أخبار عاجلة

جولة مفاجئة قبل السحور لمحافظ الغربية بـ"السنطة والمحلة" لتطبيق الإجراءات الاحترازية

جولة مفاجئة قبل السحور لمحافظ الغربية بـ"السنطة والمحلة" لتطبيق الإجراءات الاحترازية
جولة مفاجئة قبل السحور لمحافظ الغربية بـ"السنطة والمحلة" لتطبيق الإجراءات الاحترازية
قام الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بجولة تفقدية في مراكز زفتي والسنطة لمتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية وغلق المحال التجارية والمقاهي والورش الحرفية في المواعيد المحددة لها.

رافق محافظ الغربية المهندس محمد سراج رئيس مدينة زفتى ونوابه أحمد توفيق ومحمد عويس.

Image1_520212235222997395069.jpg
Image2_520212235222997395069.jpg
Image3_520212235222997395069.jpg
الجولة
بدأت الجولة بتفقد شوارع مدينة زفتي، حيث تابع المحافظ مدى التزام المحال التجارية والورش الحرفية والمقاهي بالإجراءات الاحترازية الخاصة بالحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

ووجه المحافظ بغلق أحد المحال التجارية لتكدس الأعداد بداخله وعدم اتباعهم لتلك الإجراءات، كما تم التنبيه على جميع المحال والمقاهي بالالتزام بالتراخيص المحددة لهم وعدم افتراش الطريق العام وارتداء جميع العاملين للكمامة والحفاظ على التباعد الاجتماعي.

وكعادة كل زيارة لمدينة زفتي قام المحافظ بتوجه رئيس المدينة لضرورة إزالة سوق الخضار العشوائي وهو إجراء يقوم به المحافظ في كل زيارة للمدينة وتحاول الأجهزة المعنية إزالة هذا السوق دون جدوي، ويسبب هذا السوق إعاقة للحركة والطريق، ووعد المحافظ بحل الأزمة وهو ما لم يتم حتي الآن. 

مدينة السنطة
واستكمل المحافظ جولته بتفقد شوارع مدينة السنطة، حيث تفقد الشوارع، موجهاً أصحاب المحالّ والمقاهي بالالتزام بنسبة الإشغال المقدرة بـ ٥٠ ٪، كما وجه بغلق عدد من المحال غير الملتزمة بمواعيد الغلق الواردة في قرار اللواء وزير التنمية المحلية أو بنسبة الإشغال المحددة.

وناشد محافظ الغربية جموع المواطنين الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي داخل الأماكن العامة خوفاً على صحتهم وتفادياً لتفاقم عدد الإصابات في ظل الموجه الثالثة لفيروس كورونا المستجد، وحرصا على سلامتهم.
 

يُذْكَر أن محافظ الغربية أصدر القرار رقم ٥٩٣ والذي يقضي بغلق كافة الحدائق والمتنزهات وكافة الأماكن التي يمكن أن يتجمع فيها المواطنون للاحتفال بالأعياد، منع المراكب النيلية من الحركة في فرعي النيل وفروعه ، منع الاحتفالات والتجمعات أياً كان سببها في الأماكن المغلقة والمفتوحة، الالتزام بالتباعد الاجتماعي في المطاعم والمقاهي والكافتريات والكافيهات (بنسبة ٥٠٪ من الإشغال فقط واستخدام أدوات ذات الاستعمال لمرة واحدة)، مع تشديد كافة الإجراءات الأمنية خلال فترة الأعياد والعطلات الرسمية لمنع التكدسات وحماية دور العبادة وذلك حتى الانتهاء من إجازة عيد الفطر المبارك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق طوارئ في الشرقية استعدادا لـ"عيد الفطر"
التالى الآثار تنتهي من إعادة تركيب المقصورة الثالثة للملك توت عنخ آمون