أخبار عاجلة
بث مباشر مباراة ليفربول وساوثهامبتون -

الاختيار 2 | ما لا تعلمه عن خلية شقة الهرم المتورطة في اغتيال الرائد أحمد الرفاعي

الاختيار 2 | ما لا تعلمه عن خلية شقة الهرم المتورطة في اغتيال الرائد أحمد الرفاعي
الاختيار 2 | ما لا تعلمه عن خلية شقة الهرم المتورطة في اغتيال الرائد أحمد الرفاعي
عرض مسلسل الاختيار 2 في حلقته أمس قصة استشهاد الرائد أحمد الرفاعي الضابط بالأمن الوطني أثناء مداهمة شقة الهرم والتي كان يتخذها عدد من العناصر التكفيرية وكرا للاختباء من قوات الشرطة واخفاء العبوات المتفجرة التي يستخدمونها في مهاجمة قوات الجيش والشرطة ومؤسسات الدولة. 

وتعرض فيتو المتهمين الإرهابيين في خلية شقة الهرم والمتورطين في استشهاد الرائد أحمد الرفاعي وهم ينتمون إلى جماعة الإخوان الإرهابية ووصل عددهم إلى 30 متهما. 

المتهمون ينتمون للإخوان
وكانت معلومات وردت إلى ضباط الأمن الوطنى بالجيزة في عام 2016 عن اختباء 4 من تنظيم الإخوان الإرهابى داخل شقة بشارع اللبينى بالهرم، هرباً من مركز البدرشين منذ 3 أشهر، بعد ارتكابهم العديد من جرائم قتل ضباط وأفراد شرطة فى جنوب الجيزة، ونجحت القوات في الحصول علي صور المتهمين بعد أن تمكنت من تحديد هويتهم من خلال مناقشة المتهمين المقبوض عليهم فى مخزن المتفجرات الذى تم ضبطه بالبدرشين قبل عملية اقتحام شقة الهرم. 

Image1_52021311249524515241.jpg

وأثناء مداهمة القوات للشقة بادر الإرهابيون بإطلاق الأعيرة النارية تجاه القوات، ما أسفر عن حدوث الانفجار إثر تفجير عبوة ناسفة كانت معدة للتفجير عقب استقرار رصاصة فيها، ما أدى لاستشهاد 8 من رجال الشرطة، ومدنيين اثنين، علاوة على جثة أخرى مجهولة. 

القبض علي 2 من أفراد الخلية
وتمكنت الشرطة، بمعاونة سكان المنطقة، من القبض على 2 من المتهمين أثناء محاولتهما الهرب من محيط الانفجار الذى وقع فى السادسة والنصف من مساء يوم الواقعة فى شقة بالطابق الرابع بشارع اللبينى بالمريوطية بالجيزة.

تفاصيل التحقيقات
وكشفت التحقيقات أن المتهمين متورطون فى ارتكاب عدة جرائم عنف وقتل لضباط الشرطة فى قطاع جنوب الجيزة، أبرزها اغتيال العقيد على أحمد فهمى، رئيس مباحث مرور المنيب، وسائق، بمدينة أبو النمرس بالجيزة.

معاينة مكان الواقعة
وكشفت المعاينة أن الانفجار أسفر عن انهيار 4 أسقف فى طوابق العقار، إضافة إلى حدوث تصدعات وشروخ فى العقار المكون من 14 طابقاً، وتصدعات فى 3 عقارات مجاورة لمكان الانفجار، علاوة على تحطيم 4 سيارات بينها سيارتي شرطة.

جرائم عناصر خلية شقة الهرم
والمتهمون متورطون فى ارتكاب العديد من الوقائع، وهم ضمن خلية إرهابية تعتنق فكر داعش الإرهابي ومن منطقة البدرشين، وأنهم متورطون فى اغتيال العقيد على أحمد فهمى رئيس مباحث مرور المنيب وسائقه، كما أنهم وراء اغتيال 4 من أفراد الشرطة يوم 19 نوفمبر 2016 بعد تنفيذهم هجوماً إرهابياً عليهم بكمين المنوات بكوبرى زويل بمدينة أبو النمرس، واغتيال محمود السيد مجند شرطة بعد أن أطلقوا عليه النار من منطقة الزراعات بالبدرشين فى أكتوبر 2016، كما اغتالوا خفيرً بمكتب ميت رهينة بالبدرشين، وفجروا قطار العياط ، وشرعوا فى قتل نقيب شرطة، وخططوا لاستهداف أقسام الشرطة وعدد من الأكمنة أثناء احتفالات ذكرى ثورة 25 يناير.

Image1_520213112434322645861.jpg

وأكدت التحقيقات أن الشقة محل الانفجار تحطمت بالكامل، وأمرت النيابة خبراء الأدلة الجنائية برفع آثار بقع دماء غزيرة من الشقة السكنية وسلالم العقار لمضاهاتها بدماء القتلى والمصابين.

كما أجرت النيابة مناظرة لجثامين 3 من شهداء انفجار الهرم بعد نقلهم إلى مستشفى الشرطة بالعجوزة، وكشفت عن إصابة أمين شرطة من قطاع الأمن الوطني يدعي شريف بانفجار في جسده بالكامل حوله إلى أشلاء، فضلا عن تهشم في الجمجمة والساقين، كما ناظر فريق النيابة جثماني مجند مجهول الهوية وآخر مجهول، وتبين تحول جسديهما لأشلاء جراء قوة الانفجار.

Image1_520213112448635908951.jpg
وكشفت التحقيقات الأولية للنيابة عن استشهاد ملازم محمد أبو المجد من قوات الأمن المركزي تم نقله لمستشفى الهرم، وباقي الوفيات من رجال الشرطة والمدنيين استشهدوا نتيجة الموجة التفجيرية.

أسماء المصابين والشهداء
وتبين من معاينة النيابة أن المتوفين هم: شيماء أبوعرب، سارة ربيع، محمد أنور عزب، عزت قرني عبدالحفيظ، محمد عبد الحميد، وتامر عصام ضابط مباحث، والنقيب عمرو عبد الخالق ضابط مفرقعات بمديرية أمن الجيزة.

Image1_520213112516155389083.jpg

فيما شملت أسماء المصابين: أحمد عصام، أحمد الرفاعى ضابط شرطة والذي استشهد متأثرا بإصابته، ربيع محمد إبراهيم، عبدالقادر جاد، عصام أحمد عصام، محمد أمين رئيس مباحث الهرم، رسلان سمير، أحمد حسين، محمد فتحي، مبارك جمال مبارك أمين شرطة، محمد عبدالرازق، وعصام عبدالقادر.

ويحاكم عناصر خلية شقة الهرم أمام المحكمة العسكرية، المنعقدة بالجبل الأحمر، في القضية 79 أمن دولة والمقيدة برقم 536 جنايات شرق عسكرية، والتي أجلتها إلى جلسة 10 مايو.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق رسائل مطمئنة من مستشار الرئيس للصحة عن السلالة الهندية لفيروس كورونا
التالى حالة الطقس ودرجات الحرارة في العواصم العربية غدا الثلاثاء 4-5 -2021