أخبار عاجلة

مصرع وإصابة 15 في حادث تصادم بأسوان

مصرع وإصابة 15 في حادث تصادم بأسوان
مصرع وإصابة 15 في حادث تصادم بأسوان
وقع حادث تصادم بين سيارتين فى محافظة أسوان، اليوم الاثنين، وأسفر عن مصرع شخصين وإصابة 13 آخرين، وتم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقى الإسعافات اللازمة.

حادث تصادم بأسوان

تلقى مدير مرفق إسعاف أسوان الدكتور محمد الدخيلى بلاغا يفيد بوقوع حادث تصادم بين سيارتين  ميكروباص وملاكى بالطريق الصحراوى الغربى بالقرب من كمين غرب أسوان، وعلى الفور تم الدفع بسيارات الإسعاف لنقل المصابين إلى المستشفى إلى مكان الحادث.


أسفر الحادث عن مصرع شخصين وإصابة 13 آخرين، وتم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقى الاسعافات اللازمة، والوفيات إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة.

مشروع تطوير ورفع كفاءة الطريق

يذكر أنه تم البدء فى مشروع رفع كفاءة ورصف الطريق الدائرى بلانة / كلابشة بمركز نصر النوبة بطول 50 كم إلى واقع ملموس على الأرض أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان على بدء مشروع التطوير الشامل لهذا الطريق الحيوى بتكلفة إجمالية 136 مليون جنيه للمرحلة الأولى بطول 12 كم منها 38 مليون جنيه لرفع الكفاءة والرصف، و98 مليون جنيه لإنشاء حوائط ساندة خرسانة مدعمة بخوازيق بعمق 16 مترا لحماية الطريق من الانهيارات المستقبلية وخاصة أنه ملاصق للترعة الرئيسية.

مشروعات التطوير بأسوان

أضاف أن الطريق يضم حارتين بعرض 7.5 متر، حيث مقرر نهو المرحلة الأولى خلال العام الحالي ليعقب ذلك البدء في تنفيذ المرحلة الثانية بطول 38 كم، كما تم إعطاء الأولوية فى مشروعات التطوير ورصف الطرق طبقاً للإحتياجات الجماهيرية والتى تخدم أكبر قطاع من المواطنين بهدف تحقيق السيولة المرورية المطلوبة ومنع تكرار الحوادث.

أعمال رصف الطريق الدائرى

أعمال رصف الطريق الدائرى كلابشة / نصر النوبة تشمل إزالة طبقات الأسفلت المتهالكة بسمك 11 سم، ثم رصف طبقتين جدد، مع إنشاء الحوائط الساندة بالخوازيق بإجمالى ٣٨٠٠ خازوق، مع توريد  طبقة أثاث جديدة بسمك متوسط ٣٠ سم، وكذا تنفيذ أعمال التخطيط النهائية للطريق والعواكس واللافتات التحذيرية ، فيما يجرى إنشاء كمرات رابطة بـ 3 مناطق بالطريق بمنسوب الأسفلت الجديد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق البابا تواضروس يقيم قداس شم النسيم بدير الأنبا بيشوي في وادي النطرون
التالى الخارجية السودانية عن سد النهضة: إثيوبيا تتنصل من الاتفاقيات الدولية لأسباب دعائية