رجائى: إغلاق حدائق الحيوان والأسماك فى أعياد الربيع للحد من كورونا

رجائى: إغلاق حدائق الحيوان والأسماك فى أعياد الربيع للحد من كورونا
رجائى: إغلاق حدائق الحيوان والأسماك فى أعياد الربيع للحد من كورونا
قال الدكتور محمد رجائى رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، إنه بالفعل تم تطبيق قرارات مجلس الوزارء، بإغلاق حدائق الحيوان والأسماك والأورمان فى أعياد الربيع، لمنع التجمعات، مما يحد من انتشار فيروس كورونا.

وأضاف "رجائى"، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع على قناة "اكسترا نيوز"، أنه منذ إعادة فتح حدائق الحيوان بعد جائحة الكورونا الأولى، ويتم تطبيق الإجراءات الوقائية، من حيث قياس حرارة الزائرين، مع إلزامهم بإرتداء الكمامةعند الدخول، مع مراعاة التباعد الإجتماعى بدءا من بوابات الحديقة، والأهم من ذلك السماح بدخول 4000 زائر فقط فى اليوم إلى الحديثة لضمان التباعد الإجتماعى، فالحديقة تستوعب 12 ألف زائر، ولكن طبقا لقرارات الوزراء تم تخفيض هذه النسبة إلى الثلث أى 4000 تقريبا.

يذكر أن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أصدر قرارا بإغلاق حديقة الحيوان والارومان والأسماك وجميع الحدائق والمنتزهات التابعة للوزارة في القاهرة والمحافظات وذلك خلال أعياد شم النسيم، منعا لانتشار فيروس كورونا.

‏ويأتي ذلك في إطار قرارات مجلس الوزراء باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار الفيروس والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين
 ‏وفي سيق متصل أصدر وزير الزراعة توجيهاته الى الهيئة العامة للخدمات البيطرية بتكثيف حملات التفتيش والرقابة على منافذ بيع الأسماك والفسيخ والرنجة خلال اعياد الربيع وشم النسيم ‏لضمان تداول منتجات غذائية صحية وآمنة حفاظا على صحة المواطنين من الأغذية غير صالحة للاستهلاك الادامي.

وأصدرت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة اليوم توجيهاتها بإغلاق  المحميات المركزية خلال أعياد شم النسيم تنفيذا لقرارات رئيس مجلس الوزراء للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 وذلك ضمن حزمة الإجراءات الاحترازية التى تتخذها الدولة للحد من انتشار الفيروس ولحماية صحة المواطنين .

وأشارت وزيرة البيئة أن المحميات المركزية التى سيتم إغلاقها بأعياد الربيع هى محمية وادى دجلة بالقاهرة ومحميات الفيوم وذلك للحد من التجمعات المحتملة نظرا لما تشهده تلك المحميات من إقبال كبير فى ذلك الوقت من كل عام ولتوجدها داخل القاهرة أو لقربها منها. 

وشددت الدكتورة ياسمين فؤاد على متابعة تطبيق القرار بالمحميات والإجراءات الاحترازية بكل حزم واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، مناشدًة المواطنين بالحرص والالتزام بالإجراءات الاحترازية بالتزامن مع زيادة أعداد الإصابات خلال الفترة الحالية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الأمن العام يضبط 176 قطعة سلاح ناري و202 قضية مخدرات
التالى بعد دخولهما العناية المركزة.. دعاء مؤثر من دنيا سمير غانم لوالديها