أخبار عاجلة
منال سلامة تهنئ جمهورها بعيد الفطر المبارك -
جوارديولا يوجه رسالة خاصة إلى كلوب -
ما هو الفرق بين الرى الحديث والرى الذكى؟ -

مسلسل الاختيار 2.. حكاية الشهيد الرائد أحمد الرفاعي

مسلسل الاختيار 2.. حكاية الشهيد الرائد أحمد الرفاعي
مسلسل الاختيار 2.. حكاية الشهيد الرائد أحمد الرفاعي
تناول مسلسل الاختيار 2، حكاية الرائد أحمد الرفاعي بقطاع الأمن الوطني الذي استشهد أثناء مداهمة أحد الأوكار الإرهابية بمحافظة الجيزة. 
Image1_520212234454122058146.jpg
 الشهيد أحمد إبراهيم الرفاعي  من مدينة طنطا تخرج من كلية الشرطة عام ١٩٩٩ وبدأ العمل مباشرة بقطاع الأمن المركزي ثم انتقل للعمل في جهاز الأمن الوطني عام ٢٠٠٣ ، وأصبح مسؤولاً علن ملف الإرهاب فى نطاق عمله واستشهد يوم 23 يناير من عام ٢٠١٦ خلال مداهمة أحد أوكار الإرهاب فى محافظة الجيزة.

خاض الرفاعي العديد من المواجهات الأمنية وكشف العديد من الخلايا  الإرهابية التى خططت لاستهداف المنشآت الحيوية ودور العبادة  حتى استشهد في مداهمة وكر الجيزة  "شقة الهرم " 

وكشفت  التحقيقات آنذاك الوقت، أن منفذي تفجير «شقة الهرم» هم 4 من عناصر الإخوان يعتنقون الفكر التكفيري، وأنهم تبادلوا الأعيرة النارية مع الشرطة، ما أسفر عن حدوث الانفجار إثر تفجير عبوة ناسفة كانت مُعدّة للتفجير عقب استقرار رصاصة فيها، ما أدى لاستشهاد 8 من رجال الشرطة، ومدنيين اثنين، بينما تمكنت الشرطة، بمعاونة سكان المنطقة، من القبض على 2 من المتهمين أثناء محاولتهما الهرب من محيط الانفجار.

وأوضحت أن المتهمين الأربعة متورطون في ارتكاب عدة جرائم عنف وقتل لضباط الشرطة فى قطاع جنوب الجيزة، أبرزها اغتيال العقيد علي أحمد فهمي، رئيس مباحث مرور المنيب، وسائقه المجند، بمدينة أبو النمرس.

وأشارت التحقيقات  أنه أثناء تبادل إطلاق الرصاص اخترقت إحدى الطلقات عبوة ناسفة كانت في شقة العناصر التكفيرية، ما أدى إلى انفجارها وانفجار 14 عبوة كانت مُعدّة للتفجير، ما أدى لوقوع ضحايا ومصابين من الشرطة وسكان العقار، وانهيار 4 أسقف في طوابق العقار، إضافة إلى حدوث تصدعات وشروخ في العقار المكون من 14 طابقاً، وتصدعات في 3 عقارات مجاورة لمكان الانفجار، علاوة على تحطيم 4 سيارات.

فى 24 يناير 2016 ، تقدم اللواء مجدي عبدالغفار، وزير الداخلية، واللواء كمال الدالي، محافظ الجيزة آنذاك الوقت ، مُشيّعي الجنازة العسكرية لشهيد الواجب الرائد أحمد إبراهيم الرفاعي، الذي استشهد ، إثر إصابته أثناء مشاركته في استهداف أحد الأوكار الإرهابية بالجيزة.

أقيمت صلاة الجنازة بمسجد أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة بحضور العديد من قيادات وضباط وزارة الداخلية.
وذكر بيان صادر عن الداخلية،  أن «الوزارة تحتسب شهداءها الأبرار أحياء عند ربهم يرزقون»، مؤكدة أن «تلك الحوادث الإرهابية تزيد من عزيمة رجال الشرطة وإصرارهم على مواصلة المسيرة للقضاء على الإرهاب، وحماية أمن الوطن وشعب مصر العظيم».

محافظة الغربية  

وكان  الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية في الذكرى الخامسة لاستشهاد الرائد أحمد إبراهيم الرفاعي الضابط بقطاع الأمن الوطني والذى استشهد فى حادث إرهابي بإطلاق اسمه على أحد الشوارع وزراعة جانبيه بالأشجار وقام بزرع إحدي الأشجار بنفسه تخليدًا لذكري الشهيد وتأكيدًا أن مصر لا تنسي أولادها.

وتناول مسلسل الاختيار2 ، الذى عرضت فضائية ON E الحلقة الـ20 ، ضباط الشرطة الذين انضموا إلي الجماعات الإرهابية التفكيرية.

ترصد "فيتو" بعض الضباط الخائنين فى مسلسل الاختيار 2..

1- المقدم الخائن محمد عويس

المقدم محمد عويس الذى يجسد الممثل أحمد شاكر شخصيته، كان أحد الخلايا النائمة للتنظيم الإرهابي، وعمل ضابطًا بمرور مجمع السلام، وطلبت منه جماعة أنصار بيت المقدس أن يتعاون معهم في اغتيال الشهيد محمد مبروك، وعقب الاتفاق سلمهم البيانات وعنوان بيته ورقمه الكودي وخط سيره.

2_ الرائد محمد السيد الباكوتشي

أسس الرائد محمد السيد الباكوتشي خلية إرهابية مع 5 ضباط آخرين واثنين من المدنيين، وخطط من خلالها لاغتيال السيسي عندما كان يتولى منصب وزير الدفاع، واللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية الأسبق، وعدد من قيادات الوزارة.

ووفقًا لما جاء في القضية رقم 148 لسنة 2017 عسكرية المعروفة إعلاميًا بـ"محاولة اغتيال السيسي"، كان يعمل في قطاع الأمن المركزي قبل أن ينتقل لمديرية أمن الشرقية، وانضم إلى ائتلاف "أنا ضابط شرطة ملتحي".

وحسب تحقيقات النيابة العسكرية في القضية، فإن الباكوتشي صدر في حقه قرار من مديرية أمن الشرقية عام 2012 بإحالته للاحتياط، بعد أن كشفت تحريات قطاعي الأمن الوطني والتفتيش أنه صاحب أفكار متطرفة، ومطالبته وزارة الداخلية ومعه عدد من الضباط وأمناء الشرطة بالتصريح لهم بإطلاق اللحى.

وبعد صدور قرار إحالته للاحتياط، خرج الرائد المفصول في عدد من اللقاءات حينها وهاجم وزير الداخلية الأسبق محمد إبراهيم، ومساعد وزير الداخلية للأمن المركزي السابق مدحت المنشاوي، وعددا من القيادات الأمنية.

وتوفي الباكوتشي في حادث سير بطريق بلبيس القاهرة الصحراوي.

3- الضابط حنفي جمال

الضابط حنفي جمال هز، ضابط شرطة في العمليات الخاصة دفعة 2012، من مركز شرطة المراغة بمحافظة سوهاج، والده مستشار سابق كان يشهد له بالولاء للوطن.

انضم الضابط حنفى جمال إلى جماعة الإخوان الإرهابية وأبلغ قيادات مكتب الإرشاد الإخوان بموعد فض اعتصام رابعة العدوية، وكشف لهم تفاصيل وخطة الفض بعد دقائق من خروجه من الاجتماع مع أحد القيادات الأمنية في وزارة الداخلية، ضمن عدد من ضباط الشرطة المكلفين بفض الاعتصام.. وكان سببًا في استشهاد 2 من زملائه، هما الرائد محمد جودة والمقدم محمد سمير، أول شهيدين أثناء فض الاعتصام.

وظهر حنفي بلحية طويلة على إحدى منصات الإرهابية، وأعلن مبايعة تنظيم داعش الإرهابي، وقال إنه شارك في الهجوم الإرهابي على سيارة تنقل رجال الأمن بمركز شرطة حلوان في شهر مايو 2016، تحت قيادة الإرهابي عمرو سعد.

4- الملازم أول كريم محمد حمدي

الملازم أول كريم محمد حمدي محمدحمزة هو ضابط شرطة بالأمن المركزي، خريج دفعة 2007، عين حارسًا شخصيًا للواء مدحت الشناوي قائد العمليات الخاصة.

واعترف بارتباطه بعلاقة صداقة بزميله محمد السيد الباكوتشى، الذي دعاه وآخرين إلى إطلاق اللحية عام 2012، وهو ما لاقى قبولًا لدى بعض الضباط، وأنه كان يعلم بخطة فض اعتصام رابعة بمدينة نصر، وأبلغ بها صديقة الرائد محمد البكاتوشى.

وأضاف أنه انضم إلى خلية إرهابية تهدف لتنفيذ عمليات إرهابية ضد الرئيس عبد الفتاح السيسي وبعض القيادات الأمنية بوزارة الداخلية، بعدها التحقوا بتنظيم ولاية سيناء، وتلقوا دورات تدريبية مكثفة نهضت بقدراتهم القتالية.

5- الملازم أول خيرت السبكي

الملازم أول خيرت السبكي، اسمه بالكامل خيرت سامى عبد الحميد محمود السبكي، من مواليد القاهرة عام 1991م، وأطلق على نفسه "أبو علي" فقد كان مدربًا للإرهابيين في سيناء ومخططا لعدد من جرائم اقتحام مواقع للجيش والشرطة، فضلًا عن أنه يعتبر أحد الضباط الأربعة من دفعة 2012، الذين شاركوا في فض اعتصام رابعة العدوية، وأدوا عملهم بقوة وكانوا قريبين من الموقع الذي استشهد فيه اثنان من زملائهم، هما محمد جودة ومحمد سمير.

وأعلن السبكي عن انضمامه لتنظيم ولاية سيناء، حيث أظهرت بيانات النيابة العامة، أنه لم يكن من المتشددين دينيًا، ولكن ملتزم، وبعد وصول معلومات للأمن الوطني والأمن المركزي، تبين أن الضباط الأربعة كانوا يذهبون لحضور دروس دينية عند أحد الشيوخ المتشددين فكريًا، وعلى الفور تم إبعادهم من العمليات الخاصة نهائيًا، ونقلهم إلى مديريات أمن بعيدة مثل الوادي الجديد وكفر الشيخ وانقطعت علاقتهم بالعمليات الخاصة نهائيًا.

وفي 17 نوفمبر 2018، قام الجيش المصري باستهداف عدد من أوكار الإرهاب، أعلن بعدهها تنظيم ولاية سيناء، مقتل أمير التنظيم الإرهابي، كما أعلنوا قتل الإرهابي خيرت السبكي وهو أحد الإرهابيين الذين خططوا لاغتيال الرئيس السيسي خارج وداخل البلاد.

6- الضابط محمد جمال الدين

الضابط محمد جمال الدين عبد العزيز، هو ضابط شرطة سابق برتبة ملازم أول، تخرج في كلية الشرطة دفعة 2012، وهو من مواليد 9 أبريل عام 1991.

وأعلن الملازم أول محمد جمال الدين عبد العزيز عن انضمامه لتنظيم ولاية سيناء، حيث أظهرت بيانات النيابة العامة، فإنه لم يكن من المتشددين دينيًا، ولكن بعد وصول معلومات للأمن الوطني والأمن المركزي، تبين أنه كان من الضباط الأربعة الذين يذهبون لحضور دروس دينية عند أحد الشيوخ المتشددين فكريًا، فتم إبعاده معهم من العمليات الخاصة.

7-  الظابط إسلام وئام

الضابط إسلام وئام اسمه بالكامل إسلام وئام أحمد حسن ملازم أول، مواليد 19 نوفمبر 1990، وخريج دفعة 2012، انضم إلى خلية تهدف لتنفيذ عمليات إرهابية ضد رئيس الجمهورية وبعض القيادات الأمنية بوزارة الداخلية وصولًا لإسقاط نظام الحكم القائم في البلادز.

وكان قائد الخلية محمد السيد الباكوتشي الذي أعد لعناصر الخلية برنامجًا تدريبيًا قائمًا على محورين أحدهما فكري يعتمد على الأفكار التكفيرية في المقرات التنظيمية بعيادة المتهم على إبراهيم حسن محمد "طبيب الأسنان" بمدينة الشروق.

وتم الاطلاع على بيانات تنظيم داعش والمحور الثاني عسكريا ويقوم باتخاذ أسماء حركية لكل واحد منهم واستخدام هواتف محمولة غير مزودة ببرامج للاتصال بشبكة المعلومات الدولية لاستخدامها في التواصل فيما بينهم تجنبا للرصد الأمني.

مسلسل الاختيار 2

يتناول بطولات رجال الأمن الوطني الذين يضحون بأنفسهم من أجل الحفاظ على الوطن، ويتناول قصص حياة شهداء من وزارة الداخلية منذ الفترة 2013 حتى .

وظهر في الحلقات الأولى عدد كبير من بطولات الأمن الوطني بداية من استعراض تفاصيل فض اعتصامي رابعة والنهضة.. وصولًا إلى استعراض الأحداث الحقيقية لاستشهاد رجال الظل وعلى رأسهم المقدم محمد مبروك والنقيب أحمد سمير الكبير وعمر القاضي.

أبطال مسلسل الاختيار 2

مسلسل "الاختيار 2" تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج شركة سينرجي وبطولة: كريم عبد العزيز، أحمد مكي، إياد نصار، بشرى، إنجى المقدم، أسماء أبو اليزيد، طارق صبري، هادي الجيار، إسلام جمال، أحمد داش، محمد علاء، سامح الصريطى، عمر الشناوى، محمد جمعة، سلوى عثمان، أحمد حلاوة، أحمد شاكر عبد اللطيف وعدد من الفنانين الشباب.

ويشارك في حلقات المسلسل عدد كبير من ضيوف الشرف على غرار الجزء الأول الذى تم عرضه فى شهر رمضان الماضي، ومن أبرزهم: أحمد فهمي، أشرف عبد الباقي، نضال الشافعي، محمد فراج، هشام جمال، بيومى فؤاد، مصطفى أبو سريع، علي الطيب، محمد محمود عبد العزيز، أحمد حلاوة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الصحة تعلن تسجيل 1051 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و67 وفاة
التالى الخارجية السودانية عن سد النهضة: إثيوبيا تتنصل من الاتفاقيات الدولية لأسباب دعائية