أخبار عاجلة

هيئة الأوقاف تحقق إيرادات 205 ملايين جنيه في شهر أبريل

هيئة الأوقاف تحقق إيرادات 205 ملايين جنيه في شهر أبريل
هيئة الأوقاف تحقق إيرادات 205 ملايين جنيه في شهر أبريل
قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف: إن هيئة الأوقاف حققت أرقام قياسية جديدة خلال شهر أبريل، حيث بلغت 205 مليون جنيه.

وجاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده  الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، اليوم الإثنين،  بقيادات هيئة الأوقاف المصرية بحضور المهندس علاء عبد العزيز مدير عام الهيئة وعددٍ من مديري المناطق على مستوى الجمهورية بأكاديمية الأوقاف الدولية بمدينة السادس من أكتوبر.

وعلى هامش الإجتماع كرم وزير الأوقاف، كلًّا من :

أحمد عبد العزيز الدرديري - مدير منطقة بني سويف.

محمد محسب - مدير منطقة الوادي الجديد.

جمال معوض - مدير منطقة السويس.

مصطفى عبد الموجود - مدير منطقة المنوفية.

أسباب التكريم

وأكد وزير الأوقاف أن التكريم يأتي لجهود تلك المناطق في التحصيل عن شهر إبريل ، حيث حققوا المستهدف وزيادة ، كما كرم وزير الأوقاف مدير مديرية أوقاف بني سويف الشيخ صفوت نظير لجهوده في مشروع صكوك أضاحي الأوقاف لعام 1442هـ / 2021م.

رقم قياسي


جدير بالذكر أن إيرادات هيئة الأوقاف المصرية حققت خلال شهر إبريل 2021م رقمًا قياسيًا جديدًا بلغ نحو 205 مليون جنيه بزيادة 22 مليون جنيه عن نظيره من العام السابق بنسبة تقدر بنحو 12 % ، في حين بلغ إجمالي نمو هيئة الأوقاف (22.2%) نموًا في الإيرادات والأرباح في العشرة أشهر الأولى من العام المالي الحالي / 2021م ، مقارنة بنفس المدة من العام المالي السابق 2019 / 2020م.

وكان وزير الأوقاف قرر صرف (25) مليون جنيه من الموارد الذاتية للوزارة هذا العام لحساب هيئة الأبنية التعليمية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لبناء المدارس ، ليصل إجمالي ما تم دفعه واعتماده لحساب هيئة الأبنية التعليمية لبناء المدارس (75) مليون جنيه.

خدمة المجتمع


يأتي ذلك في إطار دور وزارة الأوقاف في خدمة المجتمع ، واهتمامها ببناء الإنسان المصري ، وفي إطار التكامل بين مؤسسات الدولة المصرية، ووفق ما تقتضيه شروط الواقفين.

الصندوق الخيري

كما اعتمد وزير الأوقاف  تحويل (25) مليون جنيه من الموارد الذاتية للوزارة أيضًا لحساب الصندوق الاستثماري الخيري لدعم التعليم،  ليصبح إجمالي ما تم تحويله واعتماده بالفعل لحساب هذا الصندوق من الموارد الذاتية للأوقاف (100) مليون جنيه من خلال التعاون والتنسيق بين وزارة الأوقاف ووزارتي التخطيط والتربية والتعليم.

وأكد وزير الأوقاف إجمالي ما تم صرفه واعتماده لبناء المدارس ودعم العملية التعليمية من الموارد الذاتية للأوقاف (175) مليون جنيه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق طبل بلدي ومزمار لاستقبال أشرف السعد بعد غياب ربع قرن في ميت غريطة بالدقهلية | فيديو وصور
التالى الخارجية السودانية عن سد النهضة: إثيوبيا تتنصل من الاتفاقيات الدولية لأسباب دعائية