أخبار عاجلة

ضبط ١٩ طن لحوم منتهية الصلاحية في الإسماعيلية

ضبط ١٩ طن لحوم منتهية الصلاحية في الإسماعيلية
ضبط ١٩ طن لحوم منتهية الصلاحية في الإسماعيلية

شنت مديرية والطب البيطري بمحافظة الإسماعيلية تحت إشراف الدكتور حامد الأقنص وكيل وزارة الطب البيطري بالمحافظة، وحامد إبراهيم وكيل وزارة التموين حملة مكبرة على المجازر والمحال والمنافذ والمخابز، وذلك بالتعاون مع الرقابه التموينية ومباحث التموين.  

الضبط 

وقالت مديرية التموين بالإسماعيلية  بأن الحملة أسفرت عن ضبط محل للسلع التموينية لتصرفة في ١٨٠ كيلو جرام سكر تموين مدعم بدون وجه حق، كما تم ضبط ٨ مخابز لتصرفهم في ٢١٣ شيكارة دقيق مدعم بدون وجه حق وزن الشيكارة ٥٠ كيلو جرام بإجمالي ١٠ آلاف طن ٦٥٠ كيلوجرام دقيق.  

كما أسفرت الحملة  أيضا عن مصادرة  بـ ٢٤ طن أسمنت، و١٥ طن دواجن، و٢٥ طن مواد غذائية ، ١٢٥٠٠٠ الف كرتونة شيبسي ومقرمشات، وذلك بـ ٣ مخازن مختلفة غير مرخصين. 

وكما تم ضبط ٢٥٠٠٠ كيس شيبسي منتهي الصلاحية بمحل للمواد الغذائية بالإضافة إلى ضبط ٤ طن و٩٤٥ كيلو جرام مصنعات لحوم ودواجن منتهية الصلاحية خلال حملة مكبرة بالمنافذ والمحلات والمجازر للتأكد من صلاحية المنتجات. 

الإعدامات 

كما قامت مديرية الطب البيطري بإعدام ١٣٩٥دجاجة وذلك لإصابتها بالاحتقان الشديد والحمى وتحت الوزن، وتم إعدام ٣٥كجم كبدة وذلك لوجود التهابات بالغشاء ونقط بيضاء واخضرار اللون، و٥ كيلوجرام اجزاء فيلية لوجود كدمات وتجمعات دموية واخضرار فص الفيلية. 

ذبح خارج المجازر 

وفي سياق متصل أعلنت مديرية الطب البطري بأنه خلال الحملة تم ضبط ١٢٠ كيلوجرام من اللحم الجاموس البيضاء ولا يوجد أي اختام عليها.

تم ضبط ١٨ كيلوجرام من لحم الماعز بالعظم ذبح خارج المجازر الحكومية ،كما تمكنت الحملة من ضبط ٥ طن ١٩٥ كيلو جرام رنجة مجهوله المصدر وكذلك ٢ طن لانشون غير صالح للأستهلاك الآدمي وذلك لحدوث تغير في صفاتها الفيزيقية.

من جانبه أشاد اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية بتكاتف كافة الجهات المعنية لتحقيق الأمن الغذائي للمواطن وحصوله على سلعة غذائية سليمة وصحية.

وشدد على تكثيف الحملات طوال شهر رمضان المعظم لمواجهة جشع التجار والتصدى بكل حزم لعمليات الغش التجارى والتأكد من صلاحية المنتجات الغذائية . 

يأتى ذلك تنفيذاً لتوجيهات اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الاسماعيلية بتكثيف الحملات التموينية على المجازر والمنافذ والمخابز، للتأكد من صلاحية المنتجات والمواد الغذائية وفحص الأسعار ومحاربة جشع التجار والتأكد من جودة الخبز، خلال شهر رمضان الكريم .  

Image1_5202121262762183952.jpg
Image2_5202121262762183952.jpg
Image3_5202121262762183952.jpg
Image4_5202121262762183952.jpg

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق التحفظ على 3 أطنان لحوم مفرومة ولانشون غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالقليوبية
التالى الصحة: 75% نسبة الشفاء من كورونا فى مستشفيات العزل بالجمهورية