أخبار عاجلة
رئيس وزراء الصومال يؤدي مناسك العمرة -
الإعلان رسميًا عن لعبة Lost Judgment -

بسبب فيديو الشيشة.. بلاغ للنائب العام ضد حمو بيكا

بسبب فيديو الشيشة.. بلاغ للنائب العام ضد حمو بيكا
بسبب فيديو الشيشة.. بلاغ للنائب العام ضد حمو بيكا
قدم المحامي أيمن محفوظ، بلاغا للنائب العام المستشار حماده الصاوي ضد مطرب المهرجانات حمو بيكا وفرقته، بعد ظهور بيكا وفرقته وهم بأحد الكافيهات يدخنون الشيشة وبمكان مزدحم غير مكترثين بتعليمات الدولة التي تلزم الجميع بالإجراءات الاحترازية وهذا ما يعد استهانة بتلك التعليمات وكذلك الترويج لعدم الانصياع لتلك الأوامر الحكومية.

وبدأ أيمن محفوظ المحامي  بلاغه بقوله:- ان  الدوله تبذل  جهودا جباره في محاوله مكافحه فيرس كرونا اللعين وخاصه مع توحش الفيرس وارتفاع الاصابات بمصر ودول العالم  ياتي بيكا وفرقته يهدمون تلك المجهودات الجباره في مكافحه الوباء العالمي مخالفين تعليمات رئيس الوزراء بضروره اتباع الإجراءات الاحترازيه ومنع الشيشه وعدم الاستهانه بتلك التعليمات بل علي النقيض عمل بيكا وفرقته للترويج للمخالفه الاجراءات الاحترازيه.

تفاصيل البلاغ
 وأكد مقدم البلاغ أن ما فعله بيكا وفرقته يعد جريمه في حق الانسانيه قبل ان تكون جريمه جنائيه ويستحق بيكا وكل من ظهر بالفيديو العقوبات المترتبه علي مخالفه تعليمات الدوله بشأن الإجراءات الاحترازيه. بالاضافه الي الترويج لعدم الانصياع لتك التعليمات.

واستطرد محفوظ ببلاغه ان بيكا وفرقته يستحقون العقوبات المقرره بموجب المادة 177 عقوبات، وهي التحريض على عدم الانقياد للقوانين وأوامر الحكومة وبنشر أخبار كاذبة لتكدير السلم العام والعقوبة تكون الحبس والغرامة وكل من ظهروا في الفيديو هم فاعليين أصليين في الجريمة بالعقوبة ذاتها، وتلك الأفعال تندرج ايضا تحت تأثيم مواد الاتهام 102و102 مكرر، بمعاقبة كل من جهر بالصياح أو الغناء لإثارة الفتن يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة أو الغرامة. 

وطالب محفوظ في نهايه بلاغه بتطبيق مواد الاتهام سالفه البيان واتخاذ اللازم قانونا وتضمن البلاغ مقطع الفيديو سند البلاغ وطالب بتطبيق القانون بمنتهي الحزم علي تلك الفئة الضالة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق القبض على شخصين بحوزتهما أسلحة بيضاء قبل التشاجر في الأميرية
التالى الخارجية السودانية عن سد النهضة: إثيوبيا تتنصل من الاتفاقيات الدولية لأسباب دعائية