أخبار عاجلة

الداودى يعلن عن طرح ٢٥ ألف دجاجة ومنتجاتها بأسعار مخفضة في قنا

الداودى يعلن عن طرح ٢٥ ألف دجاجة ومنتجاتها بأسعار مخفضة في قنا
الداودى يعلن عن طرح ٢٥ ألف دجاجة ومنتجاتها بأسعار مخفضة في قنا
أعلن اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، عن البدء فى ذبح دفعة جديدة من الدواجن التى يتم تربيتها بمشروعات الأمن الغذائى بمنطقة المعنا بعدد ٢٥ الف دجاجة وذلك بالمجزر الآلى التابع للمحافظة. 

محافظ قنا

وأوضح محافظ قنا أنه سيتم طرح الدواجن ومنتجاتها بمنافذ المحافظة بأسعار مخفضة للمواطنين ، مشيرا إلى أن المنتجات تشمل دواجن مجمدة وطازجة ، ووراك صافى ، صدور بالأجنحة ،صدور سوبر ، دبوس وراك ، أجنحة ،رقاب وهياكل ،مفروم دواجن ، كبدة صافى ، فيليه ، قوانص وقلوب ، مؤكدا أن ذلك يأتى فى إطار حرص المحافظة على توفير غذاء صحى وآمن للمواطنين بأسعار مخفضة عن مثيلتها بالأسواق . 

مدير المشروعات

من جانبها قالت الدكتورة وردة بدوى مدير مشروعات الأمن الغذائي بالمحافظة  أنه تم  شراء ٤٧ ألف كتكوت فى شهر إبريل الماضى لدعم مزارع الإنتاج الداجنى منها ٢٥ ألف كتكوت لمزارع تسمين الدواجن التى يجرى تربيتها حاليا تمهيدا لذبحها عند اكتمال مراحل النمو  و ٢٢ ألف كتكوت لمزارع انتاج البيض .

وفي سياق متصل شدد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، علي رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والقرى، بضرورة رفع درجة الاستعدادات القصوى، مع غلق جميع الحدائق والمتنزهات العامة وكورنيش النيل ووقف جميع الرحلات النيلية  بالكامل خلال الاحتفالات بأعياد الربيع وشم النسيم وذلك بالتنسيق بين كل من مديريات الصحة والتموين والطب البيطري و مديرية أمن قنا  لاتخاذ كافة التدابير الوقائية. 

َمحافظ قنا
وأوضح محافظ قنا، أن تلك القرارات جاءت تحسباً لخروج المواطنين والذهاب إلى الحدائق العامة لقضاء أعياد الربيع وشم النسيم، وذلك لما تمثله التجمعات من خطورة فى زيادة إمكانية إنتشار فيروس كورونا، وكذا تنفيذاً لتوجيهات رئاسة مجلس الوزراء بشأن الإلتزام بتطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية لمجابهة الموجة الثالثة لفيروس كورونا حرصاً على صحة وسلامة المواطنين. 

تطهير وتعقيم
ووجه محافظ قنا بإستمرار  تنفيذ أعمال التطهير والتعقيم بالشوارع والمنشآت العامة والأماكن الحيوية والسيطرة الكاملة على أماكن تجمعات المواطنين  لعدم إتاحة الفرصة أمامهم  لإفتراش الأرض لقضاء أعياد الربيع وشم النسيم وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

عدم النزول
وناشد الأهالي بإلتزام المنازل وعدم النزول للإحتفالات لتسهيل مهمة الدولة فى التعامل مع أى تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره حفاظاً على صحتهم وسلامتهم  والاطلاع على النشرات التوعوية المتوافرة على الموقع الإلكتروني والصفحة الرسمية لوزارة الصحة والسكان ، ومحافظة قنا.

ودعا إلى عدم الإلتفات إلى الشائعات وعدم تداول الأخبار المتعلقة بالفيروس دون التأكد منها من مصادرها الموثوقة .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق قرينة الرئيس: أدام الله وحدتنا وترابطنا إلى يوم الدين
التالى ضبط 6 منشآت غذائية غير مرخصة وتحرير 99 محضرا بالمنيا