أخبار عاجلة

تعليم الإسكندرية: عقد الامتحانات غير المضافة للمجموع بالمنزل

تعليم الإسكندرية: عقد الامتحانات غير المضافة للمجموع بالمنزل
تعليم الإسكندرية: عقد الامتحانات غير المضافة للمجموع بالمنزل
أصدر الدكتور محمد سعد مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية تعليمات مشددة لمديري عموم الإدارات التعليمية بالالتزام التام بتنفيذ كافة البنود الواردة في الكتاب الدوري رقم 10 الصادر في 25 أبريل والكتب الدورية السابقة له بشأن آلية عقد الامتحانات الخاصة بالمواد غير المضافة للمجموع لصفوف النقل بداية من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي وكذلك طلاب الشهادة الإعدادية بجميع نوعيات التعليم في المدارس الرسمية والرسمية لغات ومدارس التعليم المجتمعي والمدارس الخاصة ( عربي ، لغات ) ومدارس المتفوقين ، على أن تُعْقَد الامتحانات من المنزل وتتولى الإدارة التعليمية إعدادها .

وأكد سعد على أن يتم تسليم الامتحانات للطلاب من خلال كشوف بأسماء الطلاب ويقوم الطالب بالتوقيع بالاستلام لكل صف من الصفوف في يوم منفصل على أن يتم تسليم الطلاب للورقة الامتحانية بعد إجابتها في المنزل بنفس نظام تسليم الأسئلة منعا للتكدس والتزاحم وحرصا على صحة الجميع .

تعليم الاسكندرية: عقد الامتحانات الغير مضافة للطلاب بعد إجابتها فى المنزل 

يأتي ذلك في إطار حرص تعليم الإسكندرية على الصحة العامة لأبنائنا الطلاب وزملائنا المعلمين وأولياء الأمور وكل منسوبي تعليم الإسكندرية


وشدد سعد على ضرورة الالتزام التام بكافة الإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية و تطهير وتعقيم المدارس ومراعاة التباعد الاجتماعي الآمن لجميع المترددين على مدارسنا لمجابهة تداعيات  انتشار فيروس كورونا في الآونة الأخيرة .

 
وعلى الجانب الآخر، أكد محمد  سعد وكيل مديرية التربية والتعليم بالاسكندرية،أن المديرية  قامت بإحياء ذكرى عيد تحرير سيناء التاسع والثلاثين  بعمل فيلم تسجيلي بعنوان (سيناء بين التضحية والبناء) يستعرض معلومات عن الموقع الجغرافي والاستراتيجي لسيناء ومقاطع فيديو  لأبطالنا رجال القوات المسلحة البواسل في تحرير سيناء والتضحية من أجل تراب الوطن، ومشاهد عن جهود الدولة في تنمية سيناء الغالية، تلك الملحمة التي غيرت المفاهيم العسكرية على الصعيدين المحلي والعالمي وأثبتت براعة الجندي المصري بإصراره وعزيمته ومبادئه على عدم التفريط في ذرة تراب من أرض وطنه .

وأشار سعد إلى أن المفاوض المصري أثبت براعة تفاوضية في الحصول على حق وطنه كاملا ، وبرز ذلك واضحا في نجاح الجهود الدبلوماسية المصرية في استرداد طابا بالسلام القائم على الحق في التاسع عشر من مارس عام 1989 ، وسيظل عيد تحرير سيناء عيدًا  لكل المصريين تخليدًا لذكرى النصر وبرهانًا على بطولات وتضحيات العسكرية المصرية .

وقال سعد أن إحياء تعليم الإسكندرية للمناسبات والأعياد القومية والوطنية يأتي في إطار دورها التربوي والتوعوي في توعية أبنائنا الطلاب بهذه الملاحم الخالدة .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق إحباط محاولة بيع 220 أسطوانة غاز أكسجين بالسوق السوداء بالقاهرة
التالى حكم قضائي بعدم دستورية مواد منازعات العمل الجماعية في قانون العمل