أخبار عاجلة
10 مزايا للصناعات التحويلية.. تعرف عليها -
كارتيرون يريد التخلص من ثنائي الفريق -
بايرن ميونيخ يفكر في فينالدوم -

استمرار فعاليات "100 مليون صحة" لعلاج الأمراض المزمنة بالمنيا

استمرار فعاليات "100 مليون صحة" لعلاج الأمراض المزمنة بالمنيا
استمرار فعاليات "100 مليون صحة" لعلاج الأمراض المزمنة بالمنيا
أعلنت مديرية الصحة بالمنيا، استمرار فعاليات مبادرة رئيس الجمهورية "100 مليون صحة"، وذلك لفحص وعلاج الأمراض المزمنة والاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي بجميع مراكز المحافظة، والتى تستهدف الاكتشاف المبكر والمتابعة والفحص للحد من مرضية ومضاعفات ووفيات الأمراض المزمنة.

وأوضح الدكتور محمد نادى، وكيل وزارة الصحة، أنه سيستمر العمل بالمبادرة على مدار اليوم وبالفترة المسائية عن طريق الفرق الثابتة والمتحركة التى تجوب مدن ومراكز المحافظة، وذلك تخفيفا على المواطنين وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، وتستهدف المبادرة جميع المواطنين من عمر 18 إلى ما فوق 40 عاماً، لافتاً إلي أن الفحص وصرف الأدوية بالمجان.

 واشار الدكتور أحمد خليل، منسق المبادرات الرئاسية بالمحافظة، إلى تنوع الخدمات الطبية والصحية في المبادرة، والتي تشمل (التوعية والتثقيف الصحي، الكشف المبكر عن مرض السكر والضغط وأمراض السمنة، الاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي)، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والإحترازية اللازمة وإتباع أساليب مكافحة العدوى، والتأكيد على أعمال التطهير والتعقيم اليومي بأماكن تقديم الخدمة الطبية.

وتواصل مديرية الصحة بالمنيا، تقديم كافة الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين، ضمن اعمال المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة لعلاج الامراض المزمنة والاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي والسمنة.

وتجوب الفرق الطبية للمبادرة الشوارع العامة والميادين الرئيسية وكذلك دور العبادة بنطاق المحافظة خلال الفترتين الصباحية والمسائية، وذلك للحفاظ على الصحة العامة المواطنين.

صحة المنيا 

وعلى جانب آخر، أكد الدكتور محمد نادي، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن المديرية نظمت قافلة طبية بقرية اولاد الشيخ بمركز مغاغة، خلال يومي 28 و29 من أبريل الجاري، تحت إشراف نخبة من الأطباء المتخصصين، وأسفرت عن توقيع الكشف الطبي على 1224 حالة مترددة وصرف الأدوية وعمل الفحوصات اللازمة لهم بالمجان.

قافلة قرية أولاد الشيخ 

وأوضح الدكتور محمود خليفة، منسق القوافل الطبية بالمديرية، أن القافلة شملت العديد من التخصصات، حيث تم إجراء 185 حالة جراحة و309 حالات أطفال و227 باطنة و120 قلب و66 نساء و32 تنظيم اسرة و28 اسنان و179 جلدية و87 حالة انف واذنن، وعمل 40 تحاليل مختلفة، وعمل 7 حالات وعمل 4 حالة اشعة سينية.

وأشار إلى أنه إجراء فحص عشوائي للضغط والسكر لـ 88 مترددا، وتم اجراء خلع اسنان لحالة بعيادة الاسنان وتحويل للمستشفى 9 حالات لاستكمال العلاج، هذا بالإضافة إلى عمل ندوات تثقيف صحى لـ 90 مترددا، كما تم استخدام 13 عيادة متنقلة وتضم صيدلية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق خروج 12 مصابا في حادث الصرف الصحي بالمنيا من المستشفى
التالى الخارجية السودانية عن سد النهضة: إثيوبيا تتنصل من الاتفاقيات الدولية لأسباب دعائية