لجان دورية لرصد وإزالة البناء بدون ترخيص بالشرقية

لجان دورية لرصد وإزالة البناء بدون ترخيص بالشرقية
لجان دورية لرصد وإزالة البناء بدون ترخيص بالشرقية
شدد  الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، على رؤساء المراكز والمدن باستمرار وتكثيف حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة لما تمثله تلك التعديات من خطورة كبيرة وتأثير سلبي على الرقعة الزراعية حرصاً على حق الدولة والشعب.

التنسيق المستمر 
وأكد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن بالتنسيق المستمر مع كافة الجهات المعنية لمنع أي تعديات على الأرض الزراعية وإيقاف البناء المخالف فوراً للحفاظ على الرقعة الزراعية وتأكيد هيبة الدولة وردع المخالفين.

وقف اعمال بالزقازيق
وتنفيذاً لتوجيهات المحافظ.. تمكنت رئاسة  مركز ومدينة الزقازيق من إيقاف أعمال بناء مخالف بمنطقة السلام والتحفظ على مواد البناء والمعدات المستخدمة وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف.

شدة خشبية بمنيا القمح
كما شنت رئاسة مركز ومدينة منيا القمح حملة لإزالة حالة تعدى بالبناء المخالف عبارة عن شدة خشبية بالدور الرابع بمنطقه المنشيه الجديده وتمت ازالة المخالفة وإتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالف.

ازالة مبنى ببلبيس
و قامت رئاسة مركز ومدينة بلبيس بالتنسيق مع رئيس الوحدة المحلية بشبرا النخلة والإدارة الهندسية بالوحدة بإزالة مبنى بالدبش الأبيض والاسمنت على مساحة ٨٠ متر بعزبة الكردى التابعة للوحدة المحلية بشبرا النخله وتطبيق القانون على المتعديين و قامت الوحدة بكفر أيوب سليمان بحمله لإزاله شده خشبيه كانت معده لصب الدور الأول العلوى على مساحه ٢٨٠ متر بعزبه النجارين بالسعادات وتمت الإزالة على نفقه المخالف.

مبنى بانشاص الرمل
وفي سياق متصل..تمكن رئيس الوحدة المحليه بانشاص الرمل من ازالة سور مبنى بالدبش على مساحة ٨ متر بقرية سلمنت وتمت الإزالة وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

حملة بابوحماد
كما تمكنت رئاسة مركز ومدينة أبو حماد من شن حمله ازاله بالمهد علي مساحه ١.٥ قيراط  بالمدينة بالسكه الشاميه وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

ازالات بالحسينية
وعلى جانب اخر كان  المهندس سامي معجل رئيس مركز ومدينة الحسينية بالشرقية قد أكد  قيام  قسم الإزالات بحملة برئاسة عاطف الفاقوسي رئيس قسم الإزالات برئاسة المركز بفك خشب لصب سقف وأعمدة خرسانية بدون ترخيص بناحية قرية الفولي التابعة للوحدة المحلية بالظواهرية على مساحة قيراط.

كما تمكنت الحملة من فك خشب لصب سملات خرسانية بناحية عزبة الناظر التابعة للوحدة المحلية بقصاصين الشرق علي مساحة قيراط في حضور محمد السواح رئيس الوحدة المحلية بقصاصين الشرق وتم تسليم الأرض للزراعة.

تعديات بوحدة الظواهرية 
وأضاف: قامت الوحدة المحلية بالظواهرية برئاسة  محمد حسين بدر رئيس الوحدة عبدالله عمر رئيس القسم الهندسي بالوحدة بفك شدة خشبية بناحية كفر الربعمائة على مساحة 175 متر وتم تسليم الأرض للزراعة . 

سماكين الغرب
كما قامت رئاسة المركز  بالتنسيق مع رئيس الوحدة المحلية بسماكين الغرب بإزالة وردم حفر خرسانية على مساحة 80 متر بحضور مسؤولي القسم الهندسي بالوحدة المحلية وتمت الإزالة وتسليم الأرض للجمعية الزراعية المختصة والتنبيه بتحميل مدير الجمعية مسئولية تكرار التعدي.  

حملات الإزالة  مستمر
وشدد رئيس مركز ومدينة الحسينية على ضرورة تكثيف حملات الإزالة على الأراضي الزراعية حفاظاً على الرقعة الزراعية داخل نطاق مركز ومدينة الحسينية والوحدات المحلية التابعة لها.

تسليم المواقع لحياة كريمة 
وأشار إلى أنه  تم تسليم عدد من المواقع بنطاق الوحدات المحلية  بسماكين الغرب وقصاصين الشرق والأخيوة وشهداء 2 بحر البقر
وقهبونة للجهات المختصة وذلك للبدء في عمل مجمعات خدمات بتلك الوحدات ضمن البرنامج الرئاسي  مبادرة حياة كريمة للتيسير على المواطنين وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين من أجل إظهار مركز ومدينة الحسينية بالصورة المشرفة بين المراكز الأخرى بمحافظة الشرقية.

Image1_520212123452350633489.jpg
Image2_520212123452350633489.jpg
Image3_520212123452350633489.jpg
Image4_520212123452350633489.jpg

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الزراعة: إزالة جميع التعديات على الأراضي الزراعية خلال وقفة عيد الفطر
التالى الخارجية السودانية عن سد النهضة: إثيوبيا تتنصل من الاتفاقيات الدولية لأسباب دعائية