أخبار عاجلة

هكر هاتف زميله بالقسم.. محكمة قنا تغرم أستاذ بكلية 50 ألف جنيه

هكر هاتف زميله بالقسم.. محكمة قنا تغرم أستاذ بكلية 50 ألف جنيه
هكر هاتف زميله بالقسم.. محكمة قنا تغرم أستاذ بكلية 50 ألف جنيه
أصدرت محكمة قنا الابتدائية برئاسة المستشار أبو بكر ياسين قرارها النهائي في القضية رقم 34 لسنة جنح اقتصادي قنا، بتغريم  "ي. ش" أستاذ بكلية الطب بجامعة قنا بتغريمه 50 ألف جنيه بسبب تهكير هاتف زميله بقسم القلب وجراحة الصدر.

أحداث الواقعة


تعود أحداث الواقعة إلى عام 2018 عند قام الجاني من قنا بتهكير تليفون طبيب صديق له من الأقصر بعمل معه بالقسم، بهدف فضحه و الاضرار به والإساءة والتشهير به، وتحرر المحضر اللازم حياله.

تكثيف التحريات 


عقب تكثيف التحريات تبن أن الطبيب الجاني قام بسرقة ip الهاتف عبر جهاز حاسب آلي متصل بخط أرضي المسجل لدى شركة المصرية للاتصالات و المشترك على خدمة الإنترنت باسم المتهم، وبمواجهته اقر بارتكاب الواقعة.

المجني عليه

وتقدم الطبيب المجني عليه بدعوة مدنية طالب المتهم بالتعويض بملغ مالي قدره 5 آلاف جنيه، وعقب تحديد الجلسة تغيب عنها، ليصدر القاضي حُكمه بتغريمه 50 ألف جنيها، وتقدم المتهم بالمعارضة على القرار الصادر ضده، إلا أن المحكمة قررت بقبول المعارضة شكلا ورفضها موضوعا وتأييد الحكم المعارض فيه، والزمت المتهم المُعارض بدفع المصاريف.

مطالبة الطبيب

وطالب الطبيب "م. ع" بكلية طب جامعة جنوب الوادى بقنا وابن الأقصر، محكمة قنا بسرعة ضبط المتهم وإلزامه دفع الأموال عقوبةً له، وأن لا يفعل ذلك مع أي شخص آخر.

وفي سياق منفصل قضت محكمة جنايات قنا بمعاقبة متهمين بالسجن المشدد ٣ سنوات لكل منهما لقيامهما بسرقة الأسلاك النحاسية الموصلة للكهرباء في مشروع شركة فوسفات مصر على الطريق الصحراوي قفط القصير. 

وصدر الحكم برئاسة المستشار محمود عيسى سراج الدين وعضوية المستشارين سعيد محمد الدسوقي وشريف عفت مصطفى وأحمد عبد الحي قورة بأمانة سر صلاح فراج وعلاء سلوك ومحمد حسني.

وتعود أحداث القضية ليوم ٢٤ نوفمبر ٢٠١٨ عندما تلقى مدير أمن قنا بلاغا من أفراد أمن شركة فوسفات مصر التابعة للهيئة العامة للثروة المعدنية بقيام مجهولين بمحاولة سرقة الأسلاك الكهربائية المملوكة للشركة وتم ضبط أحدهم و يدعى سيد جمال وشهرته الحصاوي ٢٠ سنة من منطقة الزبيدي بقنا.

واعترف بقيامه بسرقة الأسلاك الكهربائية بالاشتراك مع كل من محمود محمد وشهرته فسو وشعبان مصطفى وشهرته حمام ومصطفى محمود وشهرته القرموطي وعادل أبو ضيف.

وتمت إحالة المتهمين لمحكمة جنايات قنا بتهمة سرقة أسلاك نحاسية وإتلاف خطوط الكهرباء المخصصة للنفع العام وقضت بحبس المتهمين الأول والثاني وبراءة باقي المتهمين.

وفي سياق متصل، قضت محكمة جنايات قنا برئاسة المستشار محمود عيسى سراج الدين وعضوية المستشارين سعيد محمد الدسوقي وشريف عفت مصطفى وأحمد عبد الحي قورة وأمانة سر صلاح فراج وعلاء سلوك ومحمد حسني بانقضاء الدعوى ضد نشأت عيضة بوفاته في القضية رقم ١٠٢٦٣ لسنة ٢٠١٢ نجع حمادي برقم ١٤٧٥ كلي تجمهر والحكم فيها بجلسة دور فبراير لمتهم آخر.

وتعود آخر قضية لخُط الصعيد والمتهم فيها كل من نشأت عيضة محمد وشقيقيه عثمان ومحمد ومعاونيه حادث عبد الغني وشقيقه فؤاد حيث قاموا بالتجمهر والتعدي على الأشخاص والمنشآت العامة حاملين أسلحة نارية واحتجزوا كلا من محمد عبد الحليم ومصطفى على وأشرف سعد من العاملين بمحطة كهرباء شرق نجع حمادي في غرفة التحكم بالمحطة بهدف الضغط على السلطات للإفراج عن شقيقه تاجر بعضه المتهم في قضية بمركز إدفو بمحافظة أسوان.

وكانت أجهزة الأمن بمحافظة الإسكندرية، بالتعاون مع أمن قنا، تمكنت من إلقاء القبض على "نشأت" عيضة في شهر سبتمبر 2015، في أعقاب كشف غموض واقعة العثور على جثة شاب ملقاة على الطريق العام بدائرة قسم شرطة ثان العامرية، وكان مقيد اليدين ومصاب بطلقات نارية متعددة بمختلف أنحاء الجسم، وتبين أن المجني عليه من أهالي "نجع نور الدين"، بدائرة مركز شرطة نجع حمادي في محافظة قنا وارتكب نشأت عيضة الجريمة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق زيادة كبيرة في الإصابات والوفيات.. الصحة تعلن بيان كورونا
التالى مصرع حداد سقطت عليه بوابة بالقليوبية