اعتداء أسرة مصاب بالكورونا على الطاقم الطبي بمستشفى المحلة

اعتداء أسرة مصاب بالكورونا على الطاقم الطبي بمستشفى المحلة
اعتداء أسرة مصاب بالكورونا على الطاقم الطبي بمستشفى المحلة
شهدت مستشفى المبرة بالمحلة الكبرى بمحافظة الغربية واقعة اعتداء أسرة مريض مصاب بفيروس كورونا المستجد على الطاقم الطبي بالسب والقذف والضرب ما أدى إلى تحطيم وإتلاف بعض الأدوات والأجهزة بقسم العناية المركزة.

تلقى اللواء هاني مدحت، إخطارا من مأمور قسم أول المحلة الكبرى، بورود إشارة من نقطة شرطة مستشفى المبرة، تفيد بقيام أسرة مريض مصاب بفيروس كورونا بالاعتداء على الطاقم الطبي داخل المستشفى ما تسبب في تكسير وإتلاف بعض الأجهزة.

Image1_52021217141172897032.jpg
Image2_52021217141172897032.jpg
 
وانتقلت قوة من مباحث قسم أول المحلة الكبرى، والمستشار أيمن عصام المستشار القانوني للنقابة للاطمئنان على جميع العاملين بمستشفى المبرة ومباشرة التحقيق في الواقعة، وبسؤال العاملين بالقسم، أكدوا أن المريض مصاب بفيروس كورونا وحالته الصحية متأخرة وأرادت أسرته دخوله العناية المركزة ولم يوجد مكان خال وأثناء محالتهم توفير سرير للحالة توفي في الحال الأمر الذي دعا أسرة المريض رجلين وثلاث سيدات يقومان بسب وقذف الأطباء والتمريض وتكسير محتويات قسم العناية المركزة ما أدى إلى حالة من الذعر بين المرضى، ثم فروا هاربين.

وتكثف مباحث قسم أول المحلة من جهودها لضبط المتهمين وعرضهم على النيابة العامة وتحرر محضر بالواقعة، لاستكمال الإجراءات القانونية.

اعتداء على طبيب مستشفى السنطة


وشهد أيضا مستشفى السنطة العام في محافظة الغربية واقعة تعدي أهالي مريضة على طبيب داخل قسم العزل بسبب رفضهم دخول مريضة أخرى بنفس الحجرة، حيث اشتبكوا بالأيدي مع الطبيب، واعتدوا عليه قبل أن يخلصه أهالي باقي المرضى من بين أيديهم.

وتم تحرير محضر بالواقعة داخل نقطة الشرطة.. ويتم اتخاذ الإجراءات القانونية. 

البداية


تلقى اللواء هاني مدحت مدير أمن الغربية إخطارا من مأمور قسم شرطة السنطة بتعدي أهل مريض على الطبيب نشأت رفعت طبيب العظام الموجود في العزل.
 
التحريات


وتبين من خلال التحريات أن الطبيب «نشأت رفعت» تعرض لاعتداء بالضرب المبرح من قبل المرافقين لإحدى المرضيات بقسم العزل داخل المستشفى، حيث قام أهل المريضة بضرب الطبيب بشدة حتى أصيب بكسور في يديه الإثنتين، وذلك بسبب محاولة الطبيب إقناع أهل المريضة بوضع مريضة أخرى وعزلها برفقة قريبتهم، وهو الأمر الذي رفضه أهل المريضة بشدة وتعنتوا معه، وحينما اعترض الطبيب على موقفهم تعدوا عليه بالضرب والسباب.

الطبيب


من جانبه، وتعليقا على الواقعة، قال الطبيب: "الحمد لله حمداً كثيراً طيباً مباركاً فيه.. أنا الحمد لله بخير بعد حادثة التعدي واقتحام قسم العزل بمستشفى السنطة.. الحمد لله أن كل زملائي في المستشفى بخير.. وتم وضع يديَّ في جباير جبس لحين تحسن الورم".

وأضاف الطبيب: "أنا باشكر نقيب أطباء الغربية الدكتور بهاء توفيق على سرعة استجابته وتدخله السريع، برغم تأخر الوقت، والدكتور محمد يونس مدير مستشفى السنطة، والدكتور أيمن شيحة وكيل المستشفى، على مجهودهم ورعايتهم المخلصة وإصرارهم على كتابة محضر التعدي باسم مستشفى السنطة، وتواجدهم معنا حتى الفجر لحين رجوعنا لمحل عملنا بقسم العزل مرة أخرى". 

وكيل الصحة


من جانب آخر، وفي تصريحات سابقة، أكد الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية، أنه يجري تركيب وتشغيل تانك أكسجين بمستشفى السنطة المركزي بسعة 6000 لتر.

وأضاف وكيل وزارة الصحة أن ذلك يأتي في إطار تحسين خدمات العناية المركزة والحضانات والعمليات وتشغيلهم بكامل طاقتهم والقضاء على مشكلة وأزمة نقص أسطوانات الأكسجين.

وكان الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية يرافقه الدكتور هشام شيحة مدير إدارة المستشفيات قد زار الأسبوع الماضي مستشفى السنطة المركزي لتفقد ما تم إنجازه من مبنى المستشفى الجديد وتوفر المستلزمات والأدوية والتزام الطاقم الطبي بالتواجد وحسن التعامل مع المرضى والاطمئنان على توفر عدد كافٍ من أسطوانات الأكسجين وشبكة الغازات.

وأكد ضرورة سلامة الأجهزة وعدم وجود أعطال كما قام بالمرور على مرضى الغسيل الكلوي ورضاهم عن الخدمة المقدمة مشيرا إلى تفاعل ومشاركة المجتمع المدني ورجال الأعمال لدعم الدولة في ظل الظروف الراهنة.

وأثنى على الطاقم الطبي للمجهود المبذول والخدمة المقدمة رغم تطوير مبنى المستشفى والعمل في ظروف غير عادية لاستقبال المرضى والعزل بنفس الأداء المتميز.

وأشار الدكتور هشام شيحة إلى أنه قد تم الانتهاء من عمل قاعدة تانك الأكسجين المخصص لمستشفى السنطة لنقضي تماما على مشكلة أي نقص في الأكسجين حرصا على المواطنين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق جامعة الإسكندرية تناقش التحول الرقمي مع وفد الأعلى للجامعات
التالى إخلاء سبيل أشرف السعد