أخبار عاجلة
10 مزايا للصناعات التحويلية.. تعرف عليها -
كارتيرون يريد التخلص من ثنائي الفريق -
بايرن ميونيخ يفكر في فينالدوم -

«الاختيار 2».. قائد خلية محاولة اغتيال علي جمعة يكشف مفاجآت عن الواقعة

«الاختيار 2».. قائد خلية محاولة اغتيال علي جمعة يكشف مفاجآت عن الواقعة
«الاختيار 2».. قائد خلية محاولة اغتيال علي جمعة يكشف مفاجآت عن الواقعة
تزامنا مع عرض مسلسل الاختيار 2، خلال سلسلة حلقاته أسرار كثيرة عن جماعة الإخوان الإرهابية والتي انتهت بحادث مسجد فضل بمدينة 6 أكتوبر، أثناء محاولة اغتيال الدكتور علي جمعة مفتي الديار المصرية السابق.

ترصد فيتو تفاصيل ومفاجآت من قائد خلية محاولة اغتيال الدكتور علي جمعة:

كشف الإخواني مؤمن محمد في نوفمبر ٢٠١٦، تفاصيل محاولة اغتيال مفتي الجمهورية السابق الدكتور علي جمعة، أثناء ذهابه إلى أداء فريضة صلاة ظهر الجمعة في منطقة أكتوبر.

اعترافات تفصيلية

وقال المتهم خلال اعترافاته بأنه تلقى تكليفًا من القيادات بالخارج باغتيال «الدكتور علي جمعة»، موضحًا بأنه عقد اجتماعًا مع أعضاء لجان العمليات النوعية في منطقة عين شمس لتنفيذ مخطط الاغتيال، مشيرًا إلى أنه تم رصد «علي جمعة» لمدة شهر لمعرفة تحركاته، وتم شرح كواليس التنفيذ.

وقام 7 أشخاص بتنفيذ العملية بتواجد شخصين بجوار عمارة تحت الإنشاء قريبة من مقر إقامة «المفتي السابق»، و2 من منفذي المخطط يكونان في الممر الذي يسلكه المفتي، وإطلاق النيران عليه، و2 سائقين يقودان سيارتين لتنقلاتهما وشخص يدعى عمار يقوم بتصوير العملية.

مصدر الأسلحة

وأوضح المتهم، أن تم جلب الأسلحة من عين شمس يوم الخميس، والتوجه إلى منطقة أكتوبر باستخدام سيارتين ملاكي ماركة «نوبير» فضي وبيضاء، وقام عمار وشاكر بالتواجد أسفل عمارة تحت الإنشاء وإخراج كاميرا متطورة وتصوير العملية، وفيما قمت أنا وشخص يدعى «موسى» باستخدام طبنجات وسلاح آلي، وتوجهنا ناحية المفتي وأطلقنا خزينة كاملة ولم تصبه، فقمنا بالفرار، بعدما ظهر تجمع الأهالي بالمنطقة.

الاتهامات الموجهة

وأسندت النيابة إلى المتهمين اتهامات عدة في مقدمتها إنشاء وتكوين تنظيم إرهابي، بالمخالفة لأحكام القانون بقصد الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحقوق والحريات العامة والإضرار بالسلام الاجتماعي، والقيام بأعمال عدائية ضد مؤسسات الدولة وسلطاتها والشخصيات العامة وقوات الشرطة والقوات المسلحة.

وتضمنت الاتهامات المسندة إلى المتهمين، حيازة وإحراز أسلحة نارية وذخائر مما تستعمل عليها والتي لا يجوز الترخيص بحيازتها أو إحرازها، وحيازة عبوات مفرقعة ومواد مما تدخل في صناعة المتفجرات مما لا يجوز حيازتها أو إحرازها.

وكشفت التحقيقات أن المتهمين هم الذين نفذوا محاولة اغتيال الدكتور على جمعة بإطلاق الرصاص عليه بمدينة السادس من أكتوبر، وكذا محاولة اغتيال المستشار زكريا عبد العزيز عثمان باستخدام سيارة مفخخة بالقرب من منزله بالقاهرة الجديدة

أبطال مسلسل الاختيار2

مسلسل "الاختيار 2" تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج شركة سينرجي وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد مكى، إياد نصار، بشرى، إنجى المقدم، أسماء أبو اليزيد، طارق صبري - هادي الجيار، إسلام جمال، أحمد داش، محمد علاء، سامح الصريطى، عمر الشناوى، محمد جمعة، سلوى عثمان، أحمد حلاوة، أحمد شاكر عبد اللطيف وعدد من الفنانين الشباب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تعرف على أسعار الكعك والبسكويت فى منافذ وزارة التموين
التالى الخارجية السودانية عن سد النهضة: إثيوبيا تتنصل من الاتفاقيات الدولية لأسباب دعائية