أخبار عاجلة
أسعار الخضروات اليوم.. انخفاض البسلة والكوسة -

ترويجا للسياحة... جولة تعريفية لمدون روسي في الأهرامات

ترويجا للسياحة... جولة تعريفية لمدون روسي في الأهرامات
ترويجا للسياحة... جولة تعريفية لمدون روسي في الأهرامات
استقبل، اليوم، المتحف المصري بالتحرير ومنطقة أهرامات الجيزة، المدون والمؤثر الروسي المعروف جوسن جاسانوف  Gusein Gasanov،  والذي يتمتع بشعبية هائلة على منصات التواصل الاجتماعي، حيث يتابع صفحته الخاصة على موقع انستجرام 16.5 مليون متابع. 

وقام جوسن جاسانوف بجولة بحديقة المتحف وقاعاته المختلفة والذي انبهر بمقتنياته الفريدة والمتنوعة وخاصة كنوز الملك الشاب توت عنخ آمون وقناعه الذهبي، حيث اصطحبه أشرف محي الدين مدير عام منطقة آثار الهرم، في جولة داخل المنطقة حيث زار الهرم الأكبر و منطقة تمثال أبو الهول و البانوراما. 

آثار الهرم

وحرص المدون الروسي على تسجيل فيديوهات قصيرة والتقاط الصور التذكارية له في المتحف ومنطقة آثار الهرم وأمام تمثال أبو الهول والتي قام بمشاركتها على صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي انستجرام، داعيا جميع متابعيه بزيارة مصر ومعالمها السياحية الخلابة، معربا عن استمتاعه بما شاهده من كنوز أثرية وما عرفه عن الحضارة المصرية العريقة وعظمة بناء الأهرامات التي تدهش العالم.

تطعيم العاملين

وتواصل وزارة السياحة والآثار جهودها الكبيرة بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان، للانتهاء في أسرع وقت من تطعيم جميع العاملين بالقطاع السياحي باللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، بمحافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء. 

وأوضح عبد الفتاح العاصي، مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت الفندقية والأنشطة السياحية، أنه لتسهيل عملية تطعيم العاملين بالقطاع السياحي قامت الوزارة بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان وغرفة المنشآت الفندقية بتوفير مراكز للتطعيم داخل بعض المنشآت الفندقية في محافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء، بالإضافة إلى توفير كافة الخدمات اللازمة للفرق الطبية التي تنتقل للفنادق لتطعيم العاملين، هذا بالإضافة إلى المراكز الطبية الرئيسية للتطعيم الموجودة بالمحافظتين. 

سلامة السائحين

وشدد مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت الفندقية والأنشطة السياحية، على حرص الوزارة على الحفاظ على صحة العاملين والسائحين والمواطنين، مؤكدا أن الانتهاء من عمليات تطعيم العاملين بالقطاع السياحي ستمنح ميزة إضافية للسياحة المصرية مما سيزيد من فرص ومعدلات التدفق السياحي وجذب مزيد السياحة الوافدة إلى مصر. 

التفتيش على الفنادق

وفي سياق متصل، تستمر وزارة السياحة والآثار بإيفاد لجان سرية للمرور والتفتيش على الفنادق والمطاعم والكافيتريات السياحية على مستوى الجمهورية للتأكد من مدى التزامها بتطبيق الاجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية المعتمدة والمقررة من مجلس الوزراء والوزارة. 

وأشار عبد الفتاح العاصي، إلى أن هذه اللجان خلال عملية المرور والتفتيش تقوم بالتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية بالمطابخ والمخازن والمطاعم والكافيتريات، بالإضافة إلى التأكد من جودة المستوى السياحي للفناق وأنها في حالتها السياحية الجيدة، بالاضافة إلى التأكد من تطبيق أسس النظافة العامة بالفنادق والمطاعم والكافيتريات.

إجراءات مواجهة كورونا 

كما أكد على أن الوزارة تحرص على إيفاد هذه اللجان بصفة مستمرة في إطار دورها الرقابي وحرصها على ضبط منظومة العمل السياحي، مؤكدا على أنه يتم اتخاذ ما يلزم قانوناً تجاه أى منشأة مخالفة في ضوء قرارات مجلس الوزراء والوزارة في هذا الشأن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق بعد عودتك من الخارج.. كيف تصرف السلع التموينية بعد حذفك مؤقتا من البطاقة؟
التالى وسط أجواء من البهجة .. محافظ أسوان يشارك أهالي قرية تنقار النوبية الإفطار |صور