أخبار عاجلة

ضبط 20 كيلو ممبار غير صالح للاستهلاك الآدمى بالوادي الجديد

ضبط 20 كيلو ممبار غير صالح للاستهلاك الآدمى بالوادي الجديد
ضبط 20 كيلو ممبار غير صالح للاستهلاك الآدمى بالوادي الجديد
أعلنت مديرية الطب البيطري بمحافظة الوادى الجديد تشكيل لجنتين بيطريتين الاولى برئاسة الدكتور ناجى عوض مدير عام الطب البيطرى بالوادى الجديد وعضوية الدكتور عمرو ابراهيم  للمرور علي مجزر قرية بولاق وبعض الرياشات والمحلات التجارية والتى تمكنت من ضبط 13  كيلو ممبار غير مطابق للمواصفات وبه احتقانات ومتغير ف اللون والصفات ومهرب وغير صالح  وتم تحرير محضر بأعمال اللجنة.

كما تم تشكيل لجنة اخري بقيادة الدكتور علاء خليل مدير ادارة المجازر وعضوية الدكتور عمرو عطية للمرور علي حى البساتين والتى تمكنت من ضبط 7.5 كيلو ممبار غير صالح و متغير و به احتقانات و مهرب من خارج  المجازر وتم عمل محضر بالمضبوطات.

حملات مكثفة 
وفي سياق متصل اكد مدير الطب البيطري بمحافظة الوادى الجديد إنه بناء على لتوجيهات اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد بالعمل على ضبط الأسواق وتكثيف الحملات على الأسعار وصلاحية السلع الغذائية، تم تم ضبط أغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمي وتم تحريزها وتحرير محاضر للمخالفين.

الصحة تشن حملات

على جانب اخر أعلنت مديرية الشئون الصحة بمحافظة الوادى الجديد عن تنفيذ حملات مكثفة مشتركة مع عدة جهات لمراقبة جودة المعروض من السلع الغذائية خلال شهر رمضان المعظم.

وقال الدكتور أحمد محروس وكيل وزارة الصحة بالوادي الجديد إنه ضمن الإجراءات الوقائية التي تقوم بها الشئون الصحية للوقاية من فيروس كورونا، فإنه قطاع الصحة بالتنسيق والتعاون مع مديرية والطب البيطري وجهاز حماية المستهلك يشن حملات تفتيش على كافة المحلات والمطاعم ومنافذ البيع، للتأكد من سلامة الأغذية المقدمة للمواطنين.

وأكد محروس، أن الحملات الدورية تعمل بصفة مستمرة على جميع المنشآت الغذائية على مستوى المحافظة ضمن الدور الرقابي لقطاع الصحة على المنشآت الغذائية لضبط الأسواق، والتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية المطلوبة وذلك طبقا للقوانين واللوائح المنظمة لذلك.

خطة للتصدي لفيروس كورونا

وأضاف محروس، أن خطة التأمين الطبي التي وضعتها الوزارة للتصدي لفيروس الكورونا المستجد تشمل محاور عدة، منها رفع درجة الاستعداد القصوى لضمان أعلى معايير سلامة ومأمونية الغذاء في الأسواق المحلية، وتعزيز التعاون مع المسئولين في المنشآت الغذائية لتوفير أقصى طرق الحماية أثناء تداول الأغذية لضمان وصولها إلى المستهلك بصورة سليمة وآمنة والتشديد على ضرورة الالتزام بتطبيق الاشتراطات الصحية ومنع التجاوزات التي تمس بالصحة العامة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق جهاز حماية المستهلك يخصص غرفة عمليات لمراقبة الأسواق خلال عيد الفطر
التالى الأرصاد: طقس حار نهارا لطيف ليلا على معظم الأنحاء والعظمى بالقاهرة 34 درجة