أخبار عاجلة
حالة الطقس غدا الأربعاء 19-5-2021 فى مصر -

بعد ذكر اسمه بالاختيار 2.. معلومات صادمة عن «أبو بكر البغدادي» زعيم داعش

بعد ذكر اسمه بالاختيار 2.. معلومات صادمة عن «أبو بكر البغدادي» زعيم داعش
بعد ذكر اسمه بالاختيار 2.. معلومات صادمة عن «أبو بكر البغدادي» زعيم داعش

تزامنا مع عرض مسلسل الاختيار 2، خلال سلسلة حلقاته أسرار كثيرة عن جماعة الإخوان الإرهابية، والتي بدأت بهروب عناصر إرهابية لسيناء لمبايعة أبو بكر البغدادي زعيم داعش الإرهابية. 

ولد البغدادي، واسمه الحقيقي إبراهيم عواد إبراهيم البدري، في مدينة سامراء شمالي بغداد عام 1971، وينحدر من عائلة سنية متوسطة الحال.

حصل البغدادي على شهادة البكالوريوس في الدراسات الإسلامية من جامعة بغداد عام 1996، ثم الماجستير والدكتوراه في الدراسات القرآنية من جامعة صدام حسين للدراسات الإسلامية بين 1999 - 2007.

قضى البغدادي سنوات دراساته العليا في حي الطوبجي في بغداد حتى عام 2004 مع زوجتين وستة من الأبناء.

وخلال فترة دراساته العليا، أقنعه عمه بالانضمام لجماعة الإخوان المسلمين. وبحلول عام 2000، تبنى البغدادي نهج السلفية الجهادية.

مقتل أبو بكر البغدادي 

وكان أكد تنظيم داعش، في ٣١ أكتوبر ٢٠١٩، مقتل أبو بكر البغدادي، حسب ما ذكرته وكالة ”أعماق“ التابعة للتنظيم.

كما أكدت الوكالة مقتل المتحدث باسم التنظيم أبو الحسن المهاجر.

وأعلن تنظيم داعش الأرهابي، اختيار زعيما جديدا للتنظيم، بعد مقتل زعيمه السابق، أبو بكر البغدادي، في عملية عسكرية أعلنت عنها الولايات المتحدة.

خليفة البغدادي

وكان أبرز المرشحين لتولي الخلافة بعد مقتل أبو بكر البغدادي، هو الجهادي عبد الله قرداش، حيث رشحه البغدادي مسبقًا خليفًا له، وتكثف الجهات الأمنية محاولتها للقبض عليه.

يذكر أن عبد الله قرداش، كان ضابطا سابقا بالجيش العراقي، وتولى إدارة الشئون اليومية لتنظيم داعش في وقت سابق بترشيح خاص من قبل البغدادي.

أبطال مسلسل الاختيار 2

مسلسل "الاختيار 2" تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد مكى، إياد نصار، بشرى، إنجى المقدم، أسماء أبو اليزيد، طارق صبري - هادي الجيار، إسلام جمال، أحمد داش، محمد علاء، سامح الصريطى، عمر الشناوى، محمد جمعة، سلوى عثمان، أحمد حلاوة، أحمد شاكر عبد اللطيف وعدد من الفنانين الشباب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق بدء التحقيقات في واقعة مصرع طالبة صدمتها سيارة بسيدي جابر بالإسكندرية
التالى الخارجية السودانية عن سد النهضة: إثيوبيا تتنصل من الاتفاقيات الدولية لأسباب دعائية