافظ الغربية جموع المواطنين الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي داخل الأماكن العامة خوفاً على صحتهم وتفادياً لتفاقم عدد الإصابات في ظل الموجه الثالثة لفيروس كورونا المستجد، وحرصا على سلامتهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الرئيس السيسى يشاهد فيلما تسجليا بعنوان: "قناة السويس.. تحديات وإنجازات"
التالى الخارجية السودانية عن سد النهضة: إثيوبيا تتنصل من الاتفاقيات الدولية لأسباب دعائية