أخبار عاجلة
في يوم الغضب الفلسطيني.. انتفاضة في الضفة -

مد ساعات العمل وأماكن للانتظار.. حركة تطوير شاملة بمقار الأحوال المدنية

مد ساعات العمل وأماكن للانتظار.. حركة تطوير شاملة بمقار الأحوال المدنية
مد ساعات العمل وأماكن للانتظار.. حركة تطوير شاملة بمقار الأحوال المدنية

حرصت وزارة الداخلية على تطوير مقار الأحوال المدنية وتزويدها بخاصية "الاستدعاء الرقمى"، مع توفير أماكن بشكل حضارى للمواطنين للانتظار، ومد ساعات العمل للساعة التاسعة مساءً.

 

وشهدت الأحوال المدنية تطوراً ضخماً، بما يتيح للمواطن الحصول على الخدمة بسهولة ويسر، حيث أتاحت الأحوال المدنية بعض الخدمات عن طريق مركز الـ"كول سنتر" ويجرى توصيل الخدمة المطلوبة للمواطن بمحل إقامته من خلال البريد المؤمن.

 

الأمر لم يتوقف عند هذا الحد، وإنما أتاحت وزارة الداخلية للمواطنين استخراج الأوراق الثبوتية "وثائق الزواج والطلاق والميلاد والقيد العائلى" بـ13 لغات مختلفة، أبرزها "الإنجليزية والفرنسية والألمانية"، وجاءت هذه التسهيلات على المواطنين، لتوفير العناء عليهم، وعدم اللجوء لمكاتب ترجمة الأوراق الثبوتية.

 

ولم يقتصر التطوير على الرقمنة، وإنما جرى تطوير المبانى لاستقبال الراغبين فى استخراج الأوراق من خلال المقار المتواجدة على مستوى الجمهورية، ورفع كفاءة العديد منها وإنشاء مبانى جديدة، ومد ساعات العمل فى بعضها للتاسعة مساءً، وذلك بهدف تخفيف الضغط على المبانى والقضاء على الزحام.

 

"كبار السن" و"المرضى" كان لهم نصيب فى التطوير، من خلال تخصيص أماكن لهم لاستخراج الأوراق الثبوتية الخاصة بهم، مع إيفاد مأموريات لغير القادرين على الحركة لمنازلهم لاستخراج الأوراق الثبوتية لهم.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مستشفي أبو خليفة تحتفل باليوم العالمي لغسل الأيدي | صور
التالى الجارديان: 80% من اليابانيين يريدون تأجيل أو إلغاء أولمبياد طوكيو بسبب كورونا